“مطار الشارقة” يُبرم عقد توريد أجهزة تفتيش أمنية بتقنيات حديثة ذات كفاءة عالية

الشارقة، 9 يوليو ، 2024.
في إطار الحزمة المختصة بأجهزة التفتيش الأمني، ضمن مجموعة الحزم الخاصة بمشروع التوسعة الجديدة لمطار الشارقة، أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن التعاقد مع شركة Nuctech الشرق الأوسط العالمية، المتخصصة والرائدة في تصميم وبناء معدات الفحص الأمني ​​المستقلة (SSS) والأعمال المرتبطة بها، وفق أحدث التقنيات الحديثة وبأعلى مواصفات الجودة.
قام بتوقيع العقد في مبنى إدارة المطار كل من سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي ومينج قيانج، المدير العام للشركة، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير الهيئة، وعدد من المسؤولين من الطرفين.
ويشمل العقد توريد عدد 67 جهاز للتفتيش الأمني بالأشعة السينية والكشف عن المواد المحظورة، وتوفير منظومة متكاملة لجميع المعدات الأمنية المخصصة ​​لتفتيش الركاب، الأمتعة والبضائع والنفايات، وتفتيش الموظفين وفحص ممتلكاتهم، بالإضافة إلى أجهزة الكشف على البضائع والأمتعة المحظورة أو المشبوهة في إدارة التفتيش الجمركي وقطاع الشحن.

تصورًا واضحًا لتنفيذ برنامج توسعة مطار الشارقة
وقال سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي:” إن هيئة مطار الشارقة الدولي تتبنى تصورًا واضحًا لتنفيذ برنامج توسعة مطار الشارقة، والذي يسعى لتحقيق زيادة في طاقته الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون مسافر سنويًا بنهاية عام 2027″.
ولفت سعادة علي سالم المدفع إلى أن برنامج التوسعة يحتوي على مجموعة حزم مختلفة، منها بينها الحزمة السابعة التي تتضمن تصميم وبناء منظومة متكاملة لمعدات الفحص الأمني ​​المستقلة والأعمال المرتبطة بها والتي ستسهم بشكل مباشر في تسريع تدفق المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي.

تطبيق أحدث الإجراءات والتدابير الأمنية في المطارات
وفي هذا الصدد، ستقوم شركة Nuctech ضمن الحزمة السابعة من مشروع التوسعة بتوريد أجهزة الكشف وفق أحدث التقنيات العالمية المطبقة، حيث إن أجهزة الأشعة السينية الأمنية تعد جزءًا مهمًا ضمن الإجراءات الأمنية المطبقة في المطارات حول العالم، وقد تم تصميم هذه الأجهزة للكشف عن أي تهديدات محتملة أو مواد محظورة.
هذا ويستمر مطار الشارقة الدولي في تعزيز أداءه بالمحافظة على أعلى معايير الجودة والتميز في خدماته المقدمة لعملائه المسافرين، وبما يضمن لهم بيئة سفر آمنة والتمتع بتجربة مميزة وسلسة لدى ارتيادهم المطار واستخدام مرافقه في رحلات القدوم والمغادرة.