ترينا سولار تسجل رقماً قياسياً عالمياً للمرة الـ24.. ما هو؟

خلايا شمسية بقياس 210 ملم بتقنية PERC تحقق كفاءة بنسبة 24.5%

دبي، بزنس نيوز: كشفت ترينا سولار، المزود العالمي الرائد للألواح الكهروضوئية وحلول الطاقة الذكية، عن تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لكفاءة تحويل الطاقة الشمسية لخلايا السيليكون الصناعية أحادية البلورة من نمطP-type  PERC بقياس 210 ملم، حيث أعلن مختبر الشركة الأساسي للعلوم والتكنولوجيا الكهروضوئية أن تلك الخلايا حققت كفاءة بلغت 24.5%، وتم تأكيد هذه النتائج بشكل مستقل من قبل المعهد الوطني للقياس في الصين.

وتلعب ترينا سولار دوراً رائداً في تطوير التقنيات الثورية، لتحقيق كفاءة تزيد عن 24.5% للخلايا الشمسية عالية الكفاءة بتقنية PERC وقياس 210 ملم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور إيفينغ تشين, رئيس مركز البحث والتطوير لخلايا ووحدات الطاقة الشمسية عالية الكفاءة في شركة ترينا سولار: “يسرنا الإعلان عن أحدث إنجازات فريقنا التقني، حيث تُعد تقنية PERC تكنولوجيا موثوقة في صناعة الألواح الشمسية وتتميز بانخفاض تكلفتها. ويشير الإنجاز الأخير إلى القدرات الكبيرة والمبتكرة التي يتمتع بها فريق البحث والتطوير في ترينا سولار في مجال تكنولوجيا الإنتاج واسع النطاق. نحن ملتزمون بمواصلة الاستثمار في البحث والتطوير في هذا المجال، لتوفير قيمة أعلى لعملائنا”.

ولطالما ركزت ترينا سولار على نقل التقنيات المبتكرة في مختبراتها إلى مرحلة التصنيع، حتى تتحول كفائات الخلايا الشمسية المختبرية إلى نطاق الإنتاج التجاري الواسع وتعزيز دورها الرائد في مجال تكنولوجيا الخلايا عالية الكفاءة، لتصبح المنتجات عالية الكفاءة وعالية القيمة مفيدة لقطاع الوحدات الكهروضوئية بأكمله.

وأصبح تصنيع الألواح الشمسية فائقة الكفاءة باستطاعة تتجاوز 600 واط توجهاً سائداً مع التطور الذي يحققه القطاع، حيث أرست التكنولوجيا المتطورة التي تتميز بها الخلايا الشمسية من نوع P-type وقياس 210 مم ركائز متينة للقطاع بأكمله لدخول العصر الجديد فائق الكفاءة.

في ظل تعاون الشركة مع شركاء عدة في مجال الطاقة الشمسية لتعزيز التنسيق بين جهود البحث والتطوير والتطبيق، فإن اعتماد الألواح الكهروضوئية ذات خلايا قياس 210 مم فائقة الكفاءة في مجال الطاقة الشمسية سيحدث بوتيرة سريعة، مما يمهد طرق جديدة لخفض تكلفة حلول الطاقة الكهروضوئية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.