رولز-رويس تستعرض مسيرة سيارتها الأسطورية بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 118

جودوود، غرب ساسكس، بيزنس نيوز:

تحتفل رولز-رويس موتور كارز بمرور 118 سنة على اللقاء التاريخي الأول الذي جمع بين هنري رويس وتشارلز رولز في الرابع من مارس عام 1904، ابتكرت الشركة التي أسّساها معاً “أفضل سيارة في العالم”، وهو لقب ما زال يلازم سيارة فانتوم الرائعة من رولز-رويس .تابعت سيارة فانتوم مسيرة التطور على الصعيد التقني والجَمالي والديناميكي للحفاظ على موقعها المتميّز في محفظة رولز-رويس وفي عالم الفخامة، يعكس الجيل الثامن من فانتوم مقولة رويس “تكمن المثالية في التفاصيل الصغيرة، ولكن المثالية ليست بتفصيل صغير”.

“حين أتأمّل إرث فانتوم الرائع، تُدهشني المكانة التي تحتلّها هذه السيارة في قلوب وأذهان عملائنا في رولز-رويس. تُعدّ فانتوم الطراز الذي شهد أكثر المهام طموحاً من عملاء رولز-رويس بيسبوك، حيث جرى تحويله إلى تحف فنيّة من نسج مخيّلة العملاء. ولا عجب في أن تكون فانتوم أفضل سيارة في العالم، لا بل أفضل سيارة في عالم العملاء.”

تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز

تحتفل رولز-رويس موتور كارز اليوم بمرور 118 عاماً على أول لقاء جمع بين الأبوين المؤسِّسَين، هنري رويس وتشارلز رولز في فندق ميدلاند، مانشتسر، إنجلترا عام 1904.

اجتمعت مواهب رويس في الهندسة مع قدرات رولز الترويجية لتحوّل الشركة بلمح البصر إلى مصنّع لأفضل سيارة في العالم، وهو لقب ما زالت رولز-رويس موتور كارز تحتفظ به بفخر حتى يومنا هذا.

واليوم، باتت فانتوم أروع سيارة من رولز-رويس وأصدق تعبير عن فخامة بيسبوك المصمّمة والمصنوعة يدوياً في دار رولز-رويس في جودوود. تستعرض رولز-رويس في إطار استذكار جذورها وإرثها الفريد كل سنة، مسيرة تطوّر فانتوم التي شهدت تغييرات مذهلة على مرّ السنين وما زالت تجسّد قمّة الرفاهية بين سيارات رولز-رويس.

حكاية تأسر الخيال

عند بزوغ عصر السيارات، كانت شركات تصنيع السيارات تُعنى بإنتاج القطع الميكانيكية فقط (مثل المحرّك وجهاز نقل الحركة والهياكل وغيرها ) والتي تُعرف بالهيكل القاعدي الذي يشكّل دعامة مشتركة بين السيارات. إلا أن الجسم الخارجي كان يصمم وينفّذ على يد صانعي هياكل مستقلّين وفقاً لمواصفات العميل ضمن مفهوم الكوتشبيلد.

وبالنسبة لصانعي السيارات، ومن ضمنها ورولز-رويس، اقتصرت سبُل التحسين في مجال التصميم والهندسة على الجوانب التقنية لأداء السيارة. وقد شملت هذه العناصر مستوى الموثوقية، والقدرة على تسلّق التلال، وسهولة التحكم ومجموعة من الخصائص المتعلقة بجودة الركوب والتي ما زالت تُعرف بالضجيج والاهتزاز والخشونة أو (NVH).

منذ البداية، نالت فانتوم لقب “أفضل سيارة في العالم” بفضل جودتها المتفوقة وتصميم هيكلها القاعدي الذي أتاح لصانعي الهياكل إطلاق العنان لمهاراتهم الحرفية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً