“مدرسة سيتيزنز” تطلق برنامج متكامل لتطوير وتمويل أفكار الطلبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، بيزنس نيوز: أعلنت مدرسة “سيتيزنز”، المؤسسة التعليمية الجديدة التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة وتتميز برؤيتها التعليمية الملهمة والطموحة، عن تعاونها مع منصة التعليم العالمية “ايت بليون آيدياز” (billionideas8) لإطلاق برنامج مميز لتطوير مهارات ريادة الأعمال لدى الطلبة، وإتاحة الفرصة لهم لابتكار وتطوير أفكار جديدة.

وتشكل هذه المبادرة خطوة مهمة نحو بناء الركيزة الثانية من منهاج “سيتزنز تابستري”، حيث سيتمكن الطلبة العمل على اختراع ما أسبوعياً، إلى جانب مشرف متخصص في ريادة الأعمال، وخوض تجارب دراسية واكتساب خبرات عالمية في هذا المجال، إضافة إلى الاستفادة من برنامج “سيتيزنز فينتشر” للتمويل. وسيتمكن الأطفال من مشاركة ما تعلموه واكتساب نظرة عميقة وواقعية حول طرق العمل المستقبلية، ما يرفدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في حياتهم العملية.

ستفتح مدرسة “سيتيزنز” أبوابها مع بداية الموسم الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل 2022، وقد بدأت بالفعل بتلقي طلبات التسجيل لمختلف فئات الطلبة من الروضة إلى الصف الثاني عشر. وستقدم المدرسة لطلبتها فرصة تبني خياراتهم الخاصة ضمن بيئة شاملة غير انتقائية. وجرى تطوير منهاج المدرسة “سيتيزنز تابستري”، الذي يتبع المنهاج الوطني البريطاني، بطريقة خاصة تستند إلى ستة محاور رئيسة تشكل إطاراً لنظام تعليمي شامل ومتكامل وممتع وهي: طريقة التفكير، والريادة، والصحة والعافية، والإدارة وفق معايير الاستدامة، والمواطنة العالمية، والإلمام بالتكنولوجيا الرقمية.

وقد جرى إعداد المنهاج الدراسي بالاستناد إلى آراء عدد من أبرز الباحثين في العالم في مجالات التعليم والتحفيز والتطوير العقلي، إضافة إلى كوكبة من خبراء علوم الإدراك، بمن فيهم الدكتورة كارول دويك، وماثيو سيد، وجون هاتي، وجاي كلاكستون، وجراهام باول.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً