الحبتور للسيارات تعلن عن إطلاق ريماك “نيفيرا R” الجديدة خارقة الأداء بقوة تبلغ 2107 حصاناً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أغسطس 2024: كشفت شركة الحبتور للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات ريماك في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق الطراز الجديد من “نيفيرا R” في الدولة، وهي الفئة المتطورة التي تمتاز بتصاميم فريدة وأكثر جرأة من طراز نيفيرا السابق، والتي تمثل ارتقاءً ملحوظاً من فئات هايبر “جي تي” إلى السيارات الرياضية فائقة الأداء، حيث يجسد اسم السيارة فلسفة علامة ريماك في تطويرها، لتمثل معاني الجرأة والقوة والتحدي.

ويمتاز الجيل الجديد من السيارة بنظام متطور لتوزيع عزم الدوران إلى العجلات الأربع من إنتاج شركة ريماك، فضلاً عن نظام المكابح المتطور والبطارية فائقة الأداء، لتولد السيارة قوة تبلغ 2107 حصاناً، الأمر الذي يُمكّن نيفيرا R من الانعطاف وتحقيق أداء أفضل من الجيل السابق على الطرق المستقيمة من حيث السرعة، حيث حققت رقماً قياسياً جديداً ببلوغها 300 كلم في الساعة (186 ميلاً في الساعة) خلال 8.66 ثانية فقط.

وبهذه المناسبة، قال مايت ريماك، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ريماك: “تمثلت أحد أفكارنا الرئيسية عند تصميمنا طراز نيفيرا، في أن تكون السيارة ذات أداء رياضي من نوع جي تي، حيث راعينا أن تكون السيارة فسيحة ومريحة، إلى جانب موازنتها بين السلاسة والقوة، وبلغنا في النهاية هدفنا المنشود بإنتاج سيارة فائقة الأداء حطمت أرقاماً قياسية، والتي يمكنها إرساء معايير جديدة كلياً خلال مشاركتها في بفعاليات حلبة نوربورغرينغ لتكون سهلة القيادة لتقطع آلاف الاميال بين القارات”.

وأضاف بالقول: “لقد كان إطلاقنا لهذا الطراز الجديد، علامة فارقة في عالم السيارات الخارقة، إذ أنها أول سيارة كهربائية فائقة الأداء تقود دفة الارتقاء بهذا القطاع إلى آفاق جديدة كلياً. نحن نواصل التزامنا بالعمل على تلبية رغبات عملائنا الراغبين في تزويد أحد طرازات نيفيرا بقدرات فائقة في الانعطاف باستخدام التقنيات والأنظمة المتطورة التي نمتلكها، وتمثل ذلك في كشفنا النقاب عن سيارة نيفيرا R التي تحمل جينات العلامة الخالدة في تحطيم الأرقام القياسية، وتتماز بسرعتها الفائقة وتصميمها الأخف وزناً وجرأة”.

وقد أجرى مصممو ومهندسو ريماك تقييماً شاملاً لخصائص طراز نيفيرا لإعادة تصميمها لتكون سيارة رياضية فائقة الأداء، وذلك عبر تزويد طراز نفيرا R بمجموعة من المزايا الديناميكية والبطارية الأكثر كفاءة من حيث الأداء والمزيد من القوة والمكابح الأكثر تطوراً، لتجسد هذه السيارة الجديدة الهوية البصرية لعلامة ريماك وروح نيفيرا المتمثلة في الأداء الخارق والتصاميم الفريدة من نوعها.

وتمتاز ريماك نيفيرا R الجديدة بأبعادها المثالية وأسطحها الملساء، لتبدو بمظهر أكثر انخفاضاً وأناقةً واندفاعاً نحو الأمام بعجلاتها الخلفية ذات القياس 21 إنشاً، والعجلات الأمامية ذات مقاس 20 إنشاً. وقد جرى تصميم الواجهة الأمامية للسيارة لتجسد روح القوة وفنون التصميم البديع عبر خطوطها الأفقية التي تعزز من كفاءة الديناميكية الهوائية للسيارة وعرضها. ويأتي هذا التصميم الفريد للسيارة كثمرة تعاونٍ بين المهندسين والمصممين من خلال دمج الرسومات وتصاميم الجرافيك وأشكال الأسطح الخاصة بالواجهة الامامية فيما بينها، فيما يمثل المنظر الجانبي لنيفيرا R، تناسقاً بديعاً بين لون الهيكل وألياف الكربون المستخدمة فيها، لتعزز السيارة من مظهرها الديناميكي الاستثنائي. كما جاءت إطارات السيارات بتصميم جديد ذو أضلاع أكثر طولاً وألوان أكثر تنسيقاً، فيما يعمل الجناح الخلفي للسيارة جنباً إلى جنب مع الأجزاء المعززة لانسيابية الهواء، على إضفاء المزيد من قوة الثبات بنسبة 15%، إلى جانب دورها في تعزيز كفاءة الديناميكية الهوائية بنسبة 10%.  

وبفضل تزويدها بإطارات ميشلان Cup 2 فائقة الأداء، تم تخفيض مقاومة الاحتكاك الأرضي للسيارة بنسبة 10% وتعزيز التماسك والثبات الجانبي بنسبة 5%، بينما تمكنت السيارة كذلك من خفض الزمن المستغرق في قطع دورة كاملة في حلبة “ناردو هاندلينغ” بواقع 3.8 ثانية. وأثمر المزيج المثالي للتصميم الفريد ومستوى التماسك والثبات الأرضي المحسن للإطارات، عن توفير سيارة خارقة تعيد تعريف قوانين الفيزياء، حيث صممت كافة عناصر السيارة استناداً إلى فلسفة ريماك المتمثلة في تعزيز الأداء القوي لتوفير المزيد من المرونة وتعزيز قدرات التحكم في السيارة.

كما تمتاز نيفيرا R الجديدة بأدائها المحسن الذي جاء تلبية لرغبة العملاء، حيث راعت الشركة في تصميمها تزويد السيارة بخصائص فائقة تتمثل في القدرة على تخطي المنعطفات على نحوٍ أكثر سلاسة بفضل الجيل الجديد للنظام المتطور (R-AWTV) لتوزيع عزم الدوران على العجلات، والذي جرى تحسينه لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإطارات عالية الأداء، فيما تتيح قوة الثبات الأرضي توازناً أكبر وأكثر كفاءة، ما يرسى معايير جديدة كلياً للقيادة على المنعطفات والطرق المتعرجة وحلبات السباق والأداء. كما أجرت الشركة أيضاً مجموعة من التحسينات التي شملت تعديل نظام الجر بهدف تعزيز نظام (R-AWTV) بما يوفر خصائص محسنة للتنبؤ حتى خلال الظروف الرطبة والأرضيات المبللة، إلى جانب تعديل نظام الانجراف المعزز بواسطة الإطارات الجديدة، والتحسينات التي أجريت على عجلة القيادة من حيث الاستجابة، وذلك تلبية لملاحظات السائقين ورغبتهم في تجربة أكثر سلاسة في قيادة السيارة.

ويعود الفضل في الأداء القوي لسيارة نيفيرا R الجديدة، إلى حزمة بطارياتها المتطورة من الجيل الجديد التي طورتها شركة ريماك بقوة 108 كيلوواط في الساعة، والتي تتيح المزيد من القوة والكفاءة بفضل خفتها وعمليتها. ويعد الطراز الجديد الذي يتمتع بقوة حصانية تبلغ 2107، أسرع من سابقه نيفيرا الذي حطم العديد من الأرقام القياسية. وزُودت السيارة بنظام مكابح EVO2 من السيراميك الكربوني مع طبقة من السيليكون التي تعمل على تعزيز القدرة على التوقف والتبريد والقدرة على التحمل خلال الاستخدام المتكرر.

فيما يلي بعض الأرقام حول أداء سيارة نيفيرا R:

  • تبلغ السرعة القصوى للسيارة 350 كلم في الساعة (412 كلم في الساعة تحت إشراف فريق الشركة المصنعة ريماك)، أو ما يعادل 217 ميلاً في الساعة (256 ميلاً في الساعة تحت إشراف فريق الشركة المصنعة ريماك.
  • التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 1.74 ثانية.
  • التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة / 62 ميلاً في الساعة خلال 1.81 ثانية.
  • التسارع من صفر إلى 200 كلم في الساعة / 124 ميلاً في الساعة خلال 4.38 ثانية.
  • التسارع من 100 إلى 200 كلم في الساعة / 62 إلى 124 ميلاً في الساعة خلال 2.46 ثانية.
  • التسارع من صفر إلى 300 كلم في الساعة / 186 ميلاً في الساعة خلال 8.66 ثانية.
  •   قطع مسافة ربع ميل خلال 8.23 ثانية.

وأُطلقت السيارة باللون الأخضر المستوحى من المجرة لتمثل ثورة بصرية تستكمل رحلة علامة ريماك الأسطورية التي تترجم تفردها في التصاميم والألوان في هيكل السيارة ومقصورتها الداخلية، فيما زُوِّدت داخلية نيفيرا R التي تركز على جوانب تعزيز تركيز السائق من خلال خواص التعديل المتعددة، بالعديد من الألوان الإضافية وخيارات الأشكال الداخلية المتنوعة، بينما تكون ألواح الكربون المطلية، بما فيها شاشة التحكم الرئيسية والكونسول الأوسط، قابلةً للتعديل لتتماشى مع لون الهيكل الخارجي، مع إمكانية تخصيصها وفقاً لذوق العميل.   

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم إنتاج 40 سيارة فقط من طراز نيفيرا R في جميع أنحاء العالم.