“ماتي كونسلت”الشركة التي أسهمت في تشييد 12 جناحاً وأشجار الطاقة الشمسية في إكسبو 2020

، دبي، بزنس نيوز: شاركت في تأسيس “ماتي كونسلت” MATI Consult، الشركة الاستشارية الحائزة على العديد من الجوائز والتي تركز على الخدمات، رائدة الأعمال إليسا روجيري التي تولت تنفيذ العديد من المشاريع خلال إكسبو 2020 دبي ووفرت خدمات البناء المستدام، والخدمات الاستشارية والإدارية لعدد كبير من الأجنحة العارضة، بالإضافة إلى توفير خدمات تظليل المناطق العامة آلياً، والعمليات الميكانيكية الدقيقة لأشجار الطاقة الشمسية في إكسبو 2020 دبي بهدف توفير هياكل معمارية مستدامة وعالمية المستوى.

تأسست “ماتي كونسلت” MATI Consult في دبي عام 2014، وتقدم الشركة خدمات استشارية للمشاريع والشركات، وتشمل هذه الخدمات تأمين الأعمال والمشاريع وتوفير مجموعة واسعة من الحلول لعدد كبير من الشركات الدولية والمحلية، مع التركيز على أوروبا، بهدف تعزيز قائمة عملائها وبناء حضور قوي في منطقة الشرق الأوسط. وانطلاقاً من دورها الحيوي كمؤسس مشارك في “ماتي كونسلت” MATI Consult، تعمل إليسا على تغيير وجه الصناعة التي يهيمن عليها الذكور في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، حيث قامت بتنفيذ 25 مشروعاً مختلفاً في عام 2021 من بينها 12 جناحاً في معرض إكسبو 2020 دبي، واستقطبت مشاريع بقيمة تزيد عن 40 مليون يورو خلال العام الحالي فقط.

وقد لعبت شركة “ماتي كونسلت” MATI Consult دوراً مهماً خلال معرض إكسبو 2020 دبي، حيث شيدت الشركة 12 جناحاً وتولت عمليات توفير واستيراد هياكل خشبية هندسية ضخمة من أوروبا، بالتعاون مع مقاولين محليين ودوليين، لاستخدامها في تشييد هياكل عدد من أجنحة المعرض، ومنها جناح المملكة المتحدة، وسلطنة عمان وأذربيجان وبلجيكا. في الوقت ذاته، قدمت شركة “ماتي كونسلت” MATI Consult المعالم المائية، والمناظر الطبيعية والمزارع والحدائق العمودية للعديد من الأجنحة الأخرى.

جاءت إنجازات شركة “ماتي كونسلت” MATI Consult في معرض إكسبو 2020 دبي نتيجة الجهود المبذولة على مدى سنوات عدة في استقطاب الموردين الأوروبيين إلى منطقةٍ لم يسبق لهم العمل فيها، وتزوديهم بالمشاريع للاستفادة من خبراتهم في تشييد الهياكل الخشبية الهندسية الضخمة والمستدامة في الشرق الأوسط. علاوة على ذلك، وبفضل اتفاقية الشراكة المبرمة بين شركة “ماتي كونسلت” MATI Consult وإحدى الشركات الإيطالية الرائدة في تصنيع الفولاذ حسب الطلب، والتي تغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فاز مشروع شركة “ماتي كونسلت” MATI Consult بجائزة أكبر منطقة عامة مُظللة آلياً في العالم خلال إكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى جائزة الاختيار الميكانيكي الدقيق لأشجار الطاقة الشمسية.

وقالت إليسا روجيري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “ماتي كونسلت” MATI Consult: “نحن فخورون للغاية بالإنجازات التي حققتها شركة “ماتي كونسلت” هذا العام. يُعد فوزنا بثقة 12 جناحاً في إكسبو 2020 دبي بمثابة علامة فارقة في مسيرة الشركة، وقد تحقق هذا الإنجاز الكبير بفضل العمل الذكي والجهد المبذول على مدار الساعة. إنّ تكريم شركتنا على جهودها الحثيثة وتفانيها في استخدام الممارسات والمواد المستدامة خلال مشاريع إكسبو 2020 دبي، وكذلك بناء جسر بين الشركات العالمية ومنطقة الشرق الأوسط، يحفزنا على مواصلة اتباع هذا النهج في مشاريعنا المستقبلية للمساهمة في تغيير قطاعي التشييد المستدام ومواد البناء المستدامة”.

قدّمت شركة “ماتي كونسلت” MATI Consult منذ إنشائها خدماتها الاستشارية لصالح، وبالنيابة عن، مجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتشمل الشركات المدرجة على قائمة “فورتشن 100” والحكومات المشاركة في ربط دول مجلس التعاون الخليجي عبر مشروع شبكة السكك الحديدية، واستقطاب العديد من الشركات والهيئات المعروفة عالمياً في صناعة السكك الحديدية وتحقيق قدر كبير النجاح لكلٍ من العملاء والشركاء. وفي أعقاب هذا الإنجاز الأخير، جلبت شركة “ماتي كونسلت” MATI Consult إلى المنطقة خبرات جديدة تشمل الهياكل الخشبية الهندسية الضخمة، وشاركت في إدخال العديد من التغييرات المهمة على كبرى المشاريع بالمنطقة، فضلاً عن نشر الوعي بين قطاعي الهندسة المعمارية والإنشاءات حول أهمية الاستدامة.

اترك تعليقاً