الجبل الأسود طبيعة ساحرة… ووجهة مثالية للسياحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، بيزنس نيوز: قام وفد المنظمة الوطنية للسياحة في الجبل الأسود مع شركائهم من صناعة السياحة في جمهورية الجبل الأسود بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور معرض إكسبو 2020 دبي، حيث نظموا حدثًا تجارياً وإعلاميًا في يوم 6 فبراير (اليوم الوطني لجمهورية الجبل الأسود) ، من أجل الترويج للجبل الأسود كوجهة مثالية للسياحة.

وقالت آنا تريبكوفيتش، مدير منظمة السياحة الوطنية للجبل الأسود: “في الآونة الأخيرة، أصبحت منطقة الشرق الأوسط سوق ذات أهمية كبيرة للسياحة، حيث أننا  نرى إمكانات كبيرة في سوق الشرق الأوسط ككل، وسوق الإمارات على وجه التحديد. ونسعى جاهدين لجذب أكبر عدد ممكن من السياح والمستثمرين من هذه المنطقة، ونحن ندرك أن معرض إكسبو العالمي يمثل فرصة كبيرة لتقديم وجهتنا وعرض إمامكانيتنا على مستوى العالم، وليس فقط في الشرق الأوسط.

“مونتينيغرو ، التي تقع في شبه جزيرة البلقان، هي وجهة غير مكتشفة تملك وفرة من الجمال الطبيعي، وقد حصلت على مكانة مستحقة على الخريطة السياحية للعالم في السنوات الأخيرة. وما يعد ميزة تنافسية للجبل الأسود على الوجهات السياحية الأخرى، هو مزيج من التناقضات الطبيعية ومجموعة متنوعة من العروض عالية الجودة في منطقة صغيرة. فليست هناك وجهات كثيرة في العالم يمكنك الاستمتاع فيها بالشواطئ الجميلة والمدن الساحلية التي تعود للقرون الوسطى في نفس اليوم، ثم الاستمتاع بصعود الجبال، وقضاء وقتك في طبيعة غير ملوثة، والبقاء في قرى تقليدية أصيلة، والتمتع بخمس حدائق وطنية تغطي حوالي ثمانية بالمائة من إجمالي أراضي البلد. أما المواقع الطبيعية فهي عوامل الجذب الرئيسية، حيث أن البلد يحتوي على أعمق وادٍ في أوروبا ، وأكبر بحيرة في البلقان، و150 قمة أطول من 2000 متر، والمضيق البحري الوحيد في البحر الأبيض المتوسط.

Kapetanovo Manito i Skadarsko jezero.

وأضافت: “إذا كان المسافرون في الشرق الأوسط يبحثون عن وجهة وأماكن جديدة لم يسبق لهم زيارتها من قبل ، فسيكون من دواعي سرورنا أن نرحب بهم في الجبل الأسود.”

عرض إقامة مميز

على الرغم من كونها دولة صغيرة، تبلغ مساحتها أقل من 14000 كيلومتر مربع، إلا أن الجبل الأسود لديها الكثير لتقدمه وهو ما يتضح أيضًا من خلال وجود منشآت لبعض العلامات التجارية الفندقية الرائدة في العالم.

شهدت السنوات الأخيرة استثمار علامات تجارية راقية شهيرة في البلاد، وأصبح الساحل الأدرياتيكي في الجبل الأسود الآن موطنًا لـفنادق الخمس نجوم مثل ريجنت بورتو مونتينيغرو، وأمان سفيتي ستيفان، وذا تشيدي لوشتيكا، وإيبيروستار جراند، والعديد من الفنادق الأخرى. وتنضم هذه التشكيلة من الفنادق الجديدة إلى العلامات التجارية الفاخرة مثل نوبو وهيلتون وفوكو وفور بوينتس ورامادا وغيرها.

فرص الاستثمار

يعتبر قطاع السياحة، الذي لا يزال الأكثر تطورًا والأكبر في الجبل الأسود، حيث يولد حوالي 25 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي، جذابًا للغاية للمستثمرين نظرًا لإمكانات نموه العالية.

وفقًا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (2019)، تعد مونتينيغرو خامس أسرع دولة نموًا في السياحة في العالم والأولى في كل أوروبا. مع استمرار البلاد في جذب المزيد والمزيد من الزوار الأجانب كل عام، من المقرر ألا يكون عام 2022 استثناءً لأن المنطقة تنتعش بشكل أسرع من المتوقع. وتشير أحدث التقارير الصادرة عن التقرير الاقتصادي المنتظم لغرب البلقان إلى نظرة مستقبلية إيجابية في نمو الاقتصاد المتوقع أن يرتفع بنسبة 4.1 في المائة بحلول هذا الوقت من العام المقبل.

ويشهد السياح والمستثمرون في قطاع السياحة من الإمارات العربية المتحدة بالفعل بجمال الجبل الأسود بالإضافة إلى فرص الاستثمار العديدة المتوفرة. ولجذب المستثمرين ، تعمل حكومة الجبل الأسود باستمرار على تحسين الظروف من أجل بيئة أعمال واستثمار أفضل.

جناح الجبل الأسود في إكسبو 2020 دبي

الجبل الأسود من أوائل الدول التي أكدت مشاركتها في إكسبو 2020 دبي. ويقع معرض “مباركة الطبيعة” في منطقة الاستدامة. بهذه الطريقة، تحتفل البلاد بشكل رمزي بيوبيل مهم – 30 عامًا منذ اعتماد إعلان الحالة البيئية للجبل الأسود.

حملة “أنا والطبيعة”

أطلقت المنظمة الوطنية للسياحة في الجبل الأسود حملة عالمية جديدة لعرض البيئة الطبيعية للبلاد، وإحياء العلاقة بين الطبيعة والناس وإظهار أهميتها في عالم رقمي مقيد. وتركز الحملة على حاجة الناس لاحتضان الطبيعة باعتبارها استراحة من العالم الافتراضي الذي أجبرنا على العيش فيه قبل وأثناء الوباء. ويسلط فيديو الحملة، الذي يعرض تجارب السفر من جميع أنحاء الجبل الأسود، الضوء على الجمال الطبيعي البكر للبلد ويذكرنا بأن هذه الطبيعة هي صديقتنا الحميمة.

تعد العودة إلى الطبيعة من خلال السفر دائمًا خيارًا رائعًا، خاصة بعد فترة طويلة من عمليات الإغلاق والقيود والانشغال المستمر بشاشات الأجهزرة، ويمكن أن يساعد تنوع الطبيعة في الجبل الأسود المسافر على إيجاد السلام الداخلي وإعادة اتصاله بالبيئة الطبيعية من حوله.

معلومات هامة قبل السفر إلى الجبل الأسود

يمكن لحاملي جوازات السفر بتأشيرة شنغن سارية وتأشيرة الولايات المتحدة وتأشيرة المملكة المتحدة والمقيمين في البلدان والكيانات المذكورة أعلاه دخول الجبل الأسود دون وثائق سفر إضافية. أما مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فيمكنهم البقاء في الجبل الأسود لمدة تصل إلى 90 يومًا بدون تأشيرة، ويمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الإقامة في الجبل الأسود لمدة تصل إلى 10 أيام بدون تأشيرة، فقط إذا وصلوا عن طريق رحلة طيران فلاي دبي المباشرة.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول نظام التأشيرات على الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية في الجبل الأسود على www.mvp.gov.me .

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً