Bentley تحتفل بمئوية الفوز الأول الذي تحقّقه

دبي، بيزنس نيوز: بعد مرور 100 سنة على تحقيق Bentley لفوزها الأول في عالم السباقات، عادت مجدّداً السيارة الفائزة ذاتها والمعروفة باسم EXP2 إلى حلبة بروكلاندس رايستراك الشهيرة في سوراي البريطانية، وذلك لقيادة أسطول استعراضي رسمي من سيارات Bentley طراز 3-litre للاحتفال بمئوية هذا الفوز الأول.

تُعتبَر EXP2 أقدم سيارة Bentley في العالم، والسيارة الثانية الوحيدة التي قامت بصنعها الشركة حديثة النشأة لدى دبليو. أو. بنتلي في العام 1921. وقادت EXP2 مجموعة من 24 سيارة نوع 3-Litre من مختلف أنحاء الدولة، وتجمّعت على الجزء الباقي من حلبة بروكلاندس المائلة حيث حقّقت Bentley فوزها الأول على الاطلاق في 1921. وكسبت السيارة اللقب في سباق السرعة Whitsun Junior Sprint Handicap بقيادة سائق الفريق فرانك كليمنت الذي أطلق سلسلة من الانتصارات في السباقات لطراز 3-Litre تتوّجت بلقبَين في سباق لو مان 24 ساعة الشهير – الأول لدى Bentley في 1924 بقيادة كليمنت وجون داف، ومرّة أخرى في 1927. وبين هذه النجاحات البارزة، قاد داف أيضاً سيارة 3-Litre في 1925 ليسجّل ما مجموعه 21 رقماً قياسياً عالمياً على مدى 24 ساعة.

هذه الانتصارات المبكِرة لسيارة 3-Litre رسّخت رياضة المحرّكات كجزء من أساسات Bentley، ومهّدت الطريق لإنتاج وبيع أكثر من 1,600 سيارة 3-Litre.

وقد جرى جمع سيارات 3-Litre وتنظيم الحدث ذاته من قِبَل نادي سائقي Bentley (Bentley Drivers’ Club) برئاسة ريتشارد باركينسون، الذي قال: “يشكّل النجاح في عالم رياضة المحرّكات جزءً كبيراً من تراث Bentley، كما هو كذلك بالنسبة لنادي سائقي Bentley. لذا صمّمنا على الاحتفال بمئوية الفوز الأول الذي حقّقته Bentley في السباقات على حلبة بروكلاندس هذه السنة مع السيارة الفعلية، وهي EXP2 ذاتها التي قدّمتها Bentley Motors.”

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً