جامعات ضمن مدينة دبي الأكاديمية العالمية تطرح 8 برامج حديثة لدراسة تكنولوجيا المعلومات في دبي

دبي، بيزنس نيوز: تعمل الثورة الرقمية حالياً على تغيير العالم بشكل كبير. فمن الرعاية الصحية والضيافة مروراً بالتجارة والسياحة، تعمل التكنولوجيا على إعادة تشكيل الصناعات في جميع المجالات، ومعها تزداد الحاجة إلى المواهب المتميزة.

وفي دبي، تشهد الجامعات الموجودة في مدينة دبي الأكاديمية العالمية ارتفاعاً مستمراً في عدد الطلاب المسجلين في برامج تكنولوجيا المعلومات بقيادة الخبراء منذ بداية  العقد الماضي.

وسواء كان الاختصاص أنظمة المعلومات الإدارية أو تكنولوجيا المعلومات أو الأمن السيبراني، هناك مجال مقنع لأي شخص مهتم بالتعلم والمساعدة في تشكيل الأنظمة التي تدعم العالم الذي نعيش فيه.

وفي ما يلي بعض الدورات والبرامج التي يقودها الخبراء في هذه الجامعات في دبي، والتي يمكن أن تساعد الطلاب في امتلاك السبق في الاقتصاد الرقمي المستقبلي:

بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات: نظم المعلومات الإدارية في جامعة ولونغونغ دبي

نظم المعلومات الإدارية (MIS) هي مجال دراسة واسع النطاق، يشمل التكنولوجيا والأشخاص والمنظمات والروابط بينها. ويعدّ دور الشخص المحترف المؤهل من MIS دوراً حاسماً في أي شركة حديثة، حيث يكون هؤلاء المؤهلون مسؤولين عن المساعدة في زيادة عائد الاستثمار الذي يذهب إلى الموظفين والمعدات والعمليات.

ويعدّ برنامج بكالوريوس نظم معلومات الأعمال (BBIS) في جامعة ولونغونغ مناسباً بشكل مثالي لأي شخص مهتم بتطوير وتنفيذ وإدارة أنظمة المعلومات واسعة النطاق في مجموعة من سيناريوهات الأعمال.

بكالوريوس مع مرتبة الشرف في تكنولوجيا المعلومات من جامعة ميدلسكس دبي

تكنولوجيا المعلومات هي شريان الحياة لجسد المجتمع الحديث، فالتكنولوجيا هي أساس حياتنا، سواء كنت تتصل بـأوبر أو ترسل بريداً إلكترونياً أو تبث فيلماً، فتكنولوجيا المعلومات تدعم كل شيء إلكتروني في عالم اليوم.

ويساعد برنامج بكالوريوس مع مرتبة الشرف في تكنولوجيا المعلومات في جامعة ميدلسكس الطلاب على تطوير مجموعة أساسية من المهارات القابلة للتحويل، بالإضافة إلى منحهم خلفية قوية في الأخلاق المهنية. وبينما تساعد الممارسة العملية في المختبرات الحديثة في توضيح الجانب النظري، فإن روابط الجامعة مع مايكروسوفت، وديل إي إم سي، وآي بي إم، وأوراكل، وساب، وسيسكو، تتيح الوصول إلى أحدث المعدات والمواد التعليمية المتخصصة وورش العمل.

بكالوريوس نظم المعلومات وإدارتها من أكاديمية مانيبال للتعليم العالي

يفتح التعليم الرسمي في نظم المعلومات الكثير من الأبواب ليكون المتخرج مطور برامج، أو مدير أنظمة، أو مطور مواقع إلكترونية، أو مدير تجارة إلكترونية، سواء كان ذلك في قسم التكنولوجيا في شركة كبرى، أو كجزء من رحلة مثيرة لشركة ناشئة.

يمنحك الفهم القوي لنظم المعلومات الإدارية الأدوات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجيات والتحليل والتحكم في مجموعة من الأنظمة الحديثة، بما في ذلك برامج الأعمال. ويُعِدّ برنامج البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات الذي تقدمه مانيبال محطة انطلاقة للجيلَ القادمَ من مديري التكنولوجيا لقيادة الشركات بطرق مبتكرة.

بكالوريوس العلوم – نظم معلومات الأعمال من جامعة مردوخ دبي

توفر أنظمة معلومات الأعمال؛ المعلومات التي تستخدمها الشركات لإدارة نفسها بفاعلية، وهي تعتمد بشكل أساسي على أنظمة وتقنيات الكمبيوتر. ورغم أهمية الأجهزة والبرامج والبيانات والإجراءات المتعلقة بالتصميم والتطوير والتوثيق، فإن الأشخاص مهمون أيضاً.

وتعتمد المؤسسات من جميع الأنواع على تصميم وتنفيذ وإدارة أنظمة معلومات الأعمال الخاصة بها للاستفادة من الفرص وإيجاد حلول إبداعية، وهذا ما تهدف إلى توفيره هذه الدرجة العلمية من جامعة مردوخ دبي.

بكالوريوس في الأمن السيبراني من جامعة كيرتن دبي

نظراً لأن تكنولوجيا المعلومات تلعب دوراً مهماً بشكل متزايد في حياتنا الشخصية والمهنية، تزداد أهمية الأمن السيبراني كذلك. وسواء كان نظام تشغيل للهواتف الذكية أو خادماً سحابياً أو بيانات موظف، فإن ضمان الأمن السيبراني ضروري للشركات والحكومات والحياة الشخصية لتعمل بشكل صحيح.

وسيوفر برنامج الأمن السيبراني في جامعة كيرتن المعرفة والتعلم حول العديد من جوانب هذا الموضوع، بما في ذلك تأمين الأجهزة والشبكات وأنظمة التشغيل والبيانات. وسيتعرف الطلاب على تشفير البيانات والتحليل الجنائي السيبراني، واكتشاف اختراق الشبكة من خلال العمل على دراسات الحالة الواقعية، ما يضمن حصولهم على المعرفة والخبرة بحلول الوقت الذي يتخرجون فيه.

 هيريوت وات  تقدم أولبكالوريوس مع مرتبة الشرف في علوم الكمبيوتر (الذكاء الاصطناعي)

مع استمرار تزايد تأثير التكنولوجيا في حياتنا اليومية، تعد شهادة علوم الكمبيوتر مؤهلاً مطلوباً بشكل كبير. وعندما تأخذ في الاعتبار تخصصاً في الذكاء الاصطناعي، فلن يتعلم الطلاب تطوير البرامج فحسب، بل سيساعدهم ذلك أيضاً في استيعاب المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتعلم الآلي، واستخراج البيانات، والحوسبة المستوحاة من الحيوية.

يقوم هذا البرنامج الذي تقدمه جامعة هيريوت وات ويمتد لأربع سنوات بتحضير الخريجين لدخول دور البرمجيات وشركات تكنولوجيا المعلومات، وأقسام البحث والتطوير في الشركات، وشركات التكنولوجيا المالية، وشركات مقاولات الدفاع وإدارات تكنولوجيا المعلومات الحكومية، بالإضافة إلى أقسام الأبحاث داخل الجامعات.

بكالوريوس علوم الكمبيوتر من جامعة برمنغهام

يجمع هذا البرنامج الشامل الذي يمتد لثلاث سنوات بين المعرفة التحليلية والمهارات التقنية أثناء البحث عن حلول برمجية لمشاكل العالم الحقيقي وتطويرها. ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من روابط جامعة برمنجهام القوية مع الشركات العالمية مثل غولدمان ساتشز، وأنظمة بي إيه إي، وبي دبليو سي، وآي إم بي، وغوغل، وإكسبيديا، ورولز رويس، ومورغان ستانلي، وفودافون.

والتدريس مشترك بين الأكاديميين في كل من الحرمين الجامعيين في دبي وإدجباستون. ويتمتع الطلاب أيضاً بفرصة التفاعل والعمل جنباً إلى جنب مع الطلاب في المملكة المتحدة أثناء الدراسة في الحرم الجامعي في دبي.

بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات من جامعة أميتي

يوفر برنامج البكالوريوس هذا الممتد لثلاث سنوات معرفة متعمقة في بناء قواعد بيانات المعلومات والشبكات وتطوير البرامج واختبارها، إضافة إلى البرمجة.

ومع أحدث المعامل والبنية التحتية، يتجاوز البرنامج الجوانب التقنية، ويغطي أيضاً الموضوعات الحسابية والمعرفية والاجتماعية، بما في ذلك دراسة التأثير الاجتماعي لتقنيات المعلومات.

وتعدّ البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وتصميم البرامج كلها مهارات يطورها الطلاب خلال هذا البرنامج، وكلها مفيدة عند بدء عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات أو التعاقد بشكل مستقل، أو تقديم الخدمات الاستشارية.

المصادر:

https://www.ibisworld.com/global/industry-trends/fastest-growing-industries/
مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً