مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تطلق الجهاز الصحي “ماسيمو دبليو1”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، بيزنس نيوز: أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بالتعاون مع شركة “ماسيمو” المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: MASI)، عن إطلاق الجهاز الصحي “ماسيمو دبليو1” “Masimo W1™” الذي يمكن ارتداؤه على المعصم، في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022.

ويأتي إطلاق المؤسسة للجهاز نظراً لما يوفره من قياسات دقيقة ومستمرة تتعلق بالناحية الطبية وقدرات الرعاية الصحية عن بُعد، مما يعزز قدرات المؤسسة وخدماتها في مجال تكنولوجيا المراقبة غير الجراحية بالمستشفيات، وأتمتة المستشفيات، وحلول المراقبة عن بُعد، ويعتبر الجهاز الشخصي الجديد ساعة ذكية عصرية أنيقة هي الأولى من نوعها ويمكن ارتداؤها بسهولة.

وارتأت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إطلاق الجهاز لتعزيز خدماتها الصحية، وذلك من خلال قدرته في المراقبة المستمرة لمؤشرات متعددة، بما في ذلك مستوى تشبع الدم بالأكسجين، ومعدل النبض، ومعدل التنفس، بالإضافة إلى كشف سقوط الشخص وتخطيط القلب الكهربائي (مع كشف الرجفان)، وذلك استناداً إلى الخبرة والتجربة الطويلة التي اكتسبتها المؤسسة في مجال الخدمات الصحية النوعية.

وأثبتت تقنية قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض “ماسيمو إس إي تي” “Masimo SET®“، والتي يُقدر أنها تستخدم لمراقبة أكثر من 200 مليون مريض سنوياً، تفوقها في أكثر من 100 دراسة مستقلة وموضوعية على التقنيات الأخرى في نفس المجال.

وأعربت الدكتورة نور المهيري مدير إدارة الصحة النفسية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن سعادتها بهذا التعاون المثمر، لافتة إلى أن إطلاق الجهاز الصحي، يسهم في تعزيز الواقع الصحي بين أفراد المجتمع الإماراتي، ويتماشى مع المسار الذي تنتهجه المؤسسة في طريقها نحو تطوير منظومتها من الخدمات الصحية فائقة الذكاء، ويؤكد على أهمية توسيع قاعدة الشركاء الاستراتيجين بما يخدم رؤية المؤسسة وتوجهاتها الاستراتيجية.

وينتشر بالفعل استخدام تقنية قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض  في جميع أنحاء دولة الإمارات من خلال نظام إدارة ورعاية المرضى عن بُعد “ماسيمو سيفتي نت،  الذي كان يستخدمه المرضى لمراقبة حالتهم الفسيولوجية من المنزل طوال فترة انتشار جائحة “كوفيد-19″، باستخدام تقنية “راديوس بي بي جي”  اللاسلكية وتطبيق الهاتف الذكي. وتسمح البيانات، المنقولة إلى السحابة الآمنة لنظام ماسيمو مما يسمح للأطباء بتتبع حالة المريض عن بُعد، والتدخل العاجل.

وتوفر التقنية نفس الخبرة لجهاز “W1” لمراقبة المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الحالات المرضية المزمنة، والأشخاص الذين يتعافون بعد الجراحة، وحتى الصحة اليومية لمواطني دولة الإمارات. ويسمح الجهاز للمستخدمين بتتبع مؤشرات متعددة بشكل مستمر، حتى أثناء القيام بالأنشطة اليومية.

ويمكن للمستخدمين من خلال استخدام خدمة النظام السحابية الآمنة والمخصصة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، مشاركة النتائج مع الأطباء الإماراتيين، الذين يمكنهم بدورهم توفير المراقبة للمساعدة في تتبع صحة مواطنيهم والتدخل عند الحاجة في حال كانت هناك علامات تدهور في الحالة الفسيولوجية، مثل الانخفاض غير الطبيعي في مستوى تشبع الدم بالأكسجين، أو نشاط القلب، أو ارتفاع أو انخفاض معدل النبض أو معدل التنفس.

وبهذه المناسبة، قال جو كياني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ماسيمو”: “نحن fتوسيع شراكتنا مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وتوفير هذه القدرات المبتكرة لمواطني دولة الإمارات، الذين يستفيدون بالفعل من بعض حلولنا الأكثر تقدماً للرصد والمراقبة عن بُعد، حيث يمثل جهاز “W1″ أول ساعة طبية للمراقبة الصحية المستمرة يتم ارتداؤها على المعصم، مما يفتح المجال أمام إتاحة إمكانيات عديدة للمراقبة الشخصية وعن بُعد للصحة العامة اليومية، وتمتد إلى الحالات المزمنة، ومدى تقدم التعافي بعد الجراحة، وما بعدها”.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.