مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومجموعة الدانوب توقعان اتفاقية تعاون لتوفير المزيد من فرص النمو لرواد الأعمال المواطنين

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 31 مايو 2024: وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة الدانوب، الرائدة في الشرق الأول، اتفاقية تعاون بهدف توسيع قاعدة العملاء واستثمار الفرص المتاحة في السوق للشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص نمو لرواد الأعمال المواطنين.
وينسجم هذا التعاون مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه.
أقيم حفل التوقيع في المقر الرئيسي لشركة دانوب العقارية في دبي بحضور رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب، وسعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي تعليق له على ذلك، قال سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: “إن هذه الاتفاقية مع مجموعة الدانوب هي نموذج للشراكات المتميزة بين القطاعين العام والخاص، والتي نحرص من خلالها على تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديةD33، وكذلك رؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة. وأيضا هي خطوة مهمة لاستثمار الفرص المتاحة في السوق، وتمهيد الطريق لأعضاء المؤسسة لتحقيق المزيد من النمو والتوسع، وذلك من خلال إيجاد حلقة وصل بينهم وبين العملاء في القطاع الخاص، إلى جانب تسهيل إجراءات التقدم للعطاءات، وبذلك فإننا نهيئ بيئة مثالية تدعم المنافسة والابتكار والنمو”.
وأعرب سعادته عن شكره للتعاون المثمر والدعم المستمر من مجموعات الأعمال الكبرى في القطاع الخاص مثل الدانوب، مؤكدا مواصلة السعي لتعزيز التعاون مع الشركاء والجهات المعنية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
ومن جهته، قال رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب: “نحن فخورون بالشراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم نمو وتطوير الشركات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة في دبي، حيث تعد دبي مركزًا متميزًا لتوفير الفرص، وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة تعهد بالتزامنا المستمر بدعم ورعاية مجتمع الأعمال التجارية والمساهمة في النمو الاقتصادي في دبي. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئ وأشكر سعادة عبد الباسط الجناحي على هذا التعاون الثنائي”.
توسيع نطاق الفرص المتاحة في السوق
تستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية جذب العملاء من القطاع الخاص من مختلف الصناعات والمجالات، وهو ما سيوفر لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والموردين مجموعة واسعة من فرص تقديم العطاءات. ومن خلال تضمين العملاء من القطاع الخاص، يفتح البرنامج آفاقًا جديدة للنمو وتوسيع نطاق الأعمال التجارية، مما يعزز من قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية على الوصول إلى السوق ويدعم التنمية الاقتصادية في دبي.
تعزيز المنافسة
تسعى الاتفاقية إلى زيادة عدد العملاء المشاركين في البرنامج، وتعزيز المنافسة الصحية بين الموردين من أعضاء المؤسسة. ومن شأن هذه البيئة التنافسية أن تعمل على تشجيع الابتكار، وتحسين الجودة، وتعزيز الكفاءة، مما يضمن قدرة أعضاء المؤسسة على تقديم منتجات وخدمات متميزة لتلبية متطلبات السوق.
تبسيط إجراءات تقديم العطاءات
أحد الأهداف الرئيسية للتعاون هو تبسيط إجراءات تقديم العطاءات للعملاء من القطاع الخاص. وسيعمل البرنامج على تيسير عملية تقديم العطاءات وتقييم عروض الموردين، مما يسهل على العملاء من القطاع الخاص التواصل مع أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد التعاون أعضاء المؤسسة على فهم المتطلبات والمعايير الفريدة للعملاء من القطاع الخاص والامتثال لها، مما يسهل المعاملات والشراكات ويساعد على تنفيذها بشكل أكثر سلاسة.
تعزيز الشراكات وأشكال التعاون
ستركز الشراكة أيضًا على تعزيز التعاون بين أعضاء المؤسسة والعملاء(المشترين) من القطاع الخاص. فمن خلال إتاحة فرص التواصل، سيتم تشجيع توثيق وتوطيد علاقات الأعمال على المدى الطويل، سعيًا لتحقيق النمو المتبادل والنجاح. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الشراكات إلى الوصول إلى حلول مبتكرة وممارسات مستدامة، مما يعود بالنفع على منظومة الأعمال في دبي بشكل عام.
ومن خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية عن طريق مثل هذه المبادرات، تسهم مجموعة الدانوب في تعزيز بيئة الأعمال والنمو والابتكار والاستدامة.


مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.