إدراج أسهم شركة “إن إم دي سي إنيرجي” بسوق أبوظبي للأوراق المالية بعد طرح مجموعة “إن إم دي سي” 1.15 مليار سهم للاكتتاب بسعر 2.8 درهم للسهم الواحد

تم الاكتتاب في الشريحة المخصصة للمستثمرين الأفراد أكثر من [600] مرة، وفي الشريحة المخصصة للمؤسسات أكثر من [16.7] مرة
يعد هذا الطرح السادس من نوعه للمستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والإدراج الثاني والعشرين في عام 2024

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 سبتمبر 2024:
أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق نموًا في العالم، اليوم، عن إدراج شركة “إن إم دي سي إنيرجي”، إحدى الشركات الرئيسية التابعة لمجموعة “إن إم دي سي”، المتخصصة في مجالات الهندسة والمشتريات والإنشاءات وأعمال التجريف البحري.
انضمت “إن إم دي سي إنيرجي”، المزود للحلول الشاملة والمتكاملة لقطاع الطاقة، إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية بعد طرح عام أولي ناجح تمكن من جذب اهتمام المستثمرين، وقد تخطى إجمالي طلبات الاكتتاب في الطرح العام الأولي [31.3] مرة، ما يعكس مدى قوة ثقة المستثمرين في مسار نمو الشركة، كما يعزز مكانة سوق أبوظبي للأوراق المالية كخيار مفضل للشركات الساعية إلى تحقيق فرص نمو استراتيجية.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: “يسرنا أن نرحب بشركة “إن إم دي سي إينيرجي” في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ويعززهذا الإدراج رؤيتنا لسوق رأس مال ديناميكي ومتنوع. وبفضل خبرتها في قطاع الطاقة وسجلها الإبداعي، تعمل الشركة على تعزيز سوقنا وتوفر للمستثمرين إمكانية الوصول إلى مصادرالنمو المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا ويعكس وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم على هذا الاكتتاب ثقة المستثمرين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ويؤكد على دورنا في تنويع المحفظة الاستثمارية للمستثمرين والمساهمة في نمو الجهات المصدرة. وباعتباره الطرح السادس لسوق أبوظبي للأوراق المالية هذا العام، فإنه يعزز التزام أبوظبي بالتنويع الاقتصادي، ويأكد على دور السوق المالي كمحرك رئيسي للتنمية المستدامة.”

من جهته، قال المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة إن إم دي سي إينيرجي: “نحتفي اليوم بحدث يشكل نقطة تحول بارزة في مسيرة «إن إم دي سي» وقطاع الطاقة في أبوظبي عموماً. ونعتز بهذا الإنجاز الملفت الذي تجلى بالنجاح الكبير لعملية الاكتتاب العام الأولي على أسهم «إن إم دي سي إينيرجي» في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والانطلاق في رحلة جديدة من النجاح والتميز. ونشكر فريق العمل في سوق أبوظبي للأوراق المالية على دعمهم الثابت لنا طوال عملية الإدراج.”
 يمثل إدراج “إن إم دي سي إنيرجي” في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خطوة مهمة في استراتيجية السوق لتوسيع عروضه وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام في دولة الإمارات، وبفضل سجلها القوي في قطاع الطاقة والتزامها بالابتكار، تُعد شركة “إن إم دي سي إنيرجي” إضافة قيمة إلى المحفظة المتنوعة للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.