“جلوبال ريل 2024: ملتقى عالمي للابتكار في النقل والبنية التحتية بأبوظبي” يجمع ما يزيد عن 150 متحدثًا رفيع المستوى، بينهم وزراء وقادة القطاع

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تستضيف أبوظبي النسخة الافتتاحية من مؤتمر ومعرض “جلوبال ريل” في الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر 2024. الحدث تنظمه “الاتحاد للقطارات” بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، ويجمع ما يزيد عن 150 متحدثًا رفيع المستوى، بينهم وزراء وقادة القطاع من جميع أنحاء العالم.

يشارك في المعرض أكثر من 100 جهة عارضة، من المتوقع أن يجذب أكثر من 10,000 زائر. ويقام المؤتمر تحت شعار “تعزيز البنية التحتية للنقل وتمكين الترابط العالمي”، مع التركيز على مجموعة من المحاور الرئيسية مثل القوانين والتشريعات، تمويل مشاريع البنية التحتية، التكنولوجيا المتقدمة، الذكاء الاصطناعي، والقطارات فائقة السرعة.

سيشمل الحدث جناح التمويل الذي سيوفر منصة لتواصل الممولين والمطورين لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع النقل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسليط الضوء على الابتكار في النقل عبر “منصة الابتكار” التي تعرض أحدث التطورات التكنولوجية في السكك الحديدية.

المتحدثون البارزون في الحدث يشملون معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي جاسم محمد البديوي أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى مسؤولين وخبراء من هيئات وشركات عالمية مثل سيمنز موبيليتي وهايبرلوب تي تي.