اعلان
اعلان

أخبار مميزة

استطلاع أجرته دبي للعقارات يبيّن أن 84% من المقيمين في دبي يرغبون بمشاركة أكثر في مجتمعاتهم المحلية

تاريخ النشر: 16 فبراير, 2017

استطلاع أجرته دبي للعقارات يبيّن أن 84% من المقيمين في دبي يرغبون بمشاركة أكثر في مجتمعاتهم المحلية

 

المقيمون يفضلون البقاء على مقربة من المنزل في انشطتهم الأسرية كالفعاليات المجتمعية والتسوق وزيارة المطاعم

دبي، الإمارات العربية المتحدة –15  فبراير 2017: أظهر استطلاع حديث أجرته دبي للعقارات، الشركة الرائدة لتطوير العقارات وإدارة الأصول في دبي، أن 84% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات يرغبون بمشاركة أكثر في مجتمعاتهم المحلية، وأن 82% منهم يفضّلون الشراء من المتاجر والمطاعم ذات العلامات التجارية المحلية بشكل أكبر. وكانت التوجهات نحو تجارب التسوق والمجتمع ذات الطابع الشخصي، والتي تتفوق فيها الأنشطة العائلية وروح الحيّ الواحد على العلامات التجارية الكبيرة والمولات المزدحمة والمعالم السياحية المكتظة، محور تركيز دبي للعقارات فيما تهدف إلى أن تكون جهة عالمية لتشغيل المجتمعات المستدامة وتواصل تطوير عروضها للتجارة والترفيه في وجهات شهيرة، منها الخليج التجاري وجميرا بيتش ريزدنس ودبي لاند وقرية الثقافة.

 

وبين الاستطلاع أن غالبية المشاركين يشعرون بأن المتاجر المحلية الفريدة غالباً ما تبقى مجهولة دون اكتشاف، وأنه عند دمج تلك "الكنوز المخفية" في التجمع السكني، تزداد احتمالية مشاركة المقيمين بدعم المتاجر في أحيائهم عبر المشاركة الفعالة في الأنشطة والفعاليات التي تقام فيها.

ومن أبرز نتائج الاستطلاع: 

·         يفضّل 80% من المتسوقين في الإمارات البحث عن "الكنوز المخفية القريبة من مكان إقامتهم.

·         يفضل 81% من المشاركين موقعاً أقرب إلى منازلهم لتناول الطعام والتسوق اليومي.

·         يفضل 67% دعم الأعمال والعلامات المحلية بدلاً من العلامات التجارية الكبيرة

·         يعتقد 56% بأن المتاجر المحلية تقدم سلعاً فريدة ومختلفة.  

 

في تعليقه على الأمر قال جمعة بن درويش، المدير التنفيذي لذراع إدارة الأصول التجارية والفنادق لدى دبي للعقارات: " نؤمن بأن الاطلاع المستمر على توجهات المستهلكين وفهم الاحتياجات المختلفة للتنوع الاجتماعي في المدينة فيما يتعلق بالتسوق وتناول الطعام والأنشطة الترفيهية، عنصر بالغ الأهمية لنا في دبي للعقارات لنكون وجهة عالمية في إدارة المجتمعات المستدامة. وفيما تستقبل المدينة مزيداً من المقيمين باستمرار، ستواصل دبي للعقارات تحويل مجتمعاتها إلى وجهات أسرية راقية حيث يمكن للمقيمين والزوار التجمع في فعاليات مختلفة وأنشطة عائلية مميزة على مدار العام." 

 

يقع ممشى باي آ?نيو التجاري في قلب الخليج التجاري، وهو أحد أبرز الوجهات الفريدة للتجزئة والتي تجمع بين خيارات  التسوق والترفيه والتسلية ضمن مجموعة وجهات دبي للعقارات.. وعلى مدى أشهر الشتاء، استضافت الشركة عدداً من الفعاليات الفريدة والأنشطة المجتمعية في قلب الخليج التجاري، والتي شارك فيها المقيمون بالتجمعات من أجل التمتع بجمال الطقس وتذوق الأطايب الشهية وغير المعروفة في مكان إقامتهم.

 

ولاقت الفعاليات الرياضية بشكل خاص إقبالاً واسعاً من قبل المقيمين والزوار، حيث حضر مئات من محبي اليوغا إلى فعالية "بيلوغا ثينك بينك" التي أقيت في باي سكوير بهدف التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر، بالإضافة إلى مهرجان الإمارات للدراجات الذي استقطب جموعاً غفيرة من محبي الدراجات ممن تابعوا بشغف أحداث بطولة العالم للحركات الجريئة بالدراجات النارية  في باي أفنيو.

 

كما كانت أنشطة الأطفال من أكثر الأنشطة نجاحاً، فقد استقطب "حفل الهالاوين للأطفال" جمهوراً من المشاركين في أنشطة متنوعة، بالإضافة إلى "أمسية أفلام الأطفال" التي تعتبر من الفعاليات المفضلة والمستمرة خلال شهر نوفمبر، حيث يجتمع الأطفال لمشاهدة أفلامهم المفضلة. 

 

واختتمت فعاليات الشتاء باحتفالية اليوم الوطني في باي أفنيو، حيث تمت دعوة العائلات للاستمتاع بالعروض التقليدية الحية والمشاركة في أركان الحناء وعروض الصقور والأطباق التقليدية، إلى جانب الأنشطة والترفيه المخصص للأطفال.

 

وكان محبو الطعام والذواقة في دبي على موعد مع سوق المزارعين الذي تقيمه "بيكر أند سبايس" بدءاً من نوفمبر ويستمران حتى نهاية مايو 2017. يضم السوقان أكثر من 40 منفذ ببيع من أكشاك الطعام ومحطات الطهي والسلع المتنوعة بالإضافة إلى ورش خاصة لتجهيز الصعام المباشر من كبار الطهاة لدى فندق تاج. 

 

وكان محبو الفن في دبي على موعد في ميدان الفنون " آرت سكوير" لدروس مجانية لتعليم الفنون في الهواء الطلق للأطفال من سن 10 سنوات فما فوق. قام كل مدرس من مدرسي الفنون العشرة بتدريس  20 طفلا منهاجا فنيا متكاملا،  وتعريف الأطفال على جميع أساليب الرسم مثل الاكريليك والرش، والزيت والألوان المائية وغيرها.

 

وفضلاً عن توفير إطلالة مبهرة على داون تاون دبي والمباني الشاهقة في شارع الشيخ زايد، إلى جانب توفر مواقف السيارات والمسافة القصيرة إلى محطة مترو الخليج التجاري، يقدم باي أ?نيو وباي سكوير كذلك مجموعة واسعة من مرافق الطعام والشراب والصالونات، والمطاعم التي تقدم مختلف الأطباق العالمية ومحلات البوتيك والمرافق المتنوعة التي يمكن للمقيمين في دبي وزوار المدينة التمتع بها مع وجودهم في الهواء الطلق وعلى مقربة من منطقة الداون تاون.