إيطاليا الأولى أوروبيا لمنتجات الآلات الجلدية ويتم تصدير 70% من حجم أعمالها

أليساندرو لامورا، : نتطلع إلى تعزيز علاقتنا القوية مع الإمارات والمنطقة بشكل أوسع

إيطاليا العارض الرئيسي في معرض APLF 2022 الذي يقام لأول مرة في دبي

دبي، بزنس نيوز: استضافت وكالة التجارة الإيطالية، بالتعاون مع سفارة إيطاليا في الإمارات، والقنصلية العامة في دبي و”أسوماك” (الرابطة الوطنية لمصنعي الأحذية والمنتجات الجلدية وتقنيات الدباغة الإيطالية)، 49 شركة في معرض APLF لعام 2022. بعد انقطاع استمر ثلاث سنوات منذ نسخته الأخيرة في هونغ كونغ عام 2019، يُعقد معرض APLF، المعرض التجاري الدولي الرائد في صناعة الجلود، لأول مرة في دبي في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 30 مارس إلى الأول من أبريل 2022.

إيطاليا الدولة الأوروبية الرائدة في مجال تصنيع آلات الدباغة والأحذية والمنتجات الجلدية، حيث بلغ حجم مبيعاتها 440 مليون في عام 2021، يعمل في هذه الصناعة حاليًا أكثر من 3 آلاف و900 موظف في 235 شركة وقد صدرت آلات بقيمة 305 مليون يورو في العام الماضي على مستوى العالم، أي حوالي 70% من إجمالي حجم الأعمال.

آسيا هي الوجهة الرئيسية لسوق المصنوعات الإيطالية حيث تم تصدير 90 مليون يورو من الآلات في عام 2021، وهو ما يمثل 30% من إجمالي صادرات البلاد لهذا القطاع.

تعد إيطاليا ثاني أكبر مورد عالمي لآلات الجلود إلى الإمارات، وزادت صادراتها من آلات الدباغة والأحذية والمنتجات الجلدية إلى الإمارات بنسبة 80%، مما عزز الشراكة التجارية القوية بين البلدين في هذا القطاع. يأتي ذلك بعد عامين من النمو المطرد المتتالي لحصة السوق الإيطالية مع الإمارات، مع زيادة إلى حصة قدرها 35% في عام 2021 من 3% في عام 2019، مما يوضح كيف تحظى التطورات الإيطالية في التكنولوجيا في صناعة الجلود بتقدير كبير في الإمارات وإلى أي مدى أصبحت دبي والإمارات العربية المتحدة مركزًا تجاريًا أكثر أهمية لهذا القطاع أيضًا.

وتعليقًا على مشاركة إيطاليا في معرض APLF دبي، قال أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات: “هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها معرض APLF إلى دبي، ونتطلع إلى تعزيز علاقتنا القوية مع الإمارات والمنطقة بشكل أوسع. نحن ندعم الشركات الإيطالية الرائدة في صناعة آلات الجلود، وسوف يعرضون بعضًا من أحدث الابتكارات والتقنيات في الصناعة. يتم إنتاج حوالي 80% من آلات الدباغة في الصناعة في إيطاليا، وذلك بفضل الخبرة العملية في حرفة الدباغة التي تنتقل عبر الأجيال. في السنوات الأخيرة، قامت إيطاليا باستثمارات كبيرة في الابتكار والتكنولوجيا في هذا القطاع، حيث طورت تكنولوجيا وآلات متفوقة لإنتاج الجلود ذات اللون والملمس الفاخر. نحن نعمل على تطوير التكنولوجيا ليس فقط لإبداع منتجات أفضل، ولكن أيضًا لتقليل التأثير البيئي لعملية الدباغة.”

وقال روبرتو فاجو، مدير إدارة رابطة “أسوماك”: “بعد فبراير الماضي في ميلانو، يمثل معرض APLF لعام 2022 عودة أكبر معرض تجاري دولي متخصص في صناعة الجلود العالمية. ستكون الصيغة الهجينة للمعرض، الحضورية والافتراضية، هي الاتجاه الاستراتيجي الجديد المتبع، لتعزيز الاتصال بين جميع الجهات الفاعلة المختلفة في سلسلة التوريد. ولا تزال خبرة الصناعة الإيطالية تقود السوق حاليًا، لا سيما من حيث الحلول التكنولوجية في المجال الرقمي والمستدام. وهذه مناسبة لمقابلة عملائنا التقليديين والجدد، فرصة رائعة بفضل دعم وكالة التجارة الإيطالية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا.

أعتقد اعتقادًا راسخًا أن المعرض في دبي سيلعب دورًا قوياً في السوق الدولية، كمقدمة للأحداث الأخرى المتوقعة في هذا القطاع في سبتمبر 2022 في ميلانو.” للحصول على آخر الأخبار والمستجدات، تابعوا حساب ITAdubai على تويتر وITAdubai على الانستغرام وITA – Dubai Office على لينكدإن وItalian Trade Agency على اليوتيوب.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.