جزيرة ياس تحتفي بمعالمها الرئيسية التي تبعث على الفخر لدى المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات

أبوظبي، ليزنس نيوز: حصدت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في أبوظبي، باقة من الجوائز والأوسمة، لتفوق بهذا الإنجاز التوقعات، حيث تواصل الوجهة الرائدة تقديم أفضل التجارب الترفيهية الاستثنائية الحائزة على جوائز، لتكون بذلك مصدر فخر لدولة الإمارات.

وتشتهر الوجهة الرائدة التي تقع وسط إطلالة هادئة وخلابة على الساحل الجنوبي للخليج العربي، بالمدن الترفيهية الاستثنائية والمعالم السياحية، إلى جانب عشرة فنادق فخمة، وأكثر من 165 تجربة لتناول الطعام تتوزع في مختلف أنحاء الجزيرة.

ومن المعالم السياحية الرئيسية في الوجهة التي تبعث على الفخر لدى المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات:

المدن الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات

تتميز جزيرة ياس، والتي تعد موطناً لعدد من المدن الترفيهية العالمية، ببيئة مليئة بالبهجة والمرح، حيث تم استعراض معالم الجذب الشهيرة والمدن الترفيهية الحائزة على جوائز في عدد من المعارض والبرامج اقليمياً ودولياً. والتي تضم عالم فيراري أبوظبي، الذي حقق شهرةً عالمية كموطن لأسرع أفعوانية في العالم “فورمولا روسا”، والتي تصل سرعتها إلى 240 كم / ساعة في 4.9 ثانية، إلى جانب أعلى حلقة أفعوانية في العالم “فلاينج آيس”، والتي يصل ارتفاعها إلى 63 متراً بدرجة انحدار 51 درجة. ويمكن للأطفال أيضاً التمتع بإحساس عالم فيراري من خلال جناح العائلة المخصص لهم، والذي يضم أربع نسخ مصغرة من أكثر الألعاب شهرة في المدينة الاستثنائية مثل فورميلا روسا جونيور، وفلاينغ وينغز، وتوربو تاور، ولعبة سبيد واي ريس، حيث سيختبر الأطفال الإثارة والمرح.

وحققت ياس ووتروورلد أبوظبي، احتفالاً بعام التسامح في دولة الإمارات، رقماً قياسياً لأكبر عدد من الجنسيات في حوض السباحة، في حين سجل عالم وارنر براذرز أبوظبي رقمين قياسيين عالميين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم، بالإضافة إلى أكبر تجمع من الناس يرتدون عباءات الأبطال الخارقين. وكانت الإضافة الأحدث إلى معالم الجذب السياحي والتي حققت أرقاماً قياسية عالمية “كلايم أبوظبي”، وجهة المغامرات الأروع في المنطقة، حيث حققت أرقاماً قياسية عالمية لأوسع نفق هوائي داخلي للقفز الحر وأطول جدار تسلق داخلي في المنطقة.

مرافق الضيافة ومراكز البيع بالتجزئة الاستثنائية

تضم الوجهة الرائدة عشرة فنادق تتنوع من الفنادق الفاخرة والعالمية المستوى إلى الفنادق المتوسطة والمريحة، ويُعد فندق دبليو أبوظبي – جزيرة ياس أول فندق صديق للحيوانات الأليفة في المنطقة، والوحيد في العالم الذي يقع على قمة مضمار السباق، كما أنه أكبر فندق دبليو في العالم. ويعد الهيكل الخارجي المصنوع من الفولاذ والزجاج والذي يجسد جوهر سباقات الفورمولا 1، أعجوبة معمارية وحائزة على جوائز.

ويطل فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، على الواجهة المائية لياس باي، ويضم 545 غرفة وجناح، مع أربع مطاعم عالمية ويقع على مقربة من مناطق الجذب السياحي في الجزيرة.

ويشار إلى أن جزيرة ياس كانت قد أضافت مؤخراً فندقين جديدين إلى مجموعة الفنادق التي تحتضنها. حيث يعد فندق وارنر براذرز أبوظبي، أول فندق في العالم يحمل اسم العلامة التّجارية لشركة “وارنر براذرز”، وهو أحد فنادق كيوريو كولكشن باي هيلتون، ويحتوي على 257 غرفة، كما يقدم الفندق لنزلائه خيارات متنوعة من خمسة مطاعم، بما في ذلك Sidekicks و The Director’s Club و The Overlook، إلى جانب الصالة مع مسبح انفينيتي وإطلالات بزاوية 360 درجة على الجزيرة ومدينة وارنر براذرز الترفيهية، والخليج العربي. ويقع الفندق بجانب عالم وارنر براذرز ™ أبو ظبي، ويضم أعمالاً فنية وشخصيات شهيرة للعلامة التجارية العالمية. ويقدم فندق دبل تري هيلتون أبوظبي رزيدنسز – جزيرة ياس، مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والمرافق الترفيهية للمسافرين من رجال الأعمال والعائلات الكبيرة مع 156 شقة فندقية، ويوفر إمكانية الوصول المباشر إلى مرافق الترفيه والاستجمام.

وبصفته أكبر وجهة تسوق فاخرة في أبوظبي، يوفر ياس مول تجربة استثنائية للبيع بالتجزئة للمتسوقين المقيمين والسياح والضيوف من جميع دول العالم. حيث حقق المركز التجاري الرائد عدداً من الأرقام القياسية، بما في ذلك الرقم القياسي العالمي لأكبر هيكل فني للرمل في العالم، بالإضافة إلى الرقم القياسي العالمي لمعظم أنواع الآيس كريم المعروضة في وقت واحد مع 1001 نكهة فريدة خلال موسم فنون الطهي في أبوظبي الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

ويعد ياس مارينا من أفخم المراسي في أبوظبي، ويضم 227 مرسى للقوارب واليخوت، وتحيط به سبعة من أبرز المطاعم والمقاهي، مع إطلالات رائعة على فندق دبليو أبوظبي – جزيرة ياس، و يتربّع المرسى في قلب جزيرة ياس بجوار حلبة ياس مارينا. ويعد الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، حيث تم منحه جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5، وذلك لفخامة مرافقه، وتوفر وسائل الراحة ومستويات الخدمة الاستثنائية.

ومن المقرر أن يفتح ياس باي ووترفرنت في جزيرة ياس أبوابه للضيوف في 1 ديسمبر 2021. وتطل هذه الواجهة البحرية على مياه الخليج العربي، ومن المقرر أن تكون وجهة أبوظبي النابضة بالحياة ليلاً ونهاراً. وسيكون الرصيف Pier71 بمثابة مركز لتجارب تناول الطعام مع مجموعة من العلامات التجارية العالمية، وهو ممشى خشبي بطول 3 كيلومترات تصطف على جانبيه مجموعة متنوعة من المطاعم وتجارب للترفيه والاستجمام عالمية المستوى، بما في ذلك نادي الشاطئ كافيه ديل مار ومطعم مأكولات الشوارع اليابانية أكيبا دوري، ومطعم باراديسو المتوسطي.

شهدت جزيرة ياس العديد من الفعاليات التي لا تُنسى

تعد حلبة مرسى ياس موطناً لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 منذ عام 2009، والتي شهدت العديد من الفعاليات الاستثنائية، حيث حصد فيها نيكو روسبيرغ لقب بطل العالم لسائقي الفورملا 1، ثم أعلن تقاعده بعد فترة وجيزة. وخلال الجائحة كرمت حلبة مرسى ياس أبطال خط الدفاع الأول مع عائلاتهم، حيث أتاحت الفرصة لأكثر من 600 شخص من المتخصصين في الطاقم الطبي الفرصة لإمكانية الوصول الحصري وحضور فعاليات السباق مباشرة، وذلك تكريماً لجهودهم وتضحياتهم خلال الجائحة، كما تم تغيير تسمية تلة أبوظبي إلى تلة خط الدفاع الأول.

ومؤخراً تم افتتاح الاتحاد أرينا، أحدث معلم ترفيهي في جزيرة ياس، والذي يعد أكبر مكان ترفيهي داخلي متعدد الأغراض في المنطقة، بمساحة 3565 متراً مربعاً، وبسعة 18000 شخص. ويقع هذا المعلم الرائد على الواجهة البحرية النابضة بالحياة لياس باي، وكان قد استضاف مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية العالمية، بما في ذلك فعالية “ديزني على الجليد” و نزالات يو اف سي و عرض راسل بيترز، والعرض الكوميدي لمايكل ماكنتاير، والفنان أريجيت سنج، إلى جانب العديد من الفعاليات التي تضمها أجندة المكان خلال الفترة القادمة، والتي تضم بطولة العالم للسباحة “فينا” – 25 متر.

والجدير بالذكر أنه ومع تحقيق جزيرة ياس لعام آخر من التميز والريادة، فإن نمو رصيدها من الجوائز والبطولات والفعاليات الخاصة يبرهن على مكانتها كوجهة رائدة في أبوظبي، ومع المزيد من الاحتفالات والمواسم والفعاليات الإقليمية القادمة، فإن زوار الوجهة على موعد مع فعاليات وأحداث رائعة في جزيرة ياس، حيث تعد الجزيرة بمثابة جوهرة على خارطة دولة الإمارات، لمكانتها الرائدة عالمياً كمركز للترفيه والتسلية في الدولة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.