“مجموعة ستريت” الإماراتية تكشف النقاب عن أول مجنزرة كهربائية مصنّعة محلياً

خلال اليوم الثاني من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) أطلقت “مجموعة ستريت” الإماراتية ، الرائدة فى مجال تصنيع المركبات المدرعة أربع مركبات جديدة مصنعة محلياً. تم حفل إزاحة الستار بحضور غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة “مجموعة ستريت” والممثل العالمي ستيفن سيغال ، سفير العلامة التجارية.

وخلال الحفل ، كشف الممثل العالمي ستيفن سيغال ، سفير العلامة التجارية ، النقاب عن “ستورم” مجنزرة كهربائية بالكامل متعددة الأغراض ، و”ظبي” مركبة مدرعة مضادة للكمائن والألغام من أحدث الطرازات ، و”نسر” ناقلة جنود مدرعة ومركبة دعم أرضي ، و”كوندور” مدرعة مضادة للكمائن والألغام فعالة من حيث التكلفة.

وشرح غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة مجموعة ستريت الإنجازات الاستثنائية للشركة وجهودها على مدار الثلاثين عامًا الماضية لدعم الحكومات في حالات الأزمات وإنقاذ الأرواح وأضاف:”المركبة المدرعة الجديدة “ستورم” هي أول مجنزرة كهربائية بالكامل تم تصنيعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه الخطوة هي خطوة كبيرة للشركة ونحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز. الميزة الرئيسية الأخرى لـ “ستورم”  هي أنها كهربائية بالكامل ولكنها تأتي أيضًا مع مولدات إضافية”.

تم تصميم “ستورم” للإستخدام في مجموعة واسعة من الأغراض العسكرية والمدنية المتخصصة. صُممت السيارة لأقسى البيئات ، لتوفر تنقلًا استثنائيًا وموثوقية مزودة بأحدث تقنيات الحماية من الصواريخ الباليستية والعبوات الناسفة المتفجرة والألغام. نظرًا للطبيعة المتنوعة للمركبة ، فإن “ستورم” توفر أيضًا قدرات برمائية عائمة. كما يمكن التحكم بها عن بُعد وقيامها بعمليات مستقلة. وقد لاقت المركبة  التقدير والإعجاب من زوار معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) المنظم من  قبل شركة “أدنيك” بسبب مظهرها الفريد وتقنياتها المتطورة.

أعجب سيغال ، بقدرات “ستورم” و تصميمها الفريد وكأنه تقاطع بين “لامبورجيني” وطائرة الشبح المقاتلة ، وقال انها بالتأكيد أحد أبرز إطلاقات آيدكس 2021.

المركبة الثانية التي تم الكشف عنها تحمل إسم “ظبي” وأوضح جوتوروف: تجمع “ظبي” أفضل التقنيات من حول العالم ، وقد تم تصميمها خصيصًا لتلبية احتياجات القوات المسلحة الإماراتية ومساندتها في تحقيق جهودها بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

يساعد تصميم هيكلها على شكل حرف V في إبعاد موجات الانفجار والحطام عن مقصورة الطاقم. ويعزز إرتفاعها عن الأرض حمايته من الألغام. وتوفر حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 3 ، ويمكن تركيب دروع إضافية لتوفير حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 4. تأتي “ظبي” بسعر أعلى ولكن أيضًا بتكنولوجيا متقدمة. سيتم استخدام “ظبي” في أغراض متعددة كناقلة جنود مدرعة ، ومركبة دعم أرضي للقوات الراجلة ، ومركبة إخلاء طبي ، ومركبة مراقبة حدود  فعالة بعيدة المدى ، أو يمكن تجهيزها بسهولة لتتحول الى مركز قيادة وتحكم.

وقال ستيفن سيغال ، الذي شارك في الكشف عن المركبات الجديدة ، “أؤمن بمهمة “مجموعة ستريت” في إنقاذ الأرواح حول العالم ويشرفني الكشف عن هذه المركبات التي ستساهم في تحقيق هذا الهدف النبيل”.

أما المركبة الثالثة التي تم الكشف تحما إسم “نسر” وهي مصممة لتكون ناقلة جنود ودعم الجنود في العمليات الراجلة ، وعنها يقول جوتوروف: “أمضى مهندسونا العامين الماضيين في تطوير “نسر” ، باستخدام أحدث التقنيات من حول العالم. تضم خصائص فريدة ضمن فئتها ، بقوة 450 حصان وبسرعة 120 كم/الساعة تعزز قدرتها على المناورة. يمكن تجهيزها بسهولة لتتحول الى مركز قيادة وتحكم ، أو لتكون مركبة إخلاء طبي ، أو مركبة مراقبة في الخطوط الأمامية. توفر  “نسر”  للركاب حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 4.  وتتميز بتصميم هيكل مدرع أحادي الشكل على شكل حرف V بالإضافة إلى المقاعد العائمة التي توفر حماية متقدمة للطاقم المكون من 10 أفراد.

أما المركبة الرابعة تحمل إسم “كوندور” فهي مركبة مدرعة مضادة للكمائن والألغام هي من أحدث الطرازات توفر حماية باليستية حتى مستوى ستاناج 2 وقابلة للترقية إلى مستوى ستاناج 3. لديها قدرات عالية على الطرق الوعر يمكن استخدامها في أي عملية معادية بأداء ميداني استثنائي في الطرق المعبدة وكذلك على الطرق الوعرة . مزودة بمحرك 8.9 لتر بقوة 400 حصان. يمكن إستخدام كوندور في مهام مختلفة من قبل القوات العسكرية وشبه العسكرية.

وختم غيرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة مجموعة ستريت: “نقدم خالص الشكر والتقدير الى حكومة دولة الامارات العربية المتحدة التي تدير  بنجاح هذا المعرض العالمي منبئة بمرحلة التعافي من أزمة جائحة “كوفيد – 19” ونثني على الجهود المبذولة وبروتوكول الأمان المتبعة  التي سمحت لنا بمقابلة عملائنا وشركائنا وأصدقائنا وجهاً لوجه مرة أخرى. وتشارك “مجموعة ستريت” الإماراتية منذ العام 2009 بمعرض آيدكس مما يدل على العلاقات الوثيقة مع إدارة المعرض، ونفخر بكونها ﺍﻟﺮﺍﻋﻲ ﺍﳌﺎﺳﻲ ﺍﳊﺼﺮﻱ لنسخة “آيدكس “2021 “.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.