طلبة جيمس للتعليم يحققون نتائج استثنائية في اختبارات الشهادة العامة للتعليم الثانوي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، احتفت مدارس مجموعة جيمس للتعليم التي تعتمد تدريس المنهاج البريطاني بنتائج طلبتها المتميزة في اختبارات الشهادة العامة للتعليم الثانوي والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE/GCSE، والتي سجلت أعداداً غير مسبوقة من الاختبارات المقدمة، ليتوّج موسم الاختبارات في صيف 2024 بختامٍ استثنائي.

وشارك هذا العام أكثر من 3,800 طالب وطالبة من 23 مدرسة تتبع للمجموعة في دولة الإمارات وقطر في أكثر من 26,400 اختبار من اختبارات الشهادة العامة للتعليم الثانوي والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE/GCSE، وحصل 3,617 من الاختبارات على الدرجة الكاملة 9 أو A، وهو ما يعادل 14% من جميع الاختبارات. بالإضافة إلى ذلك، حصل 22% على درجات 9-8 (A)، وحقق 40% من الاختبارات درجات 9-7 (A*-A)، و60% حصلوا على درجات 9-6 (A*-B)، فيما سجلت نسبة 83% درجات 9-4 (A*-C).

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة صايمة رنا، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “نهنئ طلبتنا على اجتيازهم اختبارات الشهادة العامة للتعليم الثانوي GCSE بنجاح باهر، وتحقيقهم هذه النتائج المتميزة. ونودّ أنّ نؤكد لهم أن المعلمين والمدرسين فخورون بهم على قدر اعتزاز وفخر أولياء أمورهم، فنجاحهم اليوم هو فرحتنا الكبرى”.

وأضافت الدكتورة صايمة: “ندرك أن هذه المرحلة حاسمةً للغاية كونها تضعكم على مفترق طريقٍ أمام مسيرتكم المقبلة، وسواء وقع اختياركم على استكمال الدراسة في المستويات المتقدمة، أو دبلوم برنامج البكلوريا الدولية، أو التدريب المهني، أو أي فرصة أخرى، كونوا على ثقة بأن معلميكم ومدرستكم حاضرون لدعمكم في كل خطوةٍ في رحلتكم الجديدة، ونحن متحمسون لرؤية نتاج مواهبكم واجتهادكم في رحلتكم المقبلة”.

تشمل أبرز النتائج على مستوى مدارس مجموعة جيمس للتعليم كلاً من كلية جميرا دبي، حيث حصلت 27% من اختبارات الشهادة العامة للتعليم الثانوي على الدرجة العليا 9، وحقق 85% من الطلبة درجات 9-6 (A*-B).

وفي مدرسة جيمس ولينغتون انترناشونال، حصلت 26% من الاختبارات على الدرجة 9 أو A*، وحقق 81% من الطلبة درجات 9-6، وشهدت مدرسة جيمس كامبريدج إنترناشونال الخاصة  – الشارقة أيضاً حصول 45% من الاختبارات على درجات 9-8.

كما تألقت أكاديمية جيمس ويلينجتون – واحة السيليكون بنجاح باهر، حيث حصلت 60% من الطلبات على درجات 9-6 (A-B)، بالإضافة إلى مدرستي جيمس فيرست بوينت – دبي وجيمس متروبول – موتور سيتي اللتين حققتا درجات 9-6 (A*-B) بنسبة 55% و56% على التوالي.

في حين، قالت رانجو أناند، مديرة مدرسة جيمس كامبريدج إنترناشونال الخاصة – الشارقة ونائب أول لرئيس لمجموعة جيمس للتعليم: “تعكس هذه النتائج التزام طلبتنا بالتعلم وشغف وتفاني معلمينا في الأخذ بيدهم لتحقيق النجاح. نرى في معدلات النجاح المميزة هذه إنجازاً استثنائياً لمدرستنا الواعدة، ودافعاً للمضي في رحلتنا نحو النمو والنجاح”.

وأعرب ناف إقبال، مدير مدرسة جيمس متروبول – موتور سيتي عن سعادته بهذه النتائج، مشيراً إلى أن الطلبة نجحوا باجتياز سقف التوقعات، واستطاعوا تحقيق نتائج استثنائية على مستوى العديد من المواد الدراسية، وقال بهذا الصدد: “كافة أفراد المجتمع المدرسي، بمن فيهم من طلبة وأولياء أمور ومعلمين وموظفين، يشعرون بالفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز. نتطلع إلى النتائج المبهرة التي سيحققها الطلبة مع دخولهم إلى مرحلة النموذج السادس”.