جوائز يامكس للابتكار 2021 تسلط الضوء على المنتجات المبتكرة من المصنعين الفرنسيين والبولنديين واليونانيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 نوفمبر: شهدت جوائز يامكس للابتكار 2021 التي تُقام ضمن فعاليات معرض يامكس الشرق الأوسط حضوراً ملفتاً للعلامات التجارية من فرنسا وبولندا واليونان، والتي استعرضت ابتكاراتها في قطاع الحلويات والوجبات الخفيفة.

وأشادت لجنة التحكيم المستقلة بالإسهامات الكبيرة التي تقدمها العديد من الجهات، والتي تعزز قدرة القطاع على تلبية متطلبات المستهلكين دائمة التغيّر وتوجهات السوق. وجاء تكريم المنتجات الفائزة في حفل خاص أقيم ضمن معرض يامكس الشرق الأوسط، والذي يستمر في مركز دبي التجاري العالمي لغاية 9 نوفمبر.

وكانت جوائز يامكس للابتكار قد شهدت هذا العام مشاركةً ملفتةً من أبرز الشركات العالمية، التي استعرضت أحدث منتجاتها وابتكاراتها التي تستكشف من خلالها آفاقاً جديدة كلياً في القطاع.

وتعليقاً على الموضوع، قال مارك نابير، مدير معرض يامكس الشرق الأوسط في مركز دبي التجاري العالمي: “يشهد قطاع الحلويات والوجبات الخفيفة تغييرات كبرى اليوم، فقد بدأت الشركات باتباع نماذج أعمال جديدة وتحويل عملياتها بالاعتماد على خطوط إنتاج متقدمة، بما يلبي الطلب المتزايد على منتجات الصحة والعافية والاستدامة. ومن المتوقع لهذا التوجه أن يرتقي بالقطاع إلى مستويات جديدة من الابتكار، ويمنحه مزيداً من الحيوية والرؤى المستقبلية والأفكار التطلعية. وبالتوازي مع ذلك، أشادت لجنة تحكيم جوائز يامكس للابتكار بهذه التطورات الجديدة والابتكارات التي تطرحها أبرز الجهات الفاعلة في القطاع، حيث كانت المنافسة قوية بين المشاركين ما صعّب مهمة لجنة التحكيم في اختيار منتج واحد فائز عن كل فئة”.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل المخبوزات لعلامة بيسكويتري دو بروفانس الفرنسية عن منتجها المكون من كيكة اللوز والعنب والتين الطرية الخالية من الغلوتين، والتي تم ابتكارها باستعمال مكونات طبيعية مختارة بعناية فائقة بدون إضافة إي ملوّنات أو مواد حافظة أو زيت نخيل. وتأتي هذه الحلوى في علبة من القصدير للحفاظ عليها طازجة، وقد تم ابتكارها على يد علامة تجارية يمتد تاريخها إلى ستة أجيال من التخصص في صناعة البسكويت والكعك العضوي الخالي من الغلوتين.

وتعليقاً على الفوز بجائزة أفضل كعكة، قال فرانك دوبوا من بسكويتري دي بروفانس: “قُمنا بإعداد مجموعة من ست كعكات خالية من الغلوتين إلا أننا شاركنا بالمسابقة بالنكهة الأكثر رواجاً من بينها، وهي التين واللوز والعنب. ونعمل على توريد جميع المكونات المستخدمة في منتجاتنا من مصادر محلية من المناطق المُحيطة بمصانعنا في فرنسا، ونفخر بتركيز جميع منتجات شركتنا على اللوز؛ إذ ترتكز جميع أنواع الكعك والبسكويت والوجبات الخفيفة التي نصنعها على مشتقات اللوز وهي جميعها خالية تماماً من الغلوتين. وكان علينا تجربة أكثر من 60 خلطة مختلفة للوصول إلى النكهة المطلوبة، ونحن متحمسون للفوز بهذه الجائزة، وخصوصاً وأنها مشاركتنا الأولى في المسابقة”.

ومن جهتها، حصدت علامة نيوتريشن البولندية جائزة أفضل منتج شوكولاتة عن تميزها في صناعة برالين زبدة الفول السوداني، والذي يحفل أيضاً بخواص معزّزة للصحة والعافية. ويُعدّ برالين زبدة الفول السوداني من منتجات الشوكولاتة الغنية بالبروتين (17% بروتين)، تغطيه طبقة غنية من شوكولاتة الحليب البلجيكية، والتي تشكّل نصف التركيبة الكاملة، كما يحتوي على كمية غنية من لبّ الفول السوداني الكامل، حيث تكوّن المكسرات 29% من المنتج.

وقالت آنا كوزلوسكا-رورات، مدير التسويق لدى شركة نيوتريشن: “أشارت أبحاث السوق لدينا إلى أنّ المنتجات المكوّنة من زبدة الفول السوداني والشوكولاتة البلجيكية يلقى رواجاً كبيراً لدى عملائنا، وهذا ما دفعنا إلى ابتكار هذا المنتج المحضّر بالكامل من المكونات الطبيعية، والذي يحتوي على 17 غراماً من البروتين. ونهدف إلى تغيير القناعة العامة بأن المنتجات الصحية لا تتمتع بنكهات لذيذة، ما دفعنا لإنتاج كُرات بروتين مغذية وشهية”.

أمّا جائزة أفضل حلوى صلبة وطرية فذهبت إلى علامة فرانسوا دوسي كونفيزير الفرنسية، حيث قدّمت إبداعاً مبتكراً من جيليه الفاكهة. ويتم تحضير الحلوى باستخدام قطع الفاكهة الناضجة حصراً، حيث يتم توريد 70% من الفواكه من إقليم ألب كوت دازور.

وبدوره، قال منيه بلانش من شركة فرانسوا دوسيه للحلويات: “استغرقت عملية البحث والتطوير ثلاثة أعوام لنصل إلى هذه النُسخة من المنتج. وفُزنا بجائزة الابتكار عن أفضل أنواع الحلوى الصلبة والطرية. صنعنا المنتج من الجيليه والفاكهة وقُمنا بتغطيتها بمزيج من الفواكه المجففة، لنقدم منتجاً نهائياً خالياً من السكر ولذيذ المذاق. كانت هذه مشاركتنا الأولى في معرض يامكس ونتطلع للعودة إلى نُسخة العام المقبل كشركاء للفعالية”.

أما جائزة أفضل منتج عن فئة الوجبات الخفيفة فذهبت لصالح علامة يانيس اليونانية، عن ألواح المكسرات الطرية مع حلوى الزبادي اليونانية بالعسل والتوت البري. وتتميز هذه الألواح باحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف ونسبة منخفضة من الملح، كما أنها خالية من المواد الحافظة والغلوتين واللاكتوز ومشتقات الألبان. مما يجعلها خياراً مثالياً للمهتمين بالحفاظ على لياقتهم البدنية.

وقالت أناستازيا باناجيوتيدو، مدير التسويق لدى الشركة: “قُمنا بصناعة لوح البروتين من المكسرات الكاملة ومن ثم غطيناه بالزبادي اليونانية والعسل، وهو خالٍ تماماً من زيت النخيل، كما هي الحال بالنسبة لبقية منتجاتنا. وتزخر محفظتنا بستة أنواع من ألواح البروتينات المخصصة لوجبات الفطور، غير أنّنا قُمنا بترشيح حلوى الزبادي اليونانية بنكهة التوت البرّي للمشاركة في هذه الفئة. ونهدف دائماً إلى تزويد عملائنا بألواح بروتين مغذية تجدد نشاطهم. وشاركنا في معرض جلفود للتصنيع سابقاً، ولكنّها مشاركتنا الأولى في معرض يامكس، ونحن متحمسون لنكون جزءاً من هذه الفئة من الفعالية”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً