“سيتريد ماريتايم” تكشف عن تعاون استراتيجي مع رواد القطاع البحري خلال فعاليات أسبوع الإمارات البحري

الإعلان عن الشراكات خلال حفل الاستقبال الذي نظمته “سيتريد ماريتايم” بحضور عدد من أبرز المعنيين في القطاع البحري


دبي، الإمارات العربية المتحدة – 21 مايو 2024: تتويجاً للنجاح الذي حققه “أسبوع الإمارات البحري”، وقع عدد من أبرز المؤسسات العاملة في القطاع البحري واللوجستي اتفاقيات شراكة مع أسبوع الإمارات البحري والفعاليات المرتبطة به، بما في ذلك مؤتمر ومعرض “سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط”، أبرز فعاليات أسبوع الإمارات البحري، وذلك قبل عام كامل من موعده المقرر في مايو 2025.
تضم قائمة المؤسسات التي وقعت اتفاقيات الشراكة: اللجنة الوطنية للشحن والإمداد بدولة الإمارات العربية المتحدة (نافل)، وجمعية وكلاء الملاحة بدبي، ومعهد الهندسة البحرية والعلوم والتكنولوجيا فرع الإمارات (IMarEST UAE)، والمعهد البحري في الإمارات، والرابطة النسائية الدولية للشحن والتجارة (WISTA)، والمعهد الدولي للمسح البحري (IIMS) فرع الإمارات، ومعهد وسطاء السفن المعتمدين (ICS) فرع الإمارات. وقد أعلنت هذه المؤسسات السبعة دعمها لـ”أسبوع الإمارات البحري” خلال حفل الاستقبال الذي نظمته شركة “سيتريد ماريتايم”.
ويُعقد “أسبوع الإمارات البحري” تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية في الفترة من 5 إلى 9 مايو 2025. وخلال حفل الاستقبال، قالت سعادة المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية: “سرعة انضمام الشركاء إلى أسبوع الإمارات البحري دليل على الدور المهم للقطاع البحري في الأعمال التجارية وأهمية المجموعة البحرية الإماراتية على المستوى العالمي.”
وأضافت سعادة حصة آل مالك: “بالنظر إلى النجاح الذي حققه حفل الاستقبال، يمكننا القول بكل ثقة أن الاستعدادات لأسبوع الإمارات البحري 2025 تكتسب زخماً متزايداً. وقد شهد “أسبوع الإمارات البحري العام الماضي مشاركات من أكثر من 90 دولة واستقطب اهتماماً عالمياً واستثمارات للقطاع البحري في دولة الإمارات. وهذا العام، نتطلع إلى مزيد من النمو في أعداد الحضور، ما يعزز مكانة الدولة كمركز عالمي للأعمال البحرية. بالإضافة إلى ذلك، فإن أحد الإنجازات الرئيسية للأسبوع توفير منصة مثالية للشركات الناشئة البحرية والشركات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع. ونتوقع مواصلة النجاح هذا العام ومشاركة أكبر في عدد الجهات المستفيدة.”
وقالت نادية عبد العزيز، رئيسة اللجنة الوطنية للشحن والإمداد بدولة الإمارات العربية المتحدة (نافل): “وفر حفل الاستقبال الذي نظمته “سيتريد ماريتايم” فرصة مثالية للجنة الوطنية للشحن والإمداد لتبادل الآراء والأفكار مع أعضاء المجتمع البحري النابض بالحياة المشاركين في الحفل. ومن خلال مشاركتنا في الدورة الماضية من أسبوع الإمارات البحري، نجحنا في توسيع شبكتنا وتعزيز تواجدنا في القطاع البحري. وبينما نتطلع إلى أسبوع الإمارات البحري 2025، فإننا نتوقع مزيداً من الفرص لتسليط الضوء على الدور المحوري للجنة الوطنية للشحن والإمداد في مجال الخدمات اللوجستية، إضافة إلى تعزيز العلاقات مع قادة القطاع البحري، والاستفادة من البرنامج الحافل والبيئة الديناميكية التي يوفرها الأسبوع والتي تسهم في دفع عجلة التقدم والابتكار في القطاع البحري.”
تعزيز النجاح
من جهته، قال نيكيل إيدناني، الأمين الفخري لمعهد الهندسة البحرية والعلوم والتكنولوجيا فرع الإمارات: “هناك العديد من العوامل التي تجعل من أسبوع الإمارات البحري حدثاً يترقبه جميع المعنيين في القطاع البحري، وأهمها التركيز على الابتكار في القطاع، ودعم المجتمع البحري. وتنسجم هذه العوامل مع أهداف معهد الهندسة البحرية والعلوم والتكنولوجيا. وفي العام الماضي، ومن خلال شراكتنا، نجحنا في تسليط الضوء على الدور الرئيسي للمهندسين البحريين، وإبراز الجهود الرائدة للشركات الناشئة والمبتكرين الذين يقودون تطوير التقنيات الجديدة والمشاريع والعمليات لتحسين كفاءة الأداء في القطاع البحري. وبالنظر إلى نجاح حفل الاستقبال، فإننا نتوقع أن يوفر لنا أسبوع الإمارات البحري 2025 منصة أكبر للتواصل مع أبرز المعنيين، وزيادة الوعي حول الدور الحيوي للمهندسين البحريين، فضلاً عن المساهمة في دفع عجلة الابتكار وتشجيع أفضل الممارسات في القطاع البحري.”
من جانبها، قالت إيما هويل، مديرة المحتوى لدى “سيتريد ماريتايم”: “باعتبارنا الجهة المنظمة لهذا الحدث البحري واللوجستي الرائد في المنطقة، فإننا ملتزمون بتعزيز التواصل والتعاون الاستراتيجي بين المعنيين في القطاع البحري. ويعد حفل الاستقبال بمثابة منصة محورية لتسهيل التواصل، بما يمهد الطريق لشراكات مهمة تدفع القطاع قدماً إلى الأمام. ومن خلال توفير منصة تجمع تحت مظلتها مختلف الخبرات والموارد، يمكننا توفير فرص جديدة والتصدي للتحديات بشكل أكثر فاعلية. وسيكون لأسبوع الإمارات البحري دور حيوي في هذا الإطار من خلال توفير منصة مثالية للمعنيين في القطاع البحري تساعدهم على النمو والازدهار.”

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.