بيل جيتس: مساعد الذكاء الاصطناعي يشكل تهديداً لأمازون وجوجل

قال بيل جيتس الشريك المؤسس لمايكروسوفت إن أمازون وجوجل يواجهان تهديدًا كبيرًا حيث إن الذكاء الاصطناعي هو السباق التكنولوجي الكبير للفوز.على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد تغلغل في الأخبار وموجزات الوسائط الاجتماعية منذ إطلاق ChatGPT في نوفمبر ، إلا أن التكنولوجيا القوية – والمتطورة بانتظام – ظلت حتى الآن منفصلة عن محركات البحث.

وأضاف جيتس في حديثه في AI Forward 2023 ، وهو حدث استضافته Goldman Sachs و SV Angle، “لقد كان الذكاء الاصطناعي جزءًا من البحث على الإنترنت لفترة طويلة ؛ إنه مسؤول عن اقتراحات البحث بالإضافة إلى مواقع الويب المصنفة. لكن لم يتم دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في تلك التجربة بعد.

وأضاف بيل جيتس إن التكنولوجيا ستلغي الحاجة إلى محركات البحث تمامًا وإن الشركة التي ستفوز في النهاية بسباق الذكاء الاصطناعي ستفعل ذلك من خلال تطوير مساعد رقمي شخصي. حيث إن الأشخاص الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هذا المساعد “لن يذهبوا أبدًا إلى موقع بحث مرة أخرى ، ولن تذهب أبدًا إلى موقع إنتاجي ، ولن تذهب أبدًا إلى Amazon (AMZN) – احصل على تقرير مجاني مرة أخرى.”

سيكون مساعد الذكاء الاصطناعي هذا – الذي لم يتم تطويره بعد – قادرًا على توقع احتياجات الإنسان وسيؤدي أنواع المهام التي لا يملك المستخدمون وقتًا لها ، مثل القراءة.

أضاف جيتس أننا بعيدون جدًا عن رؤية هذا المساعد الرقمي الفائق في أي نوع من الاستخدام الجماعي المنتظم.

قال الملياردير التكنولوجي إن الفائز في سباق الذكاء الاصطناعي – بعبارة أخرى ، المطور الناجح لمساعد ذكاء اصطناعي شخصي – لديه فرصة بنسبة 50/50 في أن يكون شركة تقنية ناشئة أو أحد الشركات التقنية الرائدة.

قال جيتس: “سأصاب بخيبة أمل إذا لم تأت مايكروسوفت هناك ، لكنني معجب بعدة شركات ناشئة ، بما في ذلك إنفليكشن”.

ومضى جيتس في مناقشة الابتكارات الصحية المحتملة التي يطرحها الذكاء الاصطناعي ، قائلاً إن التكنولوجيا يمكن أن تؤدي إلى نوع من الأدوية القادرة على علاج مرض الزهايمر والأمراض المماثلة.

كما تطرق إلى مخاطر فقدان الوظائف المحتملة التي تشكلها التكنولوجيا ، قائلاً إن الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستؤثر على العاملين من ذوي الياقات البيضاء والزرقاء لأن الابتكار سيكون أرخص بكثير في الاستخدام من البشر.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.