الاتحاد لائتمان الصادرات تناقش سُبل تعزيز التجارة العالمية والقدرة على التكيف مع التغيرات الاقتصادية

الإمارات – 09 أكتوبر 2024: شاركت “الاتحاد لائتمان الصادرات“، الشركة الاتحادية المعنية بدعم صادرات دولة الإمارات العربية المتحدة، في النسخة الرابعة من قمة التجارة العالمية وسلسلة التوريد لعام 2024، التي نظمتها “إيكونوميست إمباكت” كراعٍ فضي. انعقدت القمة برعاية المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، في فندق جي دبليو ماريوت مارينا في دبي على مدار يومي 8 و9 أكتوبر 2024.

شهدت القمة حضوراً واسعاً من قادة الفكر وصانعي السياسات والخبراء من مختلف أنحاء العالم، حيث تم تناول مستقبل التجارة العالمية والآليات اللازمة لتعزيز القدرة على التكيف مع التغيرات الاقتصادية. كما تم مناقشة التحديات العالمية الراهنة، بما في ذلك قضايا الاستدامة وارتفاع تكلفة السلع. شكلت القمة منصة مهمة لاستكشاف تعقيدات المشهد التجاري الحالي وفعالية سلاسل التوريد في مواجهة تحديات المستقبل.

شاركت سعادة رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، في جلسة نقاش بعنوان “السُبل الكفيلة بتعزيز التجارة العالمية في ظل حالة عدم اليقين”. خلال الجلسة، أشارت إلى أن المملكة المتحدة تنتج العديد من المنتجات الغذائية عالية الجودة، مؤكدةً أن إبرام اتفاقيات تجارية استراتيجية معها سيسهم في تقليل الرسوم الجمركية، وتعزيز صادرات المنتجات البريطانية، وتوفير خيارات متنوعة للمستهلكين في دول الخليج بأسعار أقل. كما أكدت سعادتها على دور وكالات ائتمان الصادرات في التكيف مع التحديات العالمية، بما في ذلك عدم استقرار السوق والتركيز المتزايد على الاستدامة.

وأوضحت سعادتها أن شركة “الاتحاد لائتمان الصادرات” تسعى لتوطيد أواصر التعاون مع نظرائها في المملكة المتحدة، مشددةً على أهمية تعزيز الشراكات بين مجتمع الصادرات في دولة الإمارات ودول المنطقة والمملكة المتحدة، بما يعزز نمو أنشطة التصدير وزيادة زخم سلاسل التوريد والتجارة الخارجية. وأكدت ضرورة الاستفادة من الخبرات الرائدة للمملكة المتحدة في مجال ائتمان وتمكين الصادرات.

تضمنت القمة كلمات رئيسية، وحلقات نقاشية، وورش عمل تفاعلية، تناول المشاركون خلالها مواضيع مهمة، منها العولمة الجديدة، والتجارة المدعومة بالتكنولوجيا، والابتكار والذكاء الاصطناعي في التجارة الرقمية والخدمات، والمخاطر والمرونة التجارية، وبناء سلاسل التوريد المستدامة. كما استعرضوا أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال التجارة العالمية وسلسلة التوريد.

شهدت القمة حضور أكثر من 500 خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مدراء تنفيذيون في مجالات سلاسل التوريد والمشتريات والتصنيع والشؤون المالية، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، ووزراء وصناع سياسات ومستشارين، مما يعكس الإقبال الكبير من الشركات التجارية والمهتمين بالقطاع.