مدينة دبي للإنتاج تعلن عن نمو بنسبة 13% في قاعدة عملائها


الوجهة الرائدة التابعة لمجموعة تيكوم تلقي الضوء على بيئة الأعمال الحاضنة للابتكار في دبي خلال معرض “دروبا 2024” في دوسلدورف
نخبة من أبرز وأضخم الشركات العالمية مثل “زيروكس” و”ريبرو فليكس 3″ قائمة في وجهة الطباعة والتغليف والإنتاج الرائدة في الشرق الأوسط


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 يونيو 2024: أعلنت مدينة دبي للإنتاج، الوجهة الرائدة للطباعة والتغليف والإنتاج في منطقة الشرق الأوسط، عن نمو قاعدة عملائها بنسبة 13% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام 2024. وجاء هذا الإعلان على هامش مشاركة مدينة دبي للإنتاج في معرض “دروبا 2024″، المعرض التجاري العالمي الرائد في قطاع الطباعة والرسومات الجرافيكية والذي يجري تنظيمه في الفترة بين 28 مايو – 7 يونيو 2024 في مدينة دوسلدورف الألمانية.
وتواصل مدينة دبي للإنتاج التابعة لمجموعة تيكوم تحقيق النمو في ظلّ التوجّه العالمي المتزايد نحو البحث عن سُبُل فعّالة لتسريع وتيرة نمو قطاع الطباعة والإنتاج وإسهام بيئة الأعمال الحاضنة للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة في استقطاب أبرز المواهب العالمية إلى قطاع الأعمال المزدهر في الدولة.
وتضمّ مدينة دبي للإنتاج عدداً من المطابع وهي الوجهة الرائدة على مستوى المنطقة لأبرز شركات القطاع، مثل “زيروكس”، وشركة حلول الطباعة الفلكسوغرافية القائمة في المملكة المتحدة “ريبرو فليكس 3″، و”داينا جراف”، الشركة الرائدة في توفير حلول الطباعة المبتكرة في الشرق الأوسط، و”إن ديجيتيك”، الشركة الرائدة على مستوى المنطقة في قطاع ما قبل الطباعة والإعلام والطباعة وإنتاج المحتوى الإبداعي. وتوفر هذه الوجهة كذلك الوسائل والطرق التي تتيح دمج التقنيات التقليدية وبالتكنولوجيا الحديثة، عبر توفير بيئة داعمة للطباعة ثلاثية الأبعاد والتصميم الجرافيكي والخبراء المتخصّصين في مجال الإنتاج متعدّد الوسائط.
وقد حقّقت مدينة دبي للإنتاج نمواً قوياً مدفوعاً بالطلب الكبير من العملاء، في ظلّ بلوغ حجم سوق الطباعة التجاري العالمي 494.5 مليار دولار أميركي خلال العام الماضي، مع توقّع شركة “جراند فيو ريسيرش” نمو هذا السوق بنسبة 3% سنوياً بين عامي 2024 – 2030.
وفي هذه المناسبة، أكد ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإنتاج ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات إلى أنّ التحوّل الرقمي بات يلعب اليوم دوراً محورياً في تحقيق تغير إيجابي جذري ضمن قطاع الطباعة والإنتاج، حيث يتعين على الجميع بذل قصارى جهدهم لضمان الاستفادة القصوى من الإمكانات الواعدة لهذا القطاع والنمو المستدام الذي يحققه، مشيراً إلى أهمية التعاون وبذل جهود مشتركة بين كافة الجهات المعنية لقيادة التحوّل الرقمي المنشود، كما أثنى ماجد السويدي على الدور المحوري للإستراتيجيات والمبادرات المحفزة على النمو الاقتصادي والابتكار مثل أجندة دبي الاقتصادية D33 إستراتيجية البحث والابتكار المستقبلية في ألمانيا.
وقال ماجد السويدي: “تُعدّ نسخة هذا العام من معرض دروبا فرصة للقاء ألمع الأدمغة من نخبة من شركات الطباعة الأكثر ابتكاراً حول العالم، ومنصّة لتسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه جهات القطاع الخاصّ مثل مدينة دبي للإنتاج في تعزيز قدرة قطاع الطباعة والتغليف على تلبية احتياجات المستقبل. رسخت دولة الإمارات وألمانيا مكانتيهما كمنارة عالمية للابتكار، لذا تفخر مدينة دبي للإنتاج بتسليط الضوء على رؤيتها المستقبلية الطموحة على هامش فعاليات معرض دروبا”.
بيئة حاضنة للابتكار
تسهم التحسينات التكنولوجية التي يشهدها العالم اليوم بوتيرة ثابتة، بدءاً من المطابع الأكثر فعالية وسرعة وعمليات التحبير الجديدة وصولاً إلى النمو الملحوظ لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، في تعزيز الإمكانات الواعدة لهذا القطاع. وتلعب مدينة دبي للإنتاج اليوم دوراً محورياً في تأمين البيئة الحاضنة لهذا القطاع الاقتصادي المتنامي بشكل سريع، وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة ومتنوّعة من خدمات الأعمال التي تشمل البنية التحتية المتطورة التي تلبي كافة الاحتياجات وشركات الإنتاج من مختلف الأحجام من كافة أنحاء العالم.
تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة دبي للإنتاج تشكّل إلى جانب مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات قطاع الإعلام التابع لمجموعة تيكوم حيث يوفر خدماته لمجموعة متنوّعة من القطاعات الإبداعية على مستوى المنطقة، ويضمّ أكثر من 3,500 عميل محلي وإقليمي ودولي وما يزيد عن 38 ألف مهني محترف، ويستقطب أبرز قادة القطاع لتحقيق هدف مشترك يتمثل في تعزيز سلسلة قيمة الإعلام على المستوى الإقليمي والإسهام في تنفيذ مجموعة من الأنشطة المرتبطة بإنتاج المحتوى.
ويُعدّ قطاع الإعلام التابع لمجموعة تيكوم وجهة التميّز الرائدة لشركات الإعلام المستقبلية المبتكرة، ويضمّ نخبة من أبرز المواهب العالمية التي يُحتذى بها من شركات مثل “سي إن إن” و”بي بي سي” و”رويترز” و”ديسكفري نيتووركس” في مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات، إلى جانب مجموعة واسعة من الخبراء العالميين في قطاع الإنتاج في مدينة دبي للإنتاج.
وتستفيد مدينة دبي للإنتاج من موقعها الإستراتيجي على مقربة من شبكة النقل الرئيسية، مثل مطار آل مكتوم الدولي الذي من المقرّر أن يشهد خلال العقد المقبل مشروع توسعة بقيمة 35 مليار دولار أميركي. وتضمّ هذه الوجهة الرائدة in5 للإعلام التابعة لحاضنة الشركات الناشئة in5 في مجموعة تيكوم، والتي تسهم في إعداد مجموعة واسعة من المواهب على مستوى المنطقة وتنمية مهاراتها الإبداعية، عبر تسهيل حصولها على فرص التمويل وتزويدها بما يلزم من مساحات مشتركة للعمل ومرافق تلبّي احتياجات مختلف القطاعات.
تُعدّ مدينة دبي للإنتاج من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تضمّ مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومجمّع دبي للعلوم ومدينة دبي الصناعية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.