مجموعة إعمار تسجّل نموّاً في مبيعاتها بزيادة بلغت 47% مقارنة بالعام السابق

·         حجم مبيعات إعمار العقارية المتراكمة من المشاريع قيد الإنجاز يصل إلى 78.3 مليار درهم إماراتي (21.3 مليار دولار أمريكي)، والتي من شأنها  تعزيز الإيرادات المستقبلية.

·          ارتفاع أرباح شركة إعمار قبل خصم الضرائب بنسبة 16% لتصل إلى 4.3 مليار درهم إماراتي (1.2 مليار دولار أمريكي) مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

·         إعمار تكشف عن مخطّطين رئيسيين فاخرَين في دبي بقيمة تطوير مجتمعة تبلغ 96 مليار درهم إماراتي (26 مليار دولار أمريكي).

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مايو 2024: أعلنت شركة إعمار العقاريّة ش.م.ع.، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM: EMAAR)، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024، والتي تظهر ثباتاً في قوّة الأداء والفاعلية التشغيلية عبر أعمالها المختلفة.

أبرز الإنجازات التي تمّ تحقيقها

سجّلت إعمار العقاريّة إيرادات بلغت 6.7 مليار درهم إماراتي (1.8 مليار دولار أمريكي) وصافي أرباح قبل احتساب الضرائب بلغ 4.3 مليار درهم إماراتي (1.2 مليار دولار أمريكي)، محقّقة نموّاً بنسبة 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ويعود أداء الشركة إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي، ومبيعات التجزئة، والارتفاع المتواصل في الطلب على المشاريع العقارية في دبي. كما أسهم تركيز إعمار على تحسين هوامشها الربحية وفاعليّتها التشغيلية في تحقيق نموّ أكبر في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات والإهلاك بزيادة قدرها 9% لتصل إلى 4.4 مليار درهم إماراتي (1.2 مليار دولار أمريكي) مقارنة بالربع الأول من العام 2023.

كما حقّقت الشركة في الربع الأول من العام 2024 أعلى مبيعات عقارية ربع سنوية في تاريخها بلغت قيمتها 13.5 مليار درهم إماراتي (3.7 مليار دولار أمريكي) بزيادة لافتة في النموّ وصلت إلى 47% مقارنة بالربع الأول من العام 2023. ومدعومة بمبيعات عقارية قوية، بلغ حجم المبيعات المتراكمة للمجموعة من المشاريع العقاريّة قيد الإنجاز ما قيمته 78.3 مليار درهم إماراتي (21.3 مليار دولار أمريكي) كما في مارس 2024، بزيادة في النموّ بنسبة 9% منذ ديسمبر 2023، بما يدلّ على إيرادات مستقبلية سيتمّ تسجيلها خلال السنوات الأربع إلى الخمس القادمة.

وتعقيباً على نتائج الربع الأول، قال محمّد العبّار:“استهلّت إعمار العام بأداء متميّز يعبّر عن نهجنا القائم على النموّ المستدام والتزامنا الثابت بضمان رضا العملاء. لقد قمنا بتوجيه استثماراتنا بشكل استراتيجي يهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة أسهمت في توليد عوائد ثابتة، ونسترشد في خطواتنا بإستراتيجية واضحة المعالم وبمنهجية واقعية في التعاطي مع شؤون الأعمال، ما يكفل لنا إضافة قيمة أكبر لجميع الشركاء والمستثمرين. وتظلّ ثقتنا راسخة في قدرتنا على تنفيذ خططنا التجارية، ونستمرّ في القيام بدور بالغ الأهمية في رسم ملامح المشهد الاقتصادي في دبي وخارجها.”

تطوير العقارات المعدّة للبيع في الإمارات العربية المتحدة

قامت شركة إعمار للتطوير ش.م.ع، وهي شركة تابعة مدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM: EMAARDEV)، بإطلاق 10 مشاريع جديدة في عدد من مخطّطاتها الرئيسية المتكاملة في الإمارات العربية المتحدة، وسجّلت الشركة أعلى مبيعات عقاريّة ربع سنوية في تاريخها وصلت إلى 12.9 مليار درهم إماراتي (3.5 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من العام 2024، بزيادة في النموّ بنسبة 50% مقارنة بالربع الأول من العام 2023.

وفي الربع الأول من العام 2024، أظهرت شركة إعمار للتطوير أداءً مالياً قوياً انعكس من خلال إيرادات بلغت 3.5 مليار درهم إماراتي (953 مليون دولار أمريكي) وحققت أرباحاً قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك بقيمة 1.7 مليار درهم إماراتي (463 مليون دولار أمريكي)، بنموّ قدره 48% مقارنة بالربع الأول من العام 2023. كما سجّلت إعمار العقارية إجمالي إيرادات موحدة بقيمة 4.1 مليار درهم إماراتي (1.1 مليار دولار أمريكي) من أعمالها في مجال التطوير العقاري في الامارات العربية المتحدة، بما فيها دبي كريك هاربور.

وفي الربع الأوّل من العام 2024 أيضاً، أعلنت إعمار عن إطلاق مشروعين تطويريين جديديْن: “ذا هايتس كنتري كلوب أند ولنس”، و”جراند بولو كلوب أند ريزورت”. ويشغل هذان المخطّطان الرئيسيان مساحة شاسعة تصل إلى 140 مليون قدم مربع، وخصّصت لهما قيمة تطوير إجمالية تبلغ 96 مليار درهم إماراتي (26 مليار دولار أمريكي)، علماً أن هذين المشروعين الضخمين لن يعزّزا مبيعات وربحية إعمار في الأعوام القادمة وحسب، بل سيضفيان كذلك بُعداً جديداً إلى نمط حياة الرفاهية في دبي.

وقد ارتفع حجم مبيعات إعمار المتراكمة من المشاريع قيد الإنجاز في الإمارات العربية المتحدة إلى 70.8 مليار درهم إماراتي (19.3 مليار دولار أمريكي) سيتمّ احتسابها كإيرادات في السنوات المقبلة.

مراكز التسوّق والتأجير التجاري

في الربع الأول من العام 2024، سجّلت عمليات إعمار في مجالات مراكز التسوّق والتأجير التجاري إيرادات بلغت 1.4 مليار درهم إماراتي (381 مليون دولار أمريكي). وخلال الفترة نفسها، حققت المحفظة أرباحاً قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك بقيمة 1.1 مليار درهم إماراتي (299 مليون دولار أمريكي). وشهد الربع الأوّل من العام 2024 نموّاً في مبيعات المستأجرين بنسبة بلغت حوالي 9% مقارنة بالربع الأول من العام 2023. كما حقّقت الأصول الرئيسية لشركة إعمار لإدارة مراكز التسوق متوسّط معدّل إشغال بلغ حوالى 98% كما في 31 مارس 2023.

إعمار الدوليّة

سجّلت العمليات العقارية لشركة إعمار الدولية مبيعات عقارية بلغت 625 مليون درهم إماراتي (170 مليون دولار أمريكي) وعائدات بلغ مجموعها 288 مليون درهم إماراتي (78 مليون دولار أمريكي) وذلك في الربع الأول من العام 2024. وأتت هذه النتائج مدفوعة بشكل أساسي بعمليات الشركة في مصر والهند، وبلغت الإيرادات من العمليات العقارية الدولية نسبة 4% من إجمالي إيرادات شركة إعمار.

الضيافة والتسلية والترفيه

في الربع الأوّل من العام 2024، سجّلت أعمال الضيافة والتسلية والترفيه لشركة إعمار إيرادات بقيمة 983 مليون درهم إماراتي (268 مليون دولار أمريكي)، بنموّ نسبته 10% مقارنةً بالربع الأول من العام 2023. ويأتي هذا الأداء نتيجة للنمو المستمرّ في قطاع السياحة والزيادة في نسبة الإنفاق المحلّي. وحقّقت الفنادق التابعة لإعمار في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها تلك الخاضعة لإدارتها، متوسّط إشغال بنسبة 82% في الربع الاوّل من العام 2024.

الأعمال ذات العوائد المتكرّرة

سجّلت محفظة الشركة من الإيرادات المتكرّرة، والتي تشمل المراكز التجارية، والضيافة، والترفيه، والتسلية، والتأجير التجاري، إيرادات مجتمعة بلغت 2.3 مليار درهم إماراتي (626 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام 2024. وتشكّل هذه الإيرادات نسبة 34% من إجمالي إيرادات إعمار.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.