يانغو تستعرض روبوتات المستودعات القائمة على الذكاء الاصطناعي للتصدي لارتفاع التكاليف عبر مختلف القطاعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 مايو 2024 – من المقرر أن تطلق يانغو (Yango)، شركة التكنولوجيا العالمية، ولأول مرة على الإطلاق، حلولها الروبوتية الرائدة القائمة على الذكاء الاصطناعي للمستودعات في معرض سيملس الشرق الأوسط 2024. تأتي هذه الحلول المحمولة والثابتة كجزء من منظومة تقنيات يانغو المصممة لتعزيز قدرة الشركات على تحقيق أقصى الفوائد التحويلية عبر سلسلة التوريد بأكملها. تهدف هذه الحلول إلى مكافحة ارتفاع تكاليف التنفيذ التي تشكّل عبئاً كبيراً على مختلف القطاعات، مثل التجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة، والخدمات اللوجستية، والتصنيع.


بينما تمثل تكاليف التنفيذ ثلث نفقات تشغيل شركات التجارة الإلكترونية، تواصل هذه التكاليف في الارتفاع. على سبيل المثال، في أمازون، زادت هذه التكاليف من 31% من صافي المبيعات في عام 2021 إلى ما يقرب من 36% في عام 2023. توفر حلول يانغو إمكانية التسليم في الوقت المناسب مما يتصدى هذه النفقات المتصاعدة. لأول مرة، سيتمكّن الحضور من تجربة حل “Pick-and-Place” الذي صممته يانغو للانتقاء والتسليم، والاستفادة من الرؤية الحاسوبية المتقدمة التي تمكّن أي روبوت ثابت من العمل بقدرات شبيهة بقدرات البشر. تم تصميم الحل للتكامل بسلاسة مع بنية المستودعات الحالية وتحقيق ما يصل إلى 800 عملية انتقاء في الساعة بدقة تصل إلى 99% من وحدات حفظ المخزون (SKU).
تجدر الإشارة هنا إلى أن حل الانتقاء والتسليم جاهز للتنفيذ في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يوفر عوائد كبيرة وسريعة على الاستثمار خلال فترة تتراوح من سنتين إلى ثلاث سنوات فقط. يعد هذا العائد السريع على الاستثمار أمراً محورياً الآن، خاصة مع سعي الشركات لتوسيع نطاق أعمالها لتلبية متطلبات السوق المتنامية، وهو ما تؤكده الاستثمارات الكبيرة في المنطقة، مثل التزام المملكة العربية السعودية بتقديم 113 مليار دولار أمريكي للخدمات اللوجستية وحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز مكانتها كمركز تجاري عالمي من خلال مبادرات استراتيجية مثل مشروع “خط دبي للحرير”.
كما ستستعرض يانغو حلولها الروبوتية المتنقلة للمستودعات، بما في ذلك حلول جرد المخزون ونقل البضائع والمنصات. تعمل هذه الحلول على تبسيط عمليات إدارة المخزون وتنفيذ الطلبات، والذي يعتبر عنصراً مهماً لمواكبة الركب في بيئة السوق السريعة. تتنقل الروبوتات بشكل مستقل في المستودعات، بما في ذلك المستودعات الديناميكية النشطة، وتعمل مع الأجهزة الأخرى لإنجاز المهام بشكل أسرع وأفضل. تعتبر هذه الابتكارات حاسمة حيث من المتوقع أن يصل قطاع التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وحده إلى أكثر من 35,853 مليون دولار بحلول عام 2025، أي بزيادة قدرها 109% منذ عام 2020، مما يعكس الحاجة الملحة إلى حلول لوجستية فعالة.
وبمناسبة إطلاق حلول الشركة، علق السيد أليكسي فيليبوف، رئيس التطوير العالمي في يانغو روربوتكس، قائلاً: “مع استمرار ارتفاع تكاليف التنفيذ، تأتي حلول روبوتات المستودعات من يانغو روبوتكس في وقت حاسم حقاً وذلك لمساعدة الشركات على المحافظة على تنافسيتها والازدهار في سوق الأعمال اليوم. تُظهر حلولنا الروبوتية الثابتة والمتنقلة وغيرها من التقنيات الخاصة بالمستودعات التزام يانغو بالابتكار وتحقيق الكفاءة، مما يؤدي إلى خفض التكاليف بصور كبيرة ويعزز التحسينات التشغيلية لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة. نحن متحمسون لإطلاق هذه الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض سيملس الشرق الأوسط وعرضها لإبراز القيمة الهائلة المضمنة فيها عبر مختلف الصناعات والقطاعات.”
كما ستعرض يانغو مجموعة من التقنيات الأخرى للشركات في المعرض. سيتمكن الحضور من تجربة روبوتات التسليم المستقلة، والمصممة للخدمات اللوجستية الفعالة، وتقنيات البيع بالتجزئة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تطبيق “White Label”، ونظام مراقبة الرف الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. كما سيتمكن الزوار من استكشاف متجر تجريبي، والتفاعل مع نظام الكاميرا الذكية للتحليلات في الوقت الفعلي لتكوين فهم عميق عن التكامل بين نظام إدارة المستودعات وحلول الميل الأخير.

لمعرفة المزيد، تفضلوا بزيارة يانغو في الجناح H2-G36 خلال أيام معرض سيملس الشرق الأوسط 2024، وحضور جلسات النقاش حيث سيتحدث نخبة من خبراء يانغو عن أبرز أفكار وحلول الشركة وابتكاراتها الرائدة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.