“استأجر الآن وادفع لاحقاً” منصة في دبي تمنح المستأجرين فرصة تقسيط قيمة الإيجار على مدار 12 شهراً

أعلنت “كيبر“، شركة التكنولوجيا العقارية الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق سوق “استأجر الآن وادفع لاحقاً”، و​هي عبارة عن منصة مبتكرة تهدف إلى إحداث تحوّلٍ جذريٍّ في سوق الإيجارات بدبي من خلال منح المستأجرين فرصة تقسيط قيمة الإيجار على مدار 12 شهراً بدلاً من دفع المبلغ مُقدماً عن العام بالكامل.

وتنتقي السوق مجموعة مختارة من العقارات عالية الجودة لدى الوكالات العقارية الرائدة في دبي – التي أبدت موافقتها مسبقاً على خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقاً”- مما يضمن للمستأجرين الحصول على خيارات متنوعة تلبي احتياجاتهم السكنية. وعلى عكس منصات الأسواق العقارية التقليدية، يتم تحديد سعر جميع العقارات المعروضة على المنصة مسبقاً على شكل 12 دفعة شهرية متساوية، مما يوفر تجربة إيجار رقمية سلسة تخفف العبء المالي الناجم عن عملية الانتقال المتكررة التي يواجهها المستأجرون في الإمارات.

ومن خلال هذه السوق، توفّر “كيبر” حلّاً مبتكراً يتيح للمستأجرين بدلاً من دفع مبالغ مالية كبيرة تقسيطها على دفعات شهرية، وبالتالي تمكنهم من إدارة شؤونهم المالية بكفاءةٍ أكبر. علاوةً على ذلك، توفر السوق تجربة رقمية شاملة تغطي جميع مراحل عملية الإيجار، بدءاً من البحث عن العقارات وحتى توقيع العقود، مما يضمن سير العملية بسلاسة، ويسهّل على المستأجر إتمامها دون أي تعقيدات أو متاعب.

ويمكن لمالكي العقارات الحصول على إجمالي قيمة الإيجار السنوي مُقدماً، في حين يتم منح المستأجرين المرونة في سداد قيمة الإيجار على أقساط شهرية باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم. ويسهم هذا النهج المبتكر في سد الفجوة القائمة بين المفاهيم التقليدية للإيجار والطرق الحديثة لإدارة الشؤون المالية، مما يتيح لوكلاء العقارات الشركاء إتمام المزيد من الصفقات دون الحاجة إلى إجبار الملّاك والمستأجرين على التنازل عن شروط الدفع التي يفضلونها.

وقد تم انتقاء وتنسيق العقارات المعروضة على السوق بعناية فائقة من خلال شراكات استراتيجية مع وكالات عقارية رائدة في دبي، بما في ذلك داشا للوساطة العقارية، وماكون بروبرتيز، ودي آند بي بروبرتيز، وألبا هومز، وغيرها.

وفي تعليقها على الشراكة، قالت أليسيا شيجلوفا، الرئيس التنفيذي لشركة داشا للوساطة العقارية: “نشعر بحماس بالغ إزاء شراكتنا مع شركة ‘كبير’، والتي ستتيح لمستأجري ومالكي العقارات لدينا فرصة الاستفادة من نظام إيجار مرن يتيح لهم تحديد الشروط التي تناسبهم. وسيتسنى للمستأجرين سداد قيمة الإيجار شهرياً باستخدام بطاقاتهم الائتمانية، وهو ما يمثل خياراً مثالياً للكثيرين، بينما سيحصل مالكو العقارات على كامل قيمة الإيجار مُقدماً، وهو ما يطمح إليه كل مالك. ويصبُّ هذا التعاون في مصلحة وكلائنا، فهو يوفر لهم قاعدة واسعة من العملاء المؤهلين عبر سوق ‘كبير’. كما يمكننا إنجاز المزيد من الصفقات العقارية بوقت قياسي، وذلك بفضل قدرة ‘كبير’ على سدِّ الفجوة في شروط الدفع. ونرى في هذه المنصة فرصة لتحقيق منافع مشتركة لجميع الأطراف، فضلاً عن أنها حل مبتكر يمثل إضافة نوعيّة لسوق العقارات”.

وتمّ انتقاء العقارات المعروضة ضمن سوق “استأجر الآن وادفع لاحقاً” بعناية فائقة، وذلك بهدف توفير مجموعة متنوعة من خيارات الإيجار، بالإضافة إلى تقديم مستوى رفيع من الخدمات التي تلبي الاحتياجات المتزايدة والمتنوعة للمستأجرين في دبي. وتستند هذه السوق إلى أحدث التقنيات المتطورة لفحص المستأجرين، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركتي “أوكودو” و”لين تكنولوجيز”. ويتيح هذا النظام للمستأجرين التحقق من أهليتهم للحصول على خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقاً” بطريقة سهلة وسريعة، وذلك من خلال اعتماد نظام “اعرف عميلك” (KYC) الرقمي وعمليات التكامل المصرفي المفتوح، مما يتيح لهم إتمام هذه العملية عبر أجهزتهم المحمولة.

وبهذه المناسبة، قال عمر أبو عناب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كيبر”: “يسرّ شركة ‘كيبر’ إطلاق سوق ‘استأجر الآن وادفع لاحقا’ً، والتي نرى فيها حلاً مبتكراً لواحدة من أكبر العقبات التي تواجه المستأجرين في دبي، وهي دفع مبالغ الإيجار الكبيرة مُقدماً. ومن خلال توفير حل يعتمد على الدفعات الشهرية، فإننا نساعد المستأجرين على إدارة شؤونهم المالية بشكل أفضل، فضلاً عن تطوير تجربة الإيجار لتواكب متطلبات العصر الحديث. ويعتبر هذا الإطلاق نقلة نوعية في مساعينا الرامية إلى تسهيل عمليات استئجار وامتلاك العقارات في دبي وتحديثها لتواكب عصرنا الحالي”.

ومن المتوقع أن تشكل سوق “استأجر الآن وادفع لاحقاً” من “كيبر” تحولاً جذرياً في مشهد العقارات بدبي. فمن خلال تبني أحدث التقنيات في مجال الدفع الرقمي والتزامها باستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، تضع “كيبر” معياراً جديداً للكفاءة والراحة وسهولة الوصول في سوق الإيجارات. ويعزّز هذا الابتكار تجربة المستأجر، كما يساهم في دفع عجلة التحول الرقمي المستمر في قطاع العقارات بدولة الإمارات.

بالتزامن مع إطلاق السوق في دبي، تسعى “كيبر” إلى توسيع نطاق خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقاً” لتشمل مدناً أخرى في دولة الإمارات، على رأسها أبوظبي. كما تلتزم الشركة بزيادة مخزون العقارات المتاحة للإيجار من خلال بناء شراكات استراتيجية مع كبرى الوكالات العقارية، وذلك لضمان تلبية احتياجات المستأجرين المتنامية في الدولة.

يمكن الوصول إلى سوق “استأجر الآن وادفع لاحقاً” من “كيبر” من خلال قسم المستأجرين في الموقع الرئيسي للشركة أو مباشرة عبر الرابط التالي:https://listings.realkeyper.com/