قطارات الاتحاد توقّع 10 مذكرات تفاهم مع شركات دولية مختصة في مجالات السكك الحديدية والنقل والبنية التحتية خلال معرض “جلوبال ريل”

أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة، 11 أكتوبر 2024: اختتمت قطارات الاتحاد، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الإمارات، النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية “جلوبال ريل” 2024، بتوقيع 10 مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات دولية مختصة في مجالات السكك الحديدية والنقل والبنية التحتية، بهدف تشكيل ملامح مستقبل قطاع النقل في المنطقة.

عُقدت الفعاليات تحت متابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات الاتحاد، وبالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، ومجموعة «أدنيك»، و«دي إم جي إيفنتس» تحت شعار “تعزيز البنية التحتية للنقل وتمكين الترابط العالمي“.

الشراكات الاستراتيجية

مذكرة تفاهم مع “بريسايت إيه آي”
وقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهم مع شركة “بريسايت إيه آي” الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى استكشاف وتنفيذ حلول رقمية متطورة في كافة عمليات الشركة. ستعتمد هذه الشراكة على خبرة “بريسايت إيه آي” في مجالات الذكاء الاصطناعي والنقل الذكي لتعزيز كفاءة وابتكار قطارات الاتحاد.

مذكرة تفاهم مع “رايتس المحدودة”
تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “رايتس المحدودة”، الهندية المتخصصة في النقل والبنية التحتية، لاستكشاف فرص التعاون في تطوير السكك الحديدية والبنية التحتية في الإمارات، بما في ذلك توريد وتأجير عربات السكك الحديدية.

مذكرة تفاهم مع (KNR) و (KORAIL)
وقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهم مع شركة السكك الحديدية الوطنية الكورية (KNR) ومؤسسة السكك الحديدية الكورية (KORAIL) لتبادل المعرفة في إدارة المشاريع وإنشاء السكك الحديدية، بهدف دفع الابتكار وتبني أفضل الممارسات.

مذكرة تفاهم مع الغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية
تضمنت الشراكات مذكرة تفاهم مع الغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية لتعزيز الابتكار وتبادل الخبرات الفنية في قطاع السكك الحديدية، بالإضافة إلى استكشاف الفرص في مجالات النقل متعدد الوسائط والسكك الحديدية فائقة السرعة.

مذكرة تفاهم مع (LTTS)
وقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهم مع شركة “إل آند تي للخدمات التكنولوجية” لاستكشاف فرص إطلاق مركز وطني للابتكار في قطاع النقل، لتعزيز تطوير الحلول المتقدمة في السكك الحديدية.

مذكرة تفاهم مع “آيرونليف”
تهدف مذكرة تفاهم مع شركة “آيرونليف” لتعزيز العمليات التشغيلية للسكك الحديدية عبر توظيف تقنيات التعليق المغناطيسي، ما يسهم في تطوير مستقبل النقل بالسكك الحديدية.

مذكرة تفاهم مع “نيفو مو”
وقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهم مع شركة “نيفو مو” لاستكشاف إمكانية تنفيذ حلول نقل ذاتية القيادة لتعزيز كفاءة واستدامة السكك الحديدية.

شراكة مع “هيتاشي”
شملت الشراكات أيضاً مذكرة تفاهم مع “هيتاشي” لاستكشاف سبل الاستفادة من أنظمة الاتصالات الذكية في خدمات نقل الركاب، بما يساهم في تحقيق استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050.

مذكرة تفاهم مع “اس بي اس ترانزيت”
وقعت قطارات الاتحاد مذكرة تفاهم مع “اس بي اس ترانزيت” لاستكشاف حلول التنقل وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير قطاع السكك الحديدية.

المؤتمر الاستراتيجي

تضمن الحدث مؤتمراً استراتيجياً لاستكشاف أطر السياسات المبتكرة، ومؤتمراً فنياً قدم فيه نخبة من الرواد في القطاع أحدث الأبحاث والتطورات. تخلل الحدث 80 جلسة حوارية بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً دولياً.

جناح التمويل والمشاريع الدولية

ضم الحدث جناحاً للتمويل حيث تم مناقشة فرص التمويل وتوظيف الحلول للنهوض بالقطاع، بالإضافة إلى جناح المشاريع الدولية الذي سلط الضوء على مشغلي السكك الحديدية العالميين.

من خلال هذه الشراكات والمبادرات، تهدف قطارات الاتحاد إلى تعزيز الابتكار وتطوير قطاع النقل والبنية التحتية في الإمارات والمنطقة.