تمثال شبه حقيقي للشيف بوراك في الصحراء

دبي، بزنس نيوز: عُثر على الشيف بوراك أوزدمير في الصحراء، أو بالأحرى على تمثال له بارتفاع ثلاثة أمتارٍ ونصف!  

شكّل الشيف بوراك أوزدمير ظاهرة في عالم الطهاة مع سلسلة مطاعمه الشهيرة التي تحمل اسمه ج ز ن بوراك، وقد قام مؤخراً بإزاحة الستار عن تمثالٍ عملاق ثلاثي الأبعاد له في وسط صحراء دبي من تصميم الفنّان والنحّات إدريس ب المعروف بتأسيسه وابتكاره المبدع لمجموعة “The Art Collection” التي تنطوي على تماثيل الحيوانات غير المضلّعة المنتشرة في أبرز المعالم السياحية في دبي

يشتهر الشيف بوراك بابتسامته المُعدية وأطباقه الشهيّة والاستثنائية، وقد افتتح مؤخراً مطعماً مميزاً ثانياً له في دبي باسم بوراك برجر. ويتّسم المطعم الجديد بطابع بعيد عن التكلّف مقارنة بمطاعم ج ز ن بوراك، ويسعى الشيف بوراك من خلاله إلى مشاركة شغفه بالطعام مع ضيوفه ونشر الفرح بينهم، كما يعدهم بتقديم تجربة “بوراك” المميّزة على أصولها.  

يُعتبر تمثال بوراك أوّل تمثال بشري يحمل توقيع إدريس ب·، الذي استمدّ الوحي من شخصيّة الشيف بوراك الدافئة والقريبة من القلب. في هذا الصدد، يقول إدريس: يتمتّع الشيف بالكاريزما ويملك ابتسامةً دافئة تجعل من حوله يبتسمون أيضاً، وهذا ما أردت تخليده في التمثال. قمنا بتصميم التمثال في وضعية الركوع ليبدو أكثر واقعيّةً ولنُسهّل على الضيوف التقاط الصور معه. استغرق إنجاز هذا المشروع ما يقارب ستّة أشهر، بدءاً من الرسمات الأوليّة وصولاً إلى التطبيق على الأرض، ولكنّني فخورٌ للغاية بالنتيجة التي وصلنا إليها.” 

سيستكنّ هذا التمثال الذي يزن 270 كلغ في مطعم ج ز ن بوراك في بوليفارد بوينت إلى الأبد حيث يحلو التقاط الصور معه ونشرها على إنستغرام، ليغادر الضيوف المطعم ومعهم ذكرى مميّزة لا تفارقهم طوال العمر. تعليقاً على صناعة تمثالٍ له، يقول الشيف بوراك: “إنّه لشرفٌ كبيرٌ لي، وأنا راضٍ جداً عن النتيجة النهائية. فحتّى عند غيابي عن المطعم، سيشعر ضيوفي وكأنّني موجود معهم”. 

يَعد المطعم بأجواء عائلية لا مثيل لها وطعام لذيذ بكميّات كبيرة وعروض طبخ حية لا تُنسى للضيوف الذين اصطفوا (لساعاتٍ طويلة في بعض الأحيان) عند أبوابه منذ افتتاحه، باحثين عن وجبة رائعة وترحيب حار من الشيف بوراك (أو بالأحرى من تمثاله!).   

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً