هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم منتدى المرأة الإماراتية الثامن واقعياً وافتراضياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 أغسطس 2022: احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية 2022، أقامت هيئة كهرباء ومياه دبي منتدى المرأة الإماراتية الثامن في مبنى أكاديمية الهيئة في منطقة الحضيبة. وحضر الفعالية معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وعدد من مسؤولي الهيئة. وقد تم نقل البث الحي والمباشر لفعاليات المنتدى عبر قنوات الاتصال الداخلية والخارجية في الهيئة، ليتسنى لجميع الموظفات حضور المنتدى، بالإضافة إلى اللجان النسائية في مختلف الجهات.

وفي كلمته الافتتاحية خلال المنتدى، قال معالي سعيد محمد الطاير: “يسعدني أن أحتفي معكم بيوم المرأة الإماراتية الثامن الذي يشكّل مناسبة مهمّة لتسليط الضوء على الإنجازات النوعية والمشرّفة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات والقطاعات، وخاصة في مجال تمكين المرأة، كما أنه محطة سنوية أساسية للتعريف بنجاحات المرأة الإماراتية التي تحظى بمكانة وتقدير كبيرين في دولة الإمارات، وصار يُشار إليها بالبنان في المحافل الدولية، تقديراً لمساهمتها الفاعلة في كافة ميادين العمل الوطني، وتكريماً لإنجازاتها النوعية في دفع عجلة التنمية المستدامة والشاملة، والتي تأتي ثمرة مسيرة تمكين المرأة التي أرسى دعائمها الصلبة المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتدعمها رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، مما جعل دولة الإمارات وإمارة دبي نموذجاً ناجحاً في مجال تمكين المرأة على المستويين العربي والدولي.”

وأضاف معاليه: “يقام يوم المرأة الإماراتية هذا العام تحت شعار “واقع ملهم.. مستقبل مستدام”، وهو ما يمثل جوهر دور موظفات هيئة كهرباء ومياه دبي الهادف إلى ضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة للأجيال الحالية والقادمة، حيث تثبت موظفات الهيئة يومياً بأنه لا مستحيل مع العمل الجاد والمبدع، مما جعلهن قدوة ملهمة في استشراف وصنع المستقبل المستدام، والمساهمة الفعالة في مشاريع الهيئة العملاقة، وخاصة تلك المتعلقة بالطاقة النظيفة والمتجددة، مما يرسخ مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية تميزاً وريادة على مستوى العالم، ويعزز مكانة دبي كمركز عالمي للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر. وتسير الهيئة على نهج القيادة الرشيدة لدعم وتمكين المرأة، وتعتبر الهيئة من المؤسسات الوطنية الداعمة للمرأة في قطاع الطاقة لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة، حيث توفر الهيئة فرصاً متكافئة للرجل والمرأة وتركز على تمكين المرأة بدايةً من المناصب القيادية وصولاً إلى الوظائف الفنية، مما جعلها أنموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في داخل الدولة وخارجها. وقد وصل عدد موظفات الهيئة إلى 1950 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 785 موظفة في القطاع الهندسي والفني فيما تشغل 321 موظفة مناصب قيادية في الهيئة. وتشكل الموظفات الإماراتيات نسبة 83% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة، كما تبلغ نسبة النساء الإماراتيات في مركز البحوث والتطوير 50% حاصلات على مؤهلات عليا في المجالات العلمية والهندسية. كذلك تشارك موظفات الهيئة في العديد من الأعمال التطوعية، وبلغ إجمالي الساعات التطوعية لموظفات الهيئة خلال العام 2021 أكثر من 16,000 ساعة في 28 مبادرة إنسانية ومجتمعية.”

وتابع معالي الطاير: “تعمل الهيئة على توفير بيئة عمل إيجابية وسعيدة لموظفاتها، داعمة لتمكين وريادة المرأة وتفعيل طاقاتها الخلاقة والمبدعة، وتنمية مهاراتها الشخصية والحياتية ليتسنى لها التعامل مع مختلف التحديات، وبناء أسر متماسكة ومترابطة وسعيدة، وتنشئة جيل المستقبل الواعد بطريقة آمنة وسليمة، بما ينعكس إيجاباً على حياتهن المهنية والاجتماعية، ويحقق سعادتهن ويزيد إنتاجيتهن. وتواصل الهيئة دعمها للمرأة الإماراتية لتكون شريكاً أساسياً لأخيها الرجل، وعنصراً مهماً لاستدامة المكتسبات وتعزيزها، وترسيخ تنافسية دولة الإمارات على كافة الصعد. وانطلاقاً من الأولوية التي توليها الدولة لبناء الإنسان ورعاية المواطنين والمواطنات، نتحمّل اليوم جميعاً واجباً وطنياً للمحافظة على مكانة المرأة الإماراتية، والبناء على المكتسبات التي حققتها الدولة على مدار الخمسين عاماً الماضية، والتطلّع إلى المزيد من الإنجازات، تحقيقاً لأهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم. بارك الله في عملكن واجتهادكن، وكل عام وأنتن بألف خير.”

وتخلل منتدى يوم المرأة الإماراتية الثامن عرض شريط فيديو حول مسيرة المرأة الإماراتية في الهيئة بشكل خاص وفي دولة الإمارات بشكل عام، إلى جانب أبرز إنجازات موظفات الهيئة واللجنة النسائية في الهيئة. كما تضمنت فعاليات المنتدى جلسة حوارية رفيعة المستوى، بمشاركة باقة من المهندسات الإماراتيات الرائدات على مستوى الدولة. وحملت الجلسة عنوان “المرأة الإماراتية: نموذج فريد من التمكين”، بمشاركة المهندسة أماني الحوسني – أول عالمة ذرة إماراتية، من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية؛ والمهندسة حصة علي – مهندسة نظام التحكم بـ “مسبار الأمل”، من مركز محمد بن راشد للفضاء.

خلال المنتدى، كرّم معالي سعيد الطاير المهندسة أماني الحوسني؛ والمهندسة حصة علي؛ وهناء المهيري، مساعد مدير الشراكات في متحف المستقبل، وعدد من موظفات الهيئة الإماراتيات اللواتي أسهمن بشكل فعال في دعم مسيرة تميز وريادة الهيئة العالمية، وذلك ضمن نهجها السنوي الخاص بتكريم الموظفات الإماراتيات المتميزات.

 كذلك اشتمل المنتدى على فقرة خاصة لاستعراض قصة نجاح ملهمة حول جناح هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض إكسبو 2020 دبي تحت عنوان: “إكسبو 2020 دبي… تجربة لا تنسى ولن تتكرر” بمشاركة نخبة من موظفات الهيئة من مختلف القطاعات، اللواتي أسهمن من خلال حفاوتهن وحسن ضيافتهن في جعل زيارة جناح هيئة كهرباء ومياه دبي في المعرض تجربة ممتعة غنية بالمعلومات والفائدة. إضافة إلى ذلك، تضمن المنتدى جلسة حوارية بعنوان “دعم الهيئة للمرأة… مكتسبات محققة ومنجزات مستدامة” بمشاركة عدد من مهندسات الهيئة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.