“مهرجان أم الإمارات” الفعالية الترفيهية الأبرز في أبوظبي 50 من أبرز النشاطات والتجارب

يعود “مهرجان أم الإمارات”، الفعالية الترفيهية الأبرز في أبوظبي، مجدداً من 9 إلى 18 ديسمبر على امتداد كورنيش أبوظبي، ليقدّم أفضل تجارب الأطعمة والفنون والتسوق والموسيقى وغيرها الكثير 

أبوظبي، بيزنس نيوز: انطلق “مهرجان أم الإمارات” مع باقةٍ واسعة من النشاطات المتميزة، ليكون وجهةً ترفيهية فريدة تلبي تطلعات الزوار من جميع الأعمار، وتحتضن مناطقه الست الكثير من الفعاليات والعروض المذهلة.  

خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 18 ديسمبر منذ الساعة 4 عصراً وحتى منتصف الليل في أيام الأسبوع ومن الساعة 2 ظهراً حتى منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع. ويحرص المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي على سلامة وأمان زوار مناطقه المتنوعة، ما يضمن استمتاعهم بتجارب لا تُضاهى. وفيما يلي قائمة تستعرض أبرز 50 نشاطاً تستحق الاختبار للزوار القادمين إلى “مهرجان أم الإمارات”. 

أطايب متنوعة من أفضل علامات المأكولات والمشروبات: 

برجر آند بيوند: 

تأسّست علامة “برجر آند بيوند” في إسكس لتنتقل إلى لندن وتقدّم البرجر في عربة، وسرعان ما تحوّلت إلى أشهر مطاعم البرجر في المدينة. ويحرص طهاة العلامة على استخدام أفضل أنواع اللحم البقري مع أطباق جانبية على الطريقة الأمريكية، بما فيها “الديرتي توتس” والصلصات اللذيذة مثل المايونيز بالزبدة المحروقة. 

ناب بيتزيريا: 

ناب هو مطعم متخصص في إعداد بيتزا نابولي عالية الجودة في دبي. ويتمّ إعداد بيتزا ناب بشغف وتقديمها بحب، لتقدم للذواقة الطعم الإيطالي الأصيل في الإمارات العربية المتحدة. 

مقهى EL&N لندن: 

يقدم المقهى البريطاني الأكثر شهرة على إنستاجرام قائمة طعام مليئة بالحلويات اللذيذة مع أزهار منعشة، فضلاً عن مشروباته المتميزة مثل “سبانيش لاتيه” و”باشن فروت كولر” ذات الألوان المتعددة. 

جلو سوشي بار من بومباس أند بار × أكيبا دوري: 

يدعو ركن الأطعمة الأول من نوعه في العالم الذواقة للاستمتاع بالمطبخ الياباني، واستكشاف مزايا الإضاءة الحيوية والأطعمة المستقبلية مع قائمته العصرية، التي تتمحور حول الابتكار وزيادة جاذبية الأطعمة. 

بان أن آيس: 

تعود مثلّجات “بان إن آيس” المفضّلة في المملكة المتّحدة إلى أبوظبي من جديد بعد النجاح الكبير الذي لاقته سابقاً. وتتفنّن العلامة بإعداد أصناف الآيس كريم أمام الضيوف بأشكالٍ رائعة تستحق المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع 50 من النكهات المتنوعة احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الإمارات.  

ماتشا ماما تولوم: 

يقدم “ماتشا ماما تولوم” المكسيكي، كوخ العصائر الاستوائية الصديق للبيئة، أكثر المنتجات النباتية صحّة ومجموعة مختارة من العصائر والأساي والماتشا وغيرها من المشروبات الباردة. 

إيسويلت جيلاتو: 

يقدم “إيسويلت جيلاتو” الذي تأسس في لوس أنجلوس الجيلاتو الإيطالية الأصيلة، ويبدع فريق المطعم بصنع أشكال شخصيات ظريفة من الجيلاتو. 

هاي جوينت: 

تأسس هاي جوينت على يد ثلاثة إماراتيين يجمعهم حبّ الطعام والرغبة بتقديم نكهاتٍ متميزة من البرجر لم تشهدها دبي من قبل، ويُعد اليوم من أبرز وجهات البرجر على مستوى الإمارة. 

مطر فارم: 

نشأت شركة “مطر فارم” من الشغف بالطعام المُعد بحرفية عالية واللحوم المدخّنة، وتولي أهمية كبيرة بالنوعية والجودة سعياً لتقديم أفضل تجربة للعملاء في البيت أو العمل أو المطعم. 

مويشي: 

تُعدّ “مويشي” علامة حلويات يابانية فاخرة تقدم آيس كريم موتشي وحلويات يابانية أخرى في الإمارات العربية المتحدة. وتجمع العلامة بين المواد المستوردة من اليابان والمكونات المحلية لتلبية جميع الأذواق.  

محار دبا بي: 

يقدم “محار دبا بي”، إحدى الوجهات المتميزة في “مهرجان أم الإمارات”، تشكيلةً من أفخر أنواع المحار المُقدّمة في المطاعم العالمية، والذي يمتاز بقشرته البيضاء ذات الخطوط الذهبيّة ومحتواه الغني باللحم، ليحظى بإعجاب نخبة ذواقة ثمار البحر في منطقة الشرق الأوسط. وينمو المحار في بيئة غنية بالعناصر المغذية تتيح إنتاجه محلياً بأرقى المواصفات العالمية، وتقديمه طازجاً وبشكل مباشر على موائد الطعام. 

أبرز الفنون المحلية والعالمية: 

مجسم نورتشر للفنان دانيال بوبر: 

يحتضن بستان التذوق مجسماً فنياً ضخماً يحمل توقيع الفنان العالمي دانيال بوبر الذي تُعرض أعماله في مهرجاني بيرنينج مان وتولوم. وتبرز من المنحوتة قطع من الفولاذ المقطع بالليزر بشكل نبات يمثّل شجرة الغاف، الشجرة الوطنية لدولة الإمارات وشعار الأمل. 

بيت المرح: 

“بيت المرح” هو رحلة تجريبية تقدّم للزوار فرصاً لالتقاط الصور العفوية ومشاركتها على الإنستاجرام، حيث ابتكر الفنانون المبدعون غرفاً مرحة مع تجارب وعروض تحتفي بمواضيع مستوحاة من ثقافة الإمارات. 

ملنكولي: 

تمزج أعمال ملنكولي، فنان الجرافيتي المقيم في دبي، بين فن الشارع والرسومات التقليدية بأسلوبٍ عشوائي من أحرف الجرافيتي والرسومات والصور المجردة، ليقدّم إبداعاً يلاقي إعجاب المشاهدين. ويمكن مشاهدة أعمال ملنكولي الفنية في منطقة التشويق بمهرجان أم الإمارات. 

رباب: 

تصحب أعمال الفنانة عشاق الفن برحلة تدعوهم إلى التخلي عن الهموم والتطلع نحو المستقبل، من خلال تصوير أساليب الحياة المختلفة. ويمكن للزوار مشاهدة الأعمال الفنية في مختلف أنحاء الحديقة الحضرية “أوربن بارك” و”منطقة التشويق” في “مهرجان أم الإمارات”. 

ريزر: 

ينحدر ريزر، المتميز بمواهبه المتعددة بمجالات فن جرافيتي والفن المعاصر، من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا. وتقدم أعماله المعروضة في منطقة التشويق مزيجاً من التصاميم الجرافيكية والرسومات، التي تجسد حبه للقصص المصورة وعالم الرسوم المتحركة وفن الجرافيتي وثقافة الهيب هوب.  

سلو: 

تقدم منطقة التشويق مجموعة من أفضل أعمال فنون الشوارع مثل أعمال سلو الذي يتقن استخدام التقنيات الرقمية في الرسم والتصميم الجرافيكي، فضلاً عن كونه فناناً جرافيتياً مبدعاً يستطيع رصد أدق التفاصيل، وتُعرض أعماله في جميع أنحاء الإمارات والفلبين.  

تجارب تسوق متميزة في سوق الشاطئ: 

رولا غلاييني: 

نجحت رولا بتأسيس علامةٍ تجارية شهيرة عالمياً لحقائب اليد، وتتجه تصاميمها للمرأة التي ترغب بالتعبير عن نفسها بطريقتها الخاصة لتجسّد ذوقها الرفيع والفريد بدون المساومة على راحتها.  

بوب أب كونسبتز: 

يجمع متجر “بوب أب كونسبتز” الذي تأسس عام 2012 مختلف أنواع الإكسسوار الرجّالي الأنيق، فضلاً عن الملابس والأحذية وغيرها من القطع العصرية. ويمثل وجهةً مثالية لهواة المنتجات الاستثنائية التي يصعب الحصول عليها في السوق. 

أركاديا: 

تحافظ أركاديا على تقاليد صناعة العطور على الرغم من طابعها العصري والمتطور على الدوام، وتتميز منتجاتها بروائح تحرّك مشاعر الحنين إلى الماضي. وتقدم العلامة مجموعةً من العطور الفاخرة التي تتسم بنقائها باستخدام أجواد المكونات غير المُجربة على الحيوانات والخالية من البارابين. 

ساراز باغ: 

ساراز باغ هي شركة أزياء ومشروع اجتماعي، مع فريق من الحرفيات مكون من سجينات حاليّات وسابقات ونساء مستضعفات يقمن بإبداع قطع يدوية معقدة تميز منتجات العلامة الفاخرة من الحقائب والإكسسوارات. 

صنعا آل مكتوم للمجوهرات الفاخرة: 

تحمل العلامة التجارية الفاخرة اسم مصمّمتها سمو الشيخة صنعا آل مكتوم، وتقدم مجوهرات تتماشى مع ذوق السيدات الشابات من مختلف أنحاء العالم وتهدف إلى تمكين السيدات اللواتي يرغبن في تطوير أسلوبهن والتميّز بذوق فريد.  

اول اوفر: 

تتخصص العلامة الإماراتية، التي تأسست في أبوظبي، بصناعة العطور كنوع من الفنون التي يقدّرها الجميع. وتحرص “اول اوفر” في جميع منتجاتها على استخدام زيوت عالية الجودة بإلهام من روائح متنوعة حول العالم. 

كنزي: 

يرمز اسم العلامة “كنزي” إلى الأحجار الكريمة المختارة بعناية والتي يقدّمها المتجر. 

ثوبي: 

تُعدّ “ثوبي” علامةً متخصّصة بتصميم العباءات الفاخرة، وبالرغم من أن تصاميمها مستوحاة من التراث الخليجي، فإنها تمنح السيدات فرصة التألق بإطلالةٍ أنيقة ومحتشمة في جميع المناسبات بغض النظر عن خلفياتهنّ الثقافية. 

أنشطة الترفيهية تناسب الجميع: 

غرفة الهروب المرعبة: 

تقدم غرفة الهروب المرعبة تجربةً رائعة لعشاق التشويق، إذ تدعوهم لحل الألغاز والتغلب على مخاوفهم وسط أجواءٍ حماسية حافلة بالمتعة والتشويق للخروج منها بنجاح. 

متحف الحلويات: 

يدعو “متحف الحلويات” عشاق المذاق الحلو للاستمتاع بتشكيلةٍ واسعة وضخمة من حلويات الدونات وغزل البنات والمارشميلو وغيرها من الأطايب التي تستحق التصوير لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. 

لعبة الليزر ريك آند مورتي 

تنقل اللعبة الحماسية أيقونات الثقافة الشعبية الشهيرة إلى أرض الواقع، متيحةً لعشاق الترفيه فرصة استكشاف عالم أبطالهم ريك ومورتي المليء بالتأثيرات المدهشة بإلهام من الخيال العلمي، حيث تمتزج الوحوش الخيالية مع التكنولوجيا في تجربة فريدة من نوعها. 

غرف “ذا سماش روم”: 

تمثل غرف “ذا سماش روم” المكان المناسب لتحرير الغضب من خلال تكسير محتوياتها من الأغراض الزجاجية والأدوات الإلكترونية، التي يتمّ جمعها من ساحات الخردة والتبرّعات، حيث تُوضع تحت تصرف الزوار لتحطيمها كما يحلو لهم.  

مساحة القفز الحرّ (باركور): 

تُعرّف “مساحة القفز الحر” الزوار إلى أصول رياضة الباركور، من خلال مسار شيّق للسرعة تمّ تصميمه ليتمكّن المشاركون من العبور من طرف إلى آخر بأسرع مدّة ممكنة، مع تخطّي العقبات القفز والتأرجح والتسلّق. 

مركز الألعاب الإلكترونية: 

تقدّم “مركز الألعاب الإلكترونية” تجارب كثيرة للزوار في عالم الألعاب الإلكترونية، وتمنحهم فرصة اللعب أو مشاهدة الألعاب التي تلقى رواجاً في العالم، والتعرّف على أهمّ خبراء اللعب ومبتكري المحتوى، مع فرصٍ للفوز بأكبر ألقاب في عالم الألعاب عبر وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي والهاتف المحمول والواقع الافتراضي.  

منتزه التزلج:  

يتألف “منتزه التزلج” من عدّة وحدات معيارية بالاعتماد على هندسة الشارع، حيث تتيح للمتزلجين اختبار تحديات جديدة والتعبير عن حركاتهم المبتكرة بكل حرية وإبداع.  

عالم نيكلوديون:  

يُعدّ “عالم نيكلوديون” الوجهة المثالية للعائلات والأطفال، فهو يقدّم مساحات لعب متنوعة وعروض ترفيهية وموسيقية مع فرصة للقاء الشخصيات المحببة، مثل “باو باترول” الذي يساعد الأطفال على تعلّم قوانين السلامة المرورية والسير، بينما يدعوهم “سبونج بوب” لمشاركته باستكشاف أعماق المحيطات، فضلاً عن فرصة الانطلاق بمغامرة استثنائية مع “سلاحف النينجا” أو التوأم “شيمر آند شاين”. 

ديجرز لاب: 

“ديجرز لاب” هي منطقة إنشاءات مستوحاة من أعمال الحفر وتقدم تجربة مليئة بالتشويق للأطفال والكبار أيضاً. 

أنيمينيا: 

تمثل “أنيمينيا” مساحة مصمّمة خصيصاً لعشاق رسوم المانجا والكوسبلاي والألعاب الإلكترونية، وتمنحهم فرصة لاختبار ثقافة الأوتاكو واسعة الشعبية. وتضمّ هذه المساحة صالة رسوم المانجا وألعاب الأركيد ومكتبات الرسوم المتحرّكة والمانجا ومسرحاً لاستعراض فنون الثقافة اليابانية.  

مساحة كرة السلة: 

تمثل “مساحة كرة السلة” في “مهرجان أم الإمارات” الوجهة المثالية لعشاق كرة السلة، وتضمّ أنشطة عديدة ومباريات من فرق صغيرة أو بين أفراد مع فرص للفوز بجوائز نقدية كبيرة. كما تقدّم المساحة حصصاً تدريبية خاصّة للزوار من جميع الأعمار مع مدرّبين مؤهّلين، وتستضيف مجموعة متنوعة من المسابقات بما في ذلك مسابقة “سلام دانك” ومسابقات رماية الـ3 نقاط. 

جولات الكرنفال: 

صممت المنطقة المميزة لتكون ملاذاً مخصصاً لترفيه الأحبّة الصغار مع أنشطة تضمن إحياء ذكريات طفولة الزوار، بما فيها جولات “الكاروسيل” و”سامبا بالون” و”سيتي هوبر” وسيارات التصادم الحماسية وغيرها الكثير. 

منتزه ألعاب الأطفال: 

يقدم “منتزه ألعاب الأطفال” مضمار حواجز يضم حبال انزلاق وجدران تسلّق تتيح للأطفال اللعب بحرية وقضاء أروع الأوقات. 

مضمار سباق الطرقات الوعرة: 

يدعو المضمار عشاق التشويق للانطلاق في رحلة إلى عالم السفاري على الطرقات الوعرة بتضاريسها الموحلة، مع فرصةٍ لالتقاط صور مميّزة للأطفال.  

كريغ دايفد يقدم عرضTS5 : 

يقدم كريغ دايفد، المغني ومؤلف الأغاني ومغني الراب ومنسق الأغاني الحائز على العديد من الجوائز، عرضه الشهير TS5 في 17 ديسمبر خلال جولته العالمية التي تشمل “مهرجان أم الإمارات”. وينفرد دايفد بأدائه المميز وأغانيه البريطانية الأصيلة، حيث يعتزم خلال مشاركته في المهرجان تقديم عدد من أشهر الأغاني مثل “سيفن دايز” و”إنسومنيا” و”ووكنج أواي” و”فيل مي إن” وغيرها. 

عصام النجار: 

يحظى المغني ومؤلف الأغاني الأردني الشاب عصام النجار بشهرة واسعة، حيث بدأ مسيرته الفنية بتسجيل عدد من الأغاني في منزله، وهو يتعاون حالياً مع شركة “يونيفرسال آراب ميوزيك” بعد توقيع عقد معها. وحققت أغنيته الشهيرة “حضل أحبك” شهرة وانتشاراً واسعاً في شهر أغسطس 2021، حيث حظيت بأكثر من 87 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، و500 مليون مشاهدة على تيك توك. ويعتزم النجار خلال مشاركته في “مهرجان أم الإمارات”، تقديم باقةٍ من أغانيه المتميزة التي تشمل “ترنينغ مي أب” و”من غيرك أنت” وغيرها. 

محمود التركي: 

بدأ المطرب العراقي مسيرته الفنية عام 2012، بعد إدراكه لامتلاكه صوتاً فريداً. وتشمل قائمة الأغاني الشعبية الشهيرة التي سيقدمها التركي في المهرجان “بالـ 6 إلا” و”أشمك” و”راحت”. 

خالد فؤاد: 

برز المطرب البحريني الشاب مؤخراً على مسرح الموسيقى الخليجية. ويعتزم فؤاد تقديم باقةٍ متنوعة من أغانيه المتميزة في المهرجان بما في ذلك أغنية “حبة حبة”. 

ألكسندرا كرستيتش: 

تعود أصول الفنانة البارزة بموسيقى الجاز والنيو سول والآر آند بي ومجال الأزياء إلى صربيا. وتجمع كرستيتش بين الموضة والجمال بأسلوبها الفريد في أداء الموسيقى، وعملت مع مصممين محليين شباب وعلامات تجارية عالمية. 

داني عريضي: 

حاز المغني وكاتب الأغاني اللبناني/الكندي على جائزة أفضل فرقة محلّية عام 2019 من مجلّة “واتس أون”. تتضمن إنجازاته افتتاح عروض لبرونو مارس وكيتي بري وبينك وكالفن هاريس وغنز آن روزز، وغيرهم من النجوم. كما جاءت أغنية سولو التي ألفها في المرتبة الثالثة ضمن ترتيب آي تيونز في مصر والأردن. 

كارل آند ذا رضا مافيا: 

تضمّ فرقة كارل آند ذا رضا مافيا ممثّلين عن مجال الموسيقى من 4 قارّات مختلفة يجمعهم هدف مشترك بتأليف أجمل موسيقى قد يسمعها العالم. 

أمجد شاكر: 

وُلد المغني متعدّد الثقافات في عائلة سودانية ونشأ في المملكة العربية السعودية، حيث تشرّب الثقافات العربية والغربية وحافظ على جذوره الأفريقية. 

أز بر كاسبر: 

تمزج فرقة “الإندي فيوجن” بين الثقافات الموسيقية، وتميزت الفرقة التي نشأت في دبي عام 2011، بحبّها لأنواع الموسيقى المختلفة. ويعود أصل مغنّية الفرقة والكاتبة كارلا لسوريا وفلسطين، حيث تربط أعمالها بين الثقافات الشرقية والغربية من خلال قطع موسيقية غنية ومتكاملة. 

دانيل صايغ: 

اشتهر لاعب الإيقاع متعدّد المواهب بفضل وصوله للمرحلة النهائية من “أرابز غوت تالنت” ونظراً لأدائه المميز في “ميوزيك هول” لمدّة 5 سنوات. كما ظهر أيضاً في جولة “ستارز أون بورد” الأوروبية وقدّم عروضاً في عدّة مهرجانات حول العالم. 

ألمع منسقي الموسيقى الموهوبين: 

يحظى ضيوف المهرجان وزواره بفرصة حضور مجموعة عروض أبرز منسقي الأغاني، مثل دي جي بدر ودي جي كيزا ودي جي بليس ودي جي ناف ساد الذين يقدمون إبداعاتهم على مسرح “بستان التذوق”. 

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات “مهرجان أم الإمارات” 2021 ستكون مستمرة حتى 18 ديسمبر على امتداد كورنيش أبوظبي. 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً