“إي آند الإمارات” تعرض أول نموذج عالمي لشبكة  “واي فاي 8”  لسرعات فائقة  باستخدام نطاق التردد الجديد

دبي، 17 أكتوبر 2024: أعلنت شركة “إي آند الإمارات” عن عرضها لأول نموذج في العالم لشبكة “واي فاي 8″، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024، لتمكين مستقبل التكنولوجيا اللاسلكية والاتصال عالي السرعة.

ويهدف نموذج شبكة “واي فاي 8” إلى توفير معدلات بيانات تصل إلى 100 جيجابت في الثانية، ما يجعلها مثالية للتطبيقات ذات النطاق الترددي العالمي، مثل بث الفيديو بدقة 4K أو 8K، والتطبيقات ذات الوصول السريع مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وقال مروان بن شكر، نائب أول للرئيس لشؤون تطوير الشبكات في “إي آند الإمارات“: «يمثل نموذجنا الأول لشبكة “واي فاي 8” الذي نعرضه في جيتكس 2024، خطوةً جديدة في قطاع الاتصالات، نظراً لما توفره من سرعات فائقة تفسح المجال لمزيد من القدرات والإمكانات. يأتي ذلك في إطار التزامنا بتوفير قيمة استثنائية لعملائنا وقيادة التغيير الهادف في العصر الرقمي، ولطالما كان سعينا دوماً لتقديم حلول مبتكرة لتمكين عملائنا وتعزيز تبني التقنيات المتقدمة داخل الدولة وخارجها».

ومن المتوقع أن تحدث تقنية “واي فاي 8” ثورةً في عالم التكنولوجيا اللاسلكية، فهي تتفوق على سابقاتها من نواحٍ عديدة، مثل الزيادة الكبيرة في معدلات نقل البيانات. وتهدف التقنية، المستندة إلى إنجازات الإصدارات السابقة، إلى توفير معدل إنتاجية عالية جداً، وتقنيات تعديل متقدمة، فضلاً عن استخدامها الموسع للطيف الترددي. ويعزز نطاق التردد الجديد عالي الارتفاع شبكة “واي فاي 8” من خلال توفير الوصول إلى طيف أكبر من الترددات، ما يسهل زيادة عرض النطاق الترددي ويتيح سرعات أكبر لنقل البيانات بمقدار يصل إلى 100 جيجابت في الثانية.

ولضمان أمان الاتصال المحسّن، توفر شبكة “واي فاي 8” تدابير حماية متطورة، بما في ذلك معايير التشفير من الجيل التالي، والمقاومة الكمومية الآمنة، وطرق المصادقة المحسّنة والمتطورة.

بالإضافة الى ذلك، من المتوقع أن توفر شبكة “واي فاي 8” كذلك مجموعة من الميزات المصممة لتحسين كفاءة الشبكة وتجربة المستخدم، مثل دمج الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتوفير الطاقة، ما يبشر بمستقبل من الاتصالات الأسرع والأكثر أماناً وتكاملاً وسلاسة في التكنولوجيا اللاسلكية.