اعلان
اعلان

قصة نجاح

"بن غاطي للتطوير "أفضل شركة تطوير عقاري معماريا في المنطقة

تاريخ النشر: 7 سبتمبر, 2017

 

تطلق مشروعها الأيقوني الجديد "بن غاطي ستارز" في معرض سيتي سكيب دبي

"بن غاطي للتطوير "أفضل شركة تطوير عقاري معماريا في المنطقة

محمد بن غاطي : نطور مشاريع عمرانية تعتمد التصاميم الخلابة وتقدم لسكانها المتعة والراحة والعائد المجزي

محمد بن غاطي

توجت مسيرة الانجازات المعمارية التي انتهجتها شركة «بن غاطي للتطوير» من خلال باقة مشاريعها العقارية بجائزة العقارات الخليجية الأولى التي تنظمها «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي، كأفضل شركة معمارية في المنطقة ، حيث شكلت الرؤية التي عمل بموجبها محمد بن غاطي الرئيس التنفيذي ورئيس الهندسة المعمارية في شركة «بن غاطي للتطوير» نقلة نوعية جديدة في عالم التطوير العقاري في الإمارات ، فقد عمل رئيس التطوير الشاب وفق دراسة مستفيضة وعميقة تتناول متطلبات السوق العقاري المحلي في دبي حيث توصل الى نتيجة خلاصتها أن الطلب يتفوق على العرض بمراحل كبيرة خاصة في قطاع الاستثمار الفردي لشريحة ذوي الدخل المتوسط التي تستحوذ على الحصة الأكبر في المجتمع، لذلك قرر التركيز على هذا القطاع، من خلال تقديم باقة من المشاريع الخلاقة التي تقدم أرفع مستويات الهندسة المعمارية الحديثة ذات المواد الاستثنائية وحرفية العمل في البناء مما ساهم في تقديم مميزات استثنائية بأسعار معقولة جداً.

تتميز فكرة التصاميم المبتكرة على أن تكون كل شقة متصلة بالمرافق العصرية التي لا تضاهى والتي تقع في متناول جميع سكان الشقق بما فيها ناد صحي حديث مع مدرب شخصي، وحوض سباحة و جاكوزي، ومضمار للجري، وكذلك منطقة شواء و منطقة لعب للأطفال.

أستوحى محمد بن غاطي المعايير المعمارية التي اعتمدها في مشاريع الشركة انطلاقاً من القيم التقليدية والتصاميم الجمالية الحديثة التي تشكل تصاميم فريدة من نوعها في مجتمع متنوع من واحة دبي للسيليكون، وتؤكد رؤية المهندس  محمد بن غاطي الحديثة التي تمزج بين الشكل العصري والوظيفي لتقديم الأناقة الخالدة والتي يمكن رصدها من اللمسات المستوحاة من فن العمارة الحديث.

فالهندسة المعمارية المميزة التي اعتمدتها الشركة ، تم توظيف ووضع العناصر ذات الزوايا متعددة الأوجه والمكونة لواجهات مبنى بن غاطي بزوايا مختلفة لتوفر لسكان المبنى إطلالة رائعة بمظهر متعدد الألوان والأشكال الهندسية. علاوة على ذالك، يراعي التصميم الظروف المناخية فيوفر ظلال يمكن التحكم فيها لتوفر مناخ ملائم لسكان المبنى.

استطاعت بن غاطي للتطوير المنبثقة من مجموعة بن غاطي القابضة من وضع علامة بارزة في صناعة العقارات في دبي، حيث توفر للمستهلكين مشاريع ذات مواقع مميزة وإطلالات رائعة على أفق دبي، من خلال شقق سكنية تتسم بالهدوء والاسترخاء بعيدا عن الضوضاء.

تشمل محفظة أعمال «بن غاطي للتطوير»، اكثر من 30 مشروعا توضح أسلوبا ونمطا مختلفا ومميزا في التصميم والعمارة بقيمة استثمارية تصل الى 3 مليارات درهم، منها عشر مشروعات جديدة قيد العمل في مناطق مختلفة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتركز الشركة على المشاريع السكنية في «واحة دبي للسيلكون» و»جميرا فيليج سيركل» و»الليوان» و»مجمع دبي لاند ريزيدنس»، و»دبي مارينا» من خلال مشروعها الأيقوني «أبراج سباركل» الذي يحمل علامة «سواروفسكي» بالشراكة مع شركة «تبيان العقارية»، وتقدر قيمته بمليار درهم،بالإضافة إلى برج «بن غاطي هايتس» في منطقة الخليج التجاري. وإلى مشروع تجاري يتجاوز المليون قدم مربع في أبوظبي. وتملك الشر كة خطة طموحة لمزيد من التوسع في السنوات القادمة مع التخطيط لمزيد من المشاريع السكنية في دبي.

وفي حواره مع مجلة «بزنس نيوز» أجاب محمد بن غاطي على المحاور والأسئلة التي جاء فيها:

 

توجت شركة «بن غاطي للتطوير» مسيرتها بجائزة العقارات الخليجية  فما هو شعورك والى ماذا تدفعك هذه الجائزة الرائدة؟

«لا شك بانني في غاية السعادة لفوزنا بجائزة أفضل شركة معمارية في جائزة العقارات الخليجية لعام 2017، فإنه لشرف كبير أن يتم تقدير جهودنا على المستوى الإقليمي من قبل «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي، حيث نحرص دائما على ان تكون مشروعاتنا أيقونات معمارية تجسد رؤيتنا المستقبلية  حيث تعتبر هذه الجائزة بمثابة شهادة على التزامنا تجاه توضيح فكرة الفن العقاري بالمنطقة ونتطلع لتشييد المزيد من المشروعات المميزة في دبي والامارات كافة»، وهذه هي الجائزة الثالثة التي نحظى بها خلال هذا العام، حيث أنه تم تتويجنا كفائزين بجائزة سيتي سكيب العالمية بالإضافة إلى جائزة العقارات العربية لعام 2017.

تميزت مشاريع الشركة بتصاميمها المميزة فما هي أبرز العلامات التي تميز مشاريعكم؟

 

عملنا منذ انطلاقتنا على أن نقدم مشاريع تعتمد تصاميم معمارية تستند الى معايير خاصة بنا من حيث اعتماد واضفاء اللون البرتقالي الى واجهات مشاريعنا التي تتميز كذلك بتصميم ايقونية لواجهاتها كما عملنا على توزيع المساحات بما يساهم في خلق اجواء مثالية للسكان والمقيمين في هذه المباني، وقد اصبح لمشاريعنا طابعها الخاص الذي يميزها ويجعلها علامات بارزة في المناطق التي تتواجد بها.

كما تتميز مشاريعنا بجودة الموادة المستخدمة في انجازها وبأسعارها التنافسية التي جعلتها في متناول الشريحة المستهدفة.

ويعد بن غاطي ستارز نموذجا لتميزنا في التصميم، فقد تم تصميم المبنى بشكل يجسد مجموعة متداخلة من الكواكب تماشيا مع رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لاستكشاف الفضاء.

 

تنوعت المناطق التي شملتها مشاريع «بن غاطي للتطوير» فما هي الخطط المستقبلية للشركة؟

«نحن في بحث دائم عن فرص استثمارية في عدة مناطق بدبي لنضاعف إجمالي استثماراتنا ، إذ نعتزم تطوير المزيد من المشاريع السكنية لشريحة ذوي الدخل المتوسط والمستثمرين الباحثين عن أفضل الفرص الاستثمارية ذات العوائد المجزية على المدى الطويل. ونحن في صدد إطلاق أحدث مشروعات الشركة في معرض سيتي سكيب دبي « بن غاطي ستارز» الذي يتميز بموقعه الرائع الذي يقع قبالة «سيلكون مول الجديد في منطقة واحة السيلكون والذي يعتبر فرصة كبيرة للمستخدمين النهائيين وللمستثمرين على حد سواء ، خاصة وأننا نقدم تسهيلات دفع مميزة.

ويضم المشروع الذي سينجز في الربع الرابع من 2018 وحدات تضم ستوديو وغرفة وغرفتي نوم .

ويضيف بن غاطي: نعمل على إطلاق أول مشروع جديد للشركة في منطقة «الخليج التجاري» وهو برج سكني مؤلف من 20 طابق يقع مباشرة على الواجهة البحرية ويطل على أفق دبي  و»برج خليفة» ويجري حاليا تصميم المشروع من قبل المهندسين المعماريين لدينا ونعمل على انجاز الموافقات اللازمة، ونأمل في إطلاق المشروع خلال سيتي سكيب هذا العام أيضا.

وأكد «بن غاطي» أن لدى الشركة خطط مستقبلية جريئة ، لمزيد من النمو والتوسع، وخاصة في جميع أنحاء دبي. «نعتزم مواصلة الاستثمار بكثافة في مشاريعنا في دبي. لقد استثمرنا بالفعل أكثر من 1 مليار درهم في العام الماضي، وهذا الرقم لا يزال ينمو مع اطلاق المزيد من المشاريع. ونحن نتوقع استثمار أكثر من 2 مليار درهم خلال  السنة القادمة على المشاريع في جميع أنحاء دبي والإمارات العربية المتحدة.

برأيك، ما هي أكثر الفرص  ربحية في الاستثمار العقاري ؟

«إن أبرز الفرص العقارية عوائداً هي  الاستثمار في التطوير الذي يستهدف شريحة متوسطي الدخل . حيث توفر هذه العقارات عوائد استثمارية أعلى بكثير من نظيراتها الفاخرة مع مخاطر أقل بكثير حيث تتراوح في واحة دبي للسيليكون ما بين 8? و 10? من عائد سنوي.

ما هو برأيكم تأثير تطوير المشاريع لمتوسطي الدخل على النمو في الدولة؟

الإسكان هو المفتاح لأي مدينة ناجحة. يسمح السكن بأسعار معقولة باستمرار النمو والتنمية والمنافسة في الوقت الذي توفر أيضا عنصرا من الاستقرار والاستدامة في السوق على المدى الطويل ، والتركيز على الإسكان بأسعار معقولة سيكون له بالتأكيد أثر إيجابي على مستقبل المدينة وسكانها.

وكما هو معروف فإن شريحة كبيرة من سكان مدينة دبي تتكون من     الموظفين الذين في كثير من الأحيان يعتمدون الإيجار بدلا من شراء منازلهم. بدأت المدينة في الآونة الأخيرة في تقديم عقارات بأسعار معقولة للشريحة المتوسطة المتنامية مما يساهم في مزيد من النمو والاستقرار على المدى الطويل.

وقد كانت شركة «بن غاطي للتطوير» من أوائل الشركات الرائدة في هذا القطاع حيث قامت بتسليم أكثر من  1500 وحدة للمستثمرين والمستخدمين النهائيين بأسعار معقولة ذات جودة عالية في مواقع مميزة ومرافق متنوعة تتسم بالرحابة  والراحة .

وفي هذا الاطار، يشكل إقتراب موعد انطلاق معرض إكسبو 2020 وتوفيره ما يقرب من 300،000 وظيفة ، دفعة قوية لتطوير مزيد من الوحدات التي تتناسب وهذه الشريحة  في مناطق حيوية مثل واحة دبي للسيليكون، ودائرة قرية الجميرا، ودبي لاند.

ما هو الدور الذي تلعبه دائرة الأراضي في دبي في سبيل دعم نمو هذا القطاع ؟

لا شك بأن دور دائرة الاراضي في دبي دوراً مركزياً في دفع عجلة النمو والاستقرار في القطاع العقاري بالإمارة حيث أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة سوقا ناضجة للعقارات مماثلة للندن أو سنغافورة أو نيويورك. وقد أدت المعايير التنظيمية التي توفرها دائرة الأراضي  في دبي إلى تحسين كبير في شفافية عملية تملك العقارات وضخ مزيد من الثقة بين أطراف المعادلة من مطورين ومستثمرين على حد سواء.

وقد ساهمت مبادرات مثل إلزام المتعاقدين بدفع رسوم تسجيل تساوي 4% من قيمة العقار بتخفيض نسبة المضاربات الخطيرة في السوق العقاري.

كيف تقيمون نمو الطلب على العقارات في الفترة المقبلة؟

تماشيا مع رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمدن الذكية، قدمت شركتنا الكثير من الحلول الذكية خلال رحلة نمو الشركة وانتشارها. فلدينا في مشاريع بن غاطي الصناعية أحدث الورش لأعمال النجارة والألومنيوم والتي تبلغ مساحتها 150,000 قدم مربع في قلب واحة دبي للسيلكون أول مدينة ذكية بالإمارات العربية المتحدة.

كما اعتقد أن الطلب على العقارات ذات الأسعار المتوسطة، يفوق بكثير العرض المتاح. ويمر السوق العقاري في دبي بمرحلة تصحيح إيجابية وصحية جداً لضمان تحقيق مستويات نمو مستدامة على المدى الطويل. حيث عاشت صناعة العقار والعاملين بعد الإعلان عن فوز دبي باستضافة «إكسبو 2020» قفزات سعرية كبيرة كانت ستنتج عنها لو استمرت نتائج لا تحمد عقباها.

واضاف بن غاطي:»نؤمن بشدة برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بشأن قطاع التطوير المستدام والتي ترتبط بشكل وثيق بالصورة المستقبلية للإمارة، لذلك نخطط في الشركة للكشف عن مزيد من المشاريع العقارية في هذا المجال» .

أكد ابن غاطي أن سياسة الشركة تتقبل وتنفتح على جميع الفرص الاستثمارية على مستوى السوق المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة مجلس التعاون والتي نجد فيها فرصاً واعدة .



المزيد من قصص النجاح