سيّارة ماكلارين جي تي أس الجديدة تحطّ رحالها في الشرق الأوسط وتحمل معها أداء السيّارات الخارقة بالإضافة إلى الفخامة والقيادة المُريحة على الطرقات اليومية

  • سيّارة ماكلارين جي تي أس الجديدة تنضمّ إلى تشكيلة سيّارات ماكلارين، لتُقدّم أداء السيّارات الخارقة بالإضافة إلى القيادة المُريحة على الطرقات اليومية
  • إطلاق سيّارة ماكلارين جي تي أس الجديدة خلال حفل حصري في أبوظبي
  • محرّك ثماني الأسطوانات ومزدوج التوربو بسعة 4.0 ليتر يعمل بقوّة 635 حصانًا
  • تسارع من صفر إلى 200 كم/الساعة في غضون 8,9 ثانية ومن صفر إلى 100 كم/الساعة في غضون 3,2 ثانية
  • تصميم خارجي مُحسّن يمنح السيّارة إطلالة مُلفتة أكثر، وارتقاء في المواصفات القياسية لتشمل عناصر خارجية جديدة مطليّة باللون الأسود اللامع

أزاحت شركة ماكلارين الستار عن سيّارة ماكلارين جي تي أس الجديدة للمرّة الأولى في الشرق الأوسط، وذلك خلال أمسية مميّزة استضافتها في مركز  الخدمة والصيانة الجديد التابع لوكالة ماكلارين أبوظبي في عاصمة الإمارات العربية المتحدة. واقتصرت الدعوة على مجموعة حصرية من كبار الشخصيات ومالكي سيّارات ماكلارين والصحافة.

وقبل إزاحة الستار عن سيّارة ماكلارين جي تي أس الجديدة، تألّقت في جلسة تصوير مميّزة في فندق أتلانتس ذا رويال، أحد أفخم الفنادق الحصرية في العالم، ووجهة تليق بهذه السّيّارة الفارهة.

يُحافظ طراز جي تي أس الجديد على المزايا الأساسية التي اقترنت باسم ماكلارين، وتشمل التصميم الجميل والعملي، ومواصفات القيادة الديناميكية غير المسبوقة، فضلًا عن نسبة القوّة إلى الوزن الرائدة في فئتها، والتي تُعزى إلى بنية خفيف الوزن من ألياف الكربون، تتمحور حول هيكل أحادي فريد من نوعه. كما يُقدّم الطراز الجديد مروحةً أوسع من الخيارات على صعيد المواصفات الخارجية والداخلية، مقارنةً بالطراز السابق.

صُمّم طراز جي تي أس فائق الخفّة ليُلبّي تطلّعات السائق الذي ينشد ما تُقدّمه ماكلارين من متعة في القيادة وقدرات ديناميكية ممتازة، بالإضافة إلى مقصورة مُريحة وراقية، ومساحة وافرة لتخزين الأمتعة التي ترافق الركاب في مشاويرهم اليومية ورحلاتهم الطويلة.

تكتمل المواصفات العمليّة التي يتمتّع بها طراز جي تي أس مع تصميم داخلي يوفّق بين مستوى الأداء وبين مقصورة راقية تنبض فخامةً، وتؤمّن تجربة مُريحة للركّاب في المشاوير الطويلة، كما تمنح السائق منصة تُتيح له الاستفادة بالكامل من قدرات السيّارة الديناميكية الفائقة.

بهذه المناسبة، قال روبرت هولتسهاوزن، مدير سوق الشرق الأوسط وأفريقيا: “يُسعدنا أن نطرح طراز ماكلارين جي تي أس الخلّاب الجديد أمام العملاء في الشرق الأوسط للمرّة الأولى. يوفّق هذا الطراز بطريقة غير مسبوقة بين ديناميكيّات القيادة والأداء المُرادفة لاسم ماكلارين، بالإضافة إلى المواصفات الراقية والعملية، سواء كُنتم تبحثون عن تجربة قيادة سيّارة خارقة أو عن سيّارة تؤمّن لكم تجربة قيادة مُريحة مع أمتعتكم في المشاوير الطويلة خلال عطلة نهاية الأسبوع”. وتابع قائلًا: “في منطقة تشمل أروع الشوارع والطرقات على صعيد العالم، نحنُ على يقين بأنّ سيّارة ‘جي تي أس’ ستُلبّي توقّعات عملائنا الكرام في الشرق الأوسط، لينعموا بتجربة قيادة استثنائية، أينما كانت وجهتهم”.

يُعتَبَر طراز جي تي أس الأخفّ وزنًا في فئته، إذا لا يتعدّى وزنه 1520 كغم، بحيث تبلغ نسبة القوّة إلى الوزن 418 حصانًا في الطن الواحد، وهي النسبة الأفضل في هذه الفئة من السيّارات. وقد طوّرت ماكلارين المحرك ثماني الأسطوانات ومزدوج التوربو بسعة 4.0 ليتر لتبلغ قوّته 635 حصانًا بمعدّل دوران 7500 دورة في الدقيقة، وتُعزى زيادة القوّة بمعدّل 15 حصانًا إلى عزم دوران عمود المرفق المتزايد، المدعوم بضبط الاحتراق وتعديل توقيت الإشعال. وتأتي تكنولوجيا التحكّم بالانطلاق ضمن المواصفات القياسية للسيّارة، وعند تفعيلها، تتسارع سيّارة جي تس أس من صفر إلى 100 كم/الساعة في غضون 3,2 ثانية فقط ومن صفر إلى 200 كم/الساعة في غضون 8,9 ثانية فقط. أمّا السرعة القصوى لسيّارة جي تي أس فهي 326 كم/الساعة.

تأتي سيّارة ماكلارين جي تي أس مع كفالة لمدّة 3 سنوات مهما بلغت مسافة العدّاد بالأميال، بالإضافة إلى كفالة لثلاث سنوات على طلاء السيّارة، وكفالة ضدّ الثقوب لعشر سنوات. كما تنطبق “كفالة ماكلارين المطوّلة” على سيّارة جي تي أس، ويُمكن شراؤها لفترة 12 شهرًا أو 24 شهرًا لتصل مدّة الكفالة الإجمالية إلى 12 سنة. وتشمل خطة ماكلارين للصيانة ثلاث سنوات من الصيانة للمركبة.