إيطاليا تدعم الصحة البدنية لتكون أسلوب حياة ووسيلة للتواصل بين الأفراد في إكسبو 2020 دبي

دبي، بزنس نيوز: خلال الجلسة الثالثة من سلسلة حوار الابتكار والتي عقدت يوم الجمعة على مدرج جناح إيطاليا بمعرض إكسبو 2020 دبي، تم مناقشة مسألة الصحة البدنية كنمط وأسلوب حياة تؤثر على العلاقات في كل من البيئة الاجتماعية وبيئة العمل.

تعتبر إيطاليا إحدى الدول التي تعزز الصحة البدنية كأسلوب حياة يشمل ممارسة الرياضة والنظام الغذائي والتمارين الرياضية والراحة واللياقة الذهنية والسفر. وقد تناول المتحدثين التحديات والحلول الحالية في مجال العافية من خلال التفكير في الجوانب المختلفة للعافية كأسلوب حياة وأهمية الرياضة وكيفية تعامل صناعة الرياضة مع الاتجاهات الجديدة.

استضافت وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات والقنصلية العامة  الإيطالية في دبي ومكتب المفوض الإيطالي في جناح إيطاليا، جلسة حوار الابتكار بعنوان “  اللياقة في إيطاليا : إعادة النظر في العادات اليومية في العالم”. وتأتي هذه الجلسة الثالثة كجزء من سلسلة الحلقات الحوارية التي ستعقد حتى شهر مارس 2022، والتي ستطرح التحديات العالمية الحالية والكشف عن الحلول المبتكرة.

تم افتتاح حوار الابتكار رسميًا من قبل باولو جليسينتي، المفوض العام للجناح الإيطالي، وأميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، تبعه نقاش حول أهمية الرياضة والرفاهية حيث تبادل كل من أليسيا ماريوتي، عن جامعة بولونيا، وعضو اليونسكو/ يونيتوين وفيتو كوزولي، الرئيس التنفيذي لشركة سبورت آند سالوت وآنا فيرينو، رئيس رابطة أسوسبورت (رابطة صناعة السلع الرياضية الإيطالية) وجهات النظر المختلفة حول هذا الموضوع.

وفي إطار توضيح الأبعاد العديدة للياقة البدنية ، مع التركيز على الرفاهية الاجتماعية والبيئية وعلى كيفية عمل الصناعة والقطاع العام معًا لتثقيف السكان حول أهمية إيلاء اهتمام بالغ بالصحه واللياقة، صرحت أليسيا ماريوتي، من جامعة بولونيا، وعضو اليونسكو/ يونيتوين UNESCO/UNITWIN: “تعد السياحة الرياضية أحد القطاعات المتنامية والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأبعاد اللياقة لدى الأفراد. وهذا قطاع يمثل فائدة كبرى لمجالات الاستثمار في المستقبل ضمن منظور التنمية المتكاملة للأقاليم بمساهمة كل من الجهات البحثية والقطاع العام وكذلك قطاع الصناعة والمجتمع المدني. وهذه هي الأبعاد التي تساهم في بناء الرفاهية الاجتماعية”.

لقد تغير مفهوم الرياضة في السنوات الأخيرة وأصبح في الوقت الحالي أحد الأصول الأساسية للحياة الاجتماعية اليومية. كما استعادت الرياضة مؤخرًا دورها الرئيسي ليس فقط في حياة الأفراد، ولكنها أيضًا تلعب دوراً أساسياً في تنمية الاقتصاد وتحقيق التقدم في أي بلد.

وأثناء مناقشة العلاقة بين الرياضة والصحة وإطلاق حاضنة جديدة للشركات الرياضية الناشئة المبتكرة في روما، صرح فيتو كوزولي، الرئيس التنفيذي لشركة سبورت آند سالوت، وهي شركة إيطالية حكومية تتمثل أعمالها في الترويج للرياضة وجودة الحياة وأسلوب الحياة الصحيح قائلا “إن الرياضة ليست مجرد وسيلة للمتعة وليست مجرد هواية، فهي بُعد من أبعاد الحياة ويمكن أن تكون محركًا حاسمًا لتحسين جودة الحياة “.

وخلال حديثها عن صناعة الرياضة الإيطالية، وهي سوق تهيمن عليه شركات صغيرة ومتوسطة بقيمة إجمالية تبلغ 11 مليار يورو، واتجاهاتها المستقبلية، صرحت آنا فيرينو، رئيس رابطة أسوسبورت (رابطة صناعة السلع الرياضية الإيطالية) قائلة: “تمثل كل من الرقمنة والاستدامة التحدي الرئيسي الذي يواجه صناعة الرياضة الإيطالية، لكن تأثير الموضة يعد أيضًا أحد الاتجاهات الكبيرة في الوقت الحالي.

ازداد الوعي بأهمية الصحة البدنيه بعد الجائحة العالمية وبرز أسلوب حياة عملي لا يتقيد بالرسميات، كما نرى الكثير والكثير من علامات الأزياء تتعاون مع العلامات التجارية الرياضية لتزويد المستهلكين بالمزيد من المنتجات الرياضية”.

اختتم سعادة نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حلقة النقاش التي ركزت على العلاقة بين الصحة البدنيه كأسلوب الحياة، وسلط الضوء على مدى تأثير التكنولوجيا والابتكار في مسار حياتنا وتغييرها للأفضل في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاعات الرياضة والتغذية والمكملات الغذائية والملابس الرياضية، وكيفية مساهمتها في مواجهة التحديات العالمية.

وتعد سلسله حوارات الابتكار امتداداً لمبادرة “InnovItalyUAE” التي أطلقتها السفارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بهدف تحسين فرص التعاون الثنائي بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقب المحادثة، تم إقامة فعالية بحضور 12 شركة إيطالية من الشركات المبتكرة الناشئة ومتوسطة الحجم التي تم استعراض منتجاتها في الجناح الرسمي الإيطالي خلال معرض “Dubai Active Show“، بالإضافة إلى الوفود القادمة من الجزائر وأنجولا ومصر وإثيوبيا والهند وإيران وكينيا والمغرب و التي إستضافتها الوكالة التجارية الإيطالية.

للحصول على آخر الأخبار والمستجدات، تابعوا حساب ITAdubai على تويتر وITAdubai على الانستغرام وITA – Dubai Office على لينكدإن وItalian Trade Agency على اليوتيوب.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً