جيمس للتعليم تفتتح مدرسة جيمس فاوندرز – دبي الجنوب

  • مدرسة جيمس فاوندرز دبي الجنوب أول مدرسة تفتح أبوابها في المنطقة السكنية المتنامية
  • التحق بالمدرسة نحو 500 طالب كمرحلة أولى مما يعكس الطلب المتزايد على التعليم عالي الجودة

6 سبتمبر 2024، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مجموعة جيمس للتعليم عن افتتاح مدرسة جيمس فاوندرز─ دبي الجنوب، وهي أول مدرسة في المنطقة السكنية، خلال حفل رسمي رفيع المستوى شهد حضور سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وسعادة عائشة ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

ولاقت المدرسة، التي تقدم المنهاج البريطاني، منذ الإعلان عن إطلاقها في مايو 2024 اهتماماً ملحوظاً، حيث استقبلت كمرحلة أولى أكثر من 500 طالب وطالبة من المرحلة التأسيسية الأولى حتى الصف الثامن. وتعكس الشعبية الواسعة التي حظيت بها المدرسة خلال وقت قياسي بين سكان منطقة دبي الجنوب ومحيطها، السمعة الإيجابية التي تتمتع بها محفظة جيمس فاوندرز التي تضم أربع مدارس في الإمارات، فضلاً عن الطلب المتزايد على مستويات التعليم عالية الجودة في دولة الإمارات.

وأشاد سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب خلال حفل الافتتاح بأهمية المدرسة لمنطقة دبي الجنوب، حيث قال: “يُعتبر إطلاق مدرسة جيمس فاوندرز – دبي الجنوب نقطة تحول هامة بالنسبة للمنطقة السكنية والقطاع التعليمي في الإمارة. إذ تلبي المدرسة الجديدة في دبي الجنوب مستهدفات رؤيتنا الرامية إلى تطوير مرافق عالمية المستوى وتوفير مستويات متميزة من التعليم لتعزيز الابتكار والقيادة والتميز بين جيل المستقبل وقادة الغد”.

وأضاف سعادته: “تنسجم شراكتنا مع مجموعة جيمس للتعليم، الرائدة عالمياً في قطاع التعليم، مع الرؤية الأوسع لدبي الجنوب، كما تبرز المدرسة كإضافة نوعية قيمة تسهم في تحقيق التزامنا المتمثل في توفير بيئة متنوعة تلبي احتياجات سكان دبي الجنوب، وتواكب احتياجات المستقبل”.

ومن جانبه، قال صني فاركي، مؤسس ورئيس مجموعة جيمس للتعليم: “تتمتع مدرسة جيمس فاوندرز – دبي الجنوب بمكانة استراتيجية، في ما يتعلق بدورها في تعزيز القطاعات الرئيسية التي تدفع عجلة النمو في المنطقة، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والعمليات وريادة الأعمال والمشاريع والطيران، وهذا ما يجعل المدرسة تبرز كمحطةٍ مؤهلة تماماً لتزويد الطلبة بفرص تعليمية فريدة تتماشى مع المحركات الاقتصادية لدبي الجنوب”.

وأضاف فاركي: “استثمارنا في البنية التحتية التعليمية لدبي الجنوب لا يشكل إضافة قيمة إلى شبكة مدارسنا الواسعة فحسب، بل يعزز أيضاً التزامنا بإعداد بيئة تعليمية حيوية ذات رؤية مستقبلية تدعم التطور الشامل للطلبة وتزودهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التفوق”.

وقالت شمه المنصوري، مدير إدارة التصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن “الهيئة حريصة على استقطاب مزودي خدمات التعليم المشهود لهم بالكفاءة محلياً ودولياً، بما يواكب مكانة إمارة دبي كوجهة دولية حاضنة وجاذبة للتعليم المتميز، والتي توفر خيارات تعليمية متنوعة للطلبة وأولياء الأمور تستند إلى معايير الجودة العالية، بالإضافة إلى البيئة المرنة لممارسة الأعمال، بما يلبي مستهدفات خطة دبي 2033 وأجنديتها الاقتصادية والاجتماعية”.

وأشارت المنصوري إلى أن “التوسع العمراني الملحوظ في دبي ضمن مجتمعات سكنية متكاملة، لاسيما في مناطق التطوير الجديدة، بالإضافة إلى تسجيل نمو ملحوظ في أعداد الطلبة الملتحقين بمنظومة التعليم الخاص في دبي خلال العامين الماضيين، يشكلان معاً فرصاً واعدة لمزودي الخدمات التعليمية الجادين والمشهود لهم بالكفاءة للانضمام إلى المجتمع التعليمي في دبي والاستفادة من التنوع والمرونة والجودة العالية في منظومة التعليم الخاص في دبي”.

ولفتت المنصوري إلى أن “دبي تتميز بتنوع المناهج التعليمية المطبقة في مدارسها، وعددها 17 منهاجاً تعليمياً تلبي احتياجات متنوعة لأولياء الأمور، وتواكب المستهدفات التنموية للإمارة، وتعزز من مكانتها كوجهة مفضَّلة للعمل والحياة”.

في حين، قال إيان بلانت مدير مدرسة جيمس فاوندرز – دبي الجنوب “استقبلنا قبل 10 أيام أكثر من 500 طالب وطالبة وعائلاتهم في مدرستنا، واليوم نحن نفخر بإطلاق حفل الافتتاح الرسمي بحضور ضيوفنا الموقرين من دبي الجنوب وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. تعكس الثقة التي يبديها أفراد مجتمع دبي الجنوب ومحيطها تجاه مدرستنا الجديدة الدور الكبير الذي بدأنا بالفعل بتوليه في هذه المنطقة النابضة بالحياة، في خطوة تشكل امتيازاً لنا ومسؤولية كبرى للمضي في بناء مجتمع مدرسي حيوي وداعم، وبلورة ملامح بيئة مشجعة تعزز كلا من التميز الأكاديمي والنمو الشخصي”.

وشهد الحفل حضور نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين من دبي الجنوب وجيمس للتعليم وعدد من الدبلوماسيين والشخصيات رفيعة المستوى، بما في ذلك نبيل الكندي، المدير التنفيذي لشركة دبي الجنوب العقارية، ومحسن أحمد، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية في دبي الجنوب، وﻃﺤﻨﻮﻥ ﺳﻴﻒ، ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻱ ﻟﻤﺸﺮﻭﻉ “ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺭﺍﺷﺪ ﻟﻠﻄﻴﺮﺍﻥ”، والسيدة/ شمه المنصوري، مدير إدارة التصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ودينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم، والدكتورة صايمة رنا، نائب الرئيس التنفيذي لجيمس للتعليم، وظافر راجا، الرئيس التنفيذي للعمليات في جيمس للتعليم. 

وعلى هامش الفعالية، قام الضيوف بجولة في مرافق المدرسة الحديثة والمتطورة التي تضم فصولاً دراسية واسعة ومختبرات متطورة للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، ومختبرات مجهّزة بالكامل لتكنولوجيا الأغذية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومناطق مخصصة للفنون والموسيقى، وفصولاً دراسية متخصصة للغات والدراسات الإسلامية، ومنطقة ألعاب داخلية لطلاب المرحلة التأسيسية.

فيما تتضمن المرافق الرياضية حوض سباحة بطول 25 متراً، وملعباً لكرة القدم، وملاعب تنس وبادل، وقاعات رياضية متعددة الاستخدامات تستوعب كرة السلة وكرة الشبكة وكرة الريشة والجمباز، إلى جانب مساحات خضراء خارجية واسعة لمختلف الأنشطة.

تهدف مدرسة جيمس فاوندرز – دبي الجنوب إلى تأهيل الجيل القادم من القادة والمبتكرين من خلال نهج مبتكر في التعليم يجمع بين الالتزام الأكاديمي والبرامج الإبداعية، بما فيها العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، والخدمات اللوجستية والعمليات وريادة الأعمال والمشاريع والطيران، بما يتماشى مع القطاعات الرئيسية في دبي الجنوب. كما توفر المدرسة العديد من الأنشطة اللاصفية، إلى جانب برامج تطوير مهني شاملة للمعلمين والموظفين.