شراكة استراتيجية تجمع بين”يانغو” Yango و “سباركلو”: تسخير إعادة التدوير لتقديم خصومات على خدمات نقل الركاب لدعم أهداف التنمية المستدامة في الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 يوليو 2024: أبرمت يانغو (Yango)، المنصة العالمية لخدمات نقل الركاب، شراكة مع سباركلو (Sparklo)، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة بالتكنولوجيا النظيفة لتسخير إعادة التدوير لحماية البيئة من تبعات ارتفاع نسب استهلاك البلاستيك في العالم. كجزء من هذا التعاون، سيتمكّن مستخدمو سباركلو في دبي من استبدال النقاط بخصومات تصل إلى 10% و20% على خدمات التنقل على تطبيق يانغو Yango لنقل الركاب. يتم جمع النقاط عن طريق إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية وعلب الألمنيوم التي لا يتعدى حجمها لترين وذلك باستخدام أجهزة سباركلو المبتكر ة والمعروفة باسم “سباركلومات”. تشكل هذه المبادرة الخطوة الأولى ضمن هذه الشراكة الهادفة التي تؤكد التزام يانغو Yango بالحد من التأثير البيئي للشركة ودعم المبادرات الصديقة للبيئة.
كما تتوافق الشراكة بين يانغو Yango و سباركلو مع المبادرات البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مثل حظر الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بدءاً من شهر يونيو، وهدف بلدية دبي المتمثل في جمع وإعادة تدوير 3 ملايين قطعة من العبوات البلاستيكية في الإمارة. ينعكس التزام يانغو Yango بتحقيق أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية للدولة من خلال استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي وتقنيات رسم الخرائط والتوجيه القائمة على البيانات والتي تحدّد المسارات الأكثر كفاءة من خلال تحليل كميات هائلة من بيانات حركة المرور والتحديثات في الوقت الفعلي مما يقلّل من وقت التنقل ويساهم بالحد من استهلاك الوقود وتقليل انبعاثات الكربون.
أعرب إسلام عبدالكريم، المدير العام لشركة يانغو Yango في دول مجلس التعاون الخليجي، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: “يسرّنا بحق أن نتعاون مع سباركلو، خاصة وأن رؤية الشركة وأهدافها تعزز رؤيتنا في يانغو Yango لاستشراف مستقبل مستدام. يتيح لنا هذا التعاون أن نقدم لمستخدمينا تجربة تنقل متميزة بسعر مخفض، كما يقدم لنا الفرصة للمساهمة في الحفاظ على البيئة بطريقة أكثر سهولة. نلتزم في يانغو Yango بوضع الاستدامة نصب أعيننا كمهمة أساسية وبدمج الممارسات الصديقة للبيئة في عملياتنا وشراكاتنا لتقليل بصمتنا الكربونية ودعم الأهداف البيئية لدولة الإمارات العربية المتحدة.”
هذا وتجدر الإشارة إلى أن سباركلو كانت في طليعة الشركات التي سعت إلى جعل إعادة التدوير ممارسة يومية ودفع عجلة الممارسات المستدامة في جميع أنحاء العالم من خلال برامجها، أجهزتها وحلولها المبتكرة التي تسخر الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحسين عمليات إعادة التدوير. مع أكثر من 250,000 مستخدم على مستوى العالم وشراكات محلية بارزة مثل بلدية دبي، كارفور، أكور، أدنوك، جمعت سباركلو ما يقرب من 30 مليون زجاجة بلاستيكية وعلبة ألومنيوم في جميع أنحاء العالم. في دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها، استقطب تطبيق سباركلو أكثر من 150 ألف مستخدم، مما يجعله تطبيق الاستدامة الأكثر شعبية في المنطقة. تجمع سباركلو كل يوم أكثر من 180,000 زجاجة وعلبة لإعادة التدوير، وهو ما يعادل جمع 2.5 زجاجة في الثانية وما يقرب من 2% من إجمالي الاستهلاك في الإمارات.
تعليقاً على هذه الشراكة، أفاد مكسيم كابليفيتش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سباركلو، بالقول: “نتبع في سباركلو نهجاً مرناً يركز على تشجيع الجميع لإعادة التدوير وتحفيزهم من خلال تقديم مكافآت جذابة. وللتأكد من نجاح هذا النهج، نمنح المستخدمين فرصة استبدال النقاط للحصول على خصومات على المنتجات التي يستخدمونها يومياً. يسمح تعاوننا مع يانغو Yango للمستخدمين بدمج الممارسات المستدامة في حياتهم اليومية بسلاسة وذلك من خلال استبدال النقاط بخصومات على خدمات نقل الركاب، وهو ما يؤكد التزامنا بتزويد مستخدمينا بخيارات عملية لاستبدال نقاطهم ودعم أنشطتهم اليومية مما يشجعهم على تبنّي أسلوب حياة أكثر استدامة.”
يمكن للمستخدمين البدء في إعادة التدوير اليوم والاستمتاع بمزايا خدمات نقل الركاب بأسعار مخفضة في دبي، مما يساهم في استشراف مستقبل أكثر خضرة واستدامة. تتواجد أجهزة “سباركلومات” في مواقع مناسبة في جميع أنحاء دبي وأبوظبي في محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق ودور السينما ومحطات الوقود وغيرها من الأماكن العامة. يمكن للمستخدمين تحديد أقرب موقع لجهاز “سباركلومات” بسهولة باستخدام تطبيق “سباركلو” المتميز بالخرائط التفاعلية.
تهدف هذه الشراكة طويلة الأمد إلى توفير المزيد من الراحة والقيمة لسكان الإمارات مع خطط لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل إمارة أبوظبي في الأشهر المقبلة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.