كيف تؤثر تكنولوجيا التنظيف القائمة على الطلبات في صناعة إدارة المرافق

بقلم ناتيش أغاروال، الرئيس الإقليمي لشركة أوربان كومباني في منطقة الشرق الأوسط

في السنوات العشر الأخيرة، شهد أسلوب حياتنا تغيرات كبيرة بسبب ظهور خدمات تطبيقات الهاتف المحمول وتأثير الوباء. حيث انتقلنا من النموذج التقليدي المتمثل في “التوظيف ثم الاستلام والدفع” إلى عصر جديد من “النقر ثم الاستلام والدفع وأخيراً التقييم”، حيث يكون عامل الإرضاء الفوري أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للمستهلكين.

لقد حدث تحول ملحوظ في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يستخدم الآن الأشخاص التطبيقات بشكل متكرر لتوظيف المساعدة المنزلية. تشير دراستنا الأخيرة إلى أن 50% من المستخدمين يلجؤون إلى خدمات التنظيف المنزلية القائمة على التطبيقات. إن عملية الحجز السريعة والمدفوعات السلسة والقدرة على تقييم محترفي الخدمة جعلت هذا النهج أمراً لا غنى عنه لأولئك الذين يعيشون حياة مزدحمة.

تعمل الشركات القائمة على الطلبات مثل أوربان كومباني على إحداث تغيير جذري في صناعة إدارة المرافق، ليس فقط على مستوى خدمات المنازل وإنما على مستوى التطوير أيضاُ. يمكن حجز خدمات مثل تعقيم المباني ومكافحة الآفات أو التنظيف عالي الوصول ببضع نقرات بسيطة على الهاتف الذكي، وسيتمكن المحترفون من إكمال المهمة دون أي عراقيل.

تجربة العملاء في السوق القائم على الطلبات
في مشهد ما بعد الوباء، نجد في المقام الأول أن جيل الألفية وجيل جين زد هم الذين نشؤوا في عالم متنقل يعتمد على التقييمات الفورية، خاصة وأنهم يميلون إلى الطلبات المتكررة. هؤلاء المستهلكون لا يرغبون في البحث عن مقدمي خدمات جدد انطلاقاً من رغبتهم بالرضا الفوري على الخدمات.
من المعروف أن 65% من المستهلكين يقطعون علاقاتهم مع العلامات التجارية بسبب الخدمات غير المرضية. ونظراً لهذا التركيز على الموثوقية، يتبنى العديد من مقدمي الخدمات عملية صنع القرار التي تعتمد على البيانات المكثفة. ومن خلال الاستفادة من ثروة المعلومات التي يشاركها العملاء من خلال التطبيقات، يمكن لمقدمي الخدمات مثل أوربان كومباني العمل على تحسين عروضهم. تتيح البيانات فهماً دقيقاً لمتطلبات العملاء الأساسية والمرغوبة، مما يمكّن التطبيق من التنبؤ بأنماط الشراء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يسهل تحديد مجالات التحسين، ويساعد في تدريب الموظفين لتقديم خدمات ذات جودة أفضل.

الحفاظ على معايير السلامة
تعتبر النظافة من أكثر اهتمامات العملاء شيوعاً في شركات تقديم الخدمات. تمتد التكنولوجيا النظيفة لدى أوربان كومباني إلى هذا المجال أيضاً وتتضمن نهجاً متعدد الأوجه لضمان سلامة كل من متخصصي الخدمة والعملاء. ولتحقيق ذلك، يتلقى متخصصو الخدمة لدينا تدريباً على ممارسات النظافة المناسبة، بما في ذلك تقنيات غسل اليدين الفعالة، والاستخدام المناسب لمعدات الحماية الشخصية مثل الأقنعة والقفازات، وأهمية الحفاظ على نظافة الجهاز التنفسي. تم وضع إرشادات وبروتوكولات واضحة للحفاظ على النظافة أثناء تقديم الخدمة بما في ذلك معدات التعقيم، والحفاظ على مسافات آمنة، والتخلص السليم من النفايات.

نقوم في أوربان كومبتني بإجراء عمليات تدريب وتدقيق منتظمة لضمان التنفيذ المبني على بروتوكولات النظافة لترسيخ ثقافة النظافة، والحفاظ على صحة جميع المشاركين في النظام البيئي للخدمة.

النهج الشمولي هو الأساس
بالنسبة لمقدمي الخدمات عبر الإنترنت، يعد الابتكار لتحسين تجربة المستخدم للعاملين لتحسين مهاراتهم والوصول إلى المزيد من الفرص طريقة مؤكدة للحصول على حصة في السوق من العالم غير المتصل بالإنترنت.

في عصر من المتوقع أن يقوم فيه نصف القوى العاملة العالمية بتحسين المهارات مع حلول عام 2025 (حسب معلومات المنتدى الاقتصادي العالمي)، فستكون تجربة المستخدم الشاملة، التي تضم العملاء ومحترفي الخدمة، تحدد نجاح الشركة. للاستفادة ليس فقط من تنظيف المنزل ولكن أيضاً من الأنشطة واسعة النطاق مثل التنظيف عالي الوصول، يجب على مقدمي الخدمات المنزلية في منطقتنا الاستعداد لتلبية هذا الطلب بشكل مباشر.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.