أمالا تمنح مجموعة التميمي السعودية عقد التصميم والبناء للقرية السكنية العمالية في الخلجان الثلاثة

أعلنت أمالا، الوجهة السياحية الفائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، عن منح عقد التصميم والبناء في المرحلة الأولى من القرية السكنية العمالية في أمالا لشركة التميمي العالمية المحدودة. ونجحت الشركة السعودية في الحصول على العقد بفضل ما تمتلكه من خبرات محلية ومعارف واسعة في تنسيق المساحات الخارجية الخضراء وقدراتها المتميزة في بناء مجمعات سكنية للإقامة المؤقتة والدائمة. ويشمل العقد أيضاً المرحلتين الثانية والثالثة من الأعمال المدنية والبنية التحتية للقرية.

يُذكر أن شركة التميمي العالمية المحدودة هي جزء من مجموعة شركات التميمي التي أسسها الشيخ علي بن عبد الله التميمي، وتقدم الشركة منذ عام 1977 م مجموعة واسعة من الخدمات تشمل التشغيل والصيانة وإنشاء المرافق المؤقتة وخدمات إدارة المرافق والخدمات الصناعية والخدمات الإدارية المتخصصة وعالية الجودة.

ولتلبية نسبة الإشغال الإجمالية البالغة 15,552 شخصاً عند استكمال المشروع، ستلبي كل مرحلة احتياجات نحو 5,184 مقيماً في المستقبل. من ناحية أخرى، ستتوفر للمساكن ذات المستوى العالمي مجموعة كاملة من المرافق التي تلبي مختلف احتياجات العاملين في الموقع.

وفي تعليقه على الشراكة الجديدة، قال نيكولاس نيبلز، الرئيس التنفيذي لشركة “أمالا”: “تعتزم أمالا وضع معايير جديدة للحياة المجتمعية المستدامة، ونستهل هذه المهمة في مقرات سكن عمال وموظفي موقع البناء. فمن خلال توفير مقرات إقامة ذات مستوى عالمي مناسبة لجميع الموظفين بمختلف مناصبهم الوظيفية واحتياجاتهم المتنوعة، ستساعد القرية السكنية العمالية في استقطاب أفضل المواهب العالمية والحفاظ عليها وتدريبها وتطويرها.”

وأضاف: “نحن ملتزمون بتحقيق هدفنا بتسجيل بصمة تشغيلية خالية تماماً من الانبعاثات الكربونية. ومن خلال شراكتنا مع مجموعة التميمي، سنضع معياراً جديداً للتميز في تصميم وبناء مقرات سكن مستدامة للقوى العاملة، مع تلبية الاحتياجات المتنوعة لجميع عمال البناء وتوفير بيئة مجتمعية متماسكة تحقق أفضل مستويات الرفاهية والراحة وأسلوب الحياة العصري.”

تماشياً مع أهداف رؤية أمالا فيما يتعلق بمحور الاستدامة، سيعتمد تطوير القرية السكنية العمالية على أساليب التصنيع خارج الموقع وتقنيات البناء المعيارية، مما سيقلل التأثير البيئي لعمليات التصنيع والتركيب في القرية. كما سيساعد هذا النهج على تسريع التسليم وضمان مستويات جودة أفضل.

بدوره، قال الشيخ طارق التميمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات التميمي: “يسر مجموعة التميمي أن تكون جزءاً من مشروع أمالا المتميز، كما نتشرّف بالمساهمة في التحول النوعي الذي تشهده المملكة العربية السعودية تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. نحن في مجموعة التميمي لا تقتصر مهمتنا على تلبية المتطلبات البيئية ومعايير الاستدامة العالية فحسب، ولكننا نسعى أيضاً إلى تجاوز التوقعات من خلال توفير مرافق معيشية حديثة لا تضاهى. وأود أن أعرب عن تقديري وامتناني لفريق أمالا لثقته في مجموعة التميمي ونتطلع إلى توسيع هذه الشراكة لتشمل مجالات أخرى أيضاً. وأتقدم بالشكر لجميع المشاركين في تحقيق هذه الخطوة وأتمنى التوفيق والنجاح لكل أفراد الفريق “.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً