شراكة استراتيجية بين الإمارات العالمية للألمنيوم وإدارة الموارد البشرية في أبوظبي لتعزيز توظيف الإماراتيين

أبوظبي، بزنس نيوز:

وقعت الإمارات العالمية للألمنيوم ، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز ، اليوم اتفاقية مع هيئة الموارد البشرية في أبو ظبي لتعزيز توظيف الشباب. مواطني دولة الإمارات في القطاع الصناعي.

وبموجب الاتفاقية ، ستقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتدريب 23 طالبًا من طلاب المدارس الثانوية المسجلين في قاعدة بيانات إدارة الموارد البشرية ويهتمون بتطوير المهارات المتعلقة بالمهن الفنية من خلال برامج التدريب الوطنية طويلة المدى لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. عند الانتهاء من برنامج التدريب المكثف لمدة عام واحد ، سيتم منح المتدربين الناجحين عقودًا دائمة في الأدوار التشغيلية في المنشآت الصناعية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

ستستمر إدارة الموارد البشرية في ترشيح مرشحين إضافيين ، مع تأهيل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في القائمة المختصرة للمشاركة في برنامج الإرشاد المهني ، بعد اجتيازهم بنجاح اختبارات قبول الشركة والمقابلات الشخصية التي أجريت خلال ورشة العمل التمهيدية كجزء من برامج التدريب الوطنية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

في العام الماضي ، قامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتوظيف أكثر من 100 مواطن إماراتي ، شارك 73 منهم في برامج تدريبية منفصلة ، بما في ذلك البرنامج الوطني لمصهر التدريب ، الذي تم تطويره بالتعاون مع هيئة الموارد البشرية في أبوظبي ورعايته.

هو. وقالت أمل ناصر الجابري ، مدير عام هيئة الموارد البشرية: “يأتي توقيع الاتفاقية مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم كجزء من دعمنا للقطاع الصناعي للمساعدة في مواكبة متطلبات الوظائف المستقبلية.

كما تعزز الاتفاقية جهود التوطين في إدارة الموارد البشرية من خلال تطوير قدرات الباحثين عن عمل بناءً على المعايير الدولية ، مما يمكّن المواطنين من العثور على وظائف مع دعم مشاركتهم في عمليات التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة بكفاءة وفعالية.

“هذه الاتفاقية هي شراكة استراتيجية مثمرة مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ، ونحن حريصون على الحفاظ على استدامة القطاع الصناعي وقدرته التنافسية”. هو. وأشاد الجابري بدور شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وتعاونها مع هيئة الموارد البشرية في دعم خطط واستراتيجيات التوطين من خلال خلق فرص عمل تتناسب مع احتياجات سوق العمل. تسعى هيئة الموارد البشرية إلى تحقيق تطلعات القيادة من خلال تعزيز الاتصالات المؤسسية والشراكات بين مختلف الجهات للاستثمار في رأس المال البشري والمساهمة في بناء كادر إماراتي ماهر قادر على تحقيق التطلعات التنموية للإمارة والمساهمة بشكل إيجابي في عملية خلق ، التنمية والازدهار في أبو ظبي.

قال عبد الناصر بن كلبان ، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “بصفتها شركة ذات معدل توطين مرتفع ، تلتزم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بخلق فرص عمل للمواطنين الإماراتيين الموهوبين ، وإرساء أساس قوي للدولة ، والمساهمة في تنمية الاقتصاد الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة. . يسعدنا الترحيب بهؤلاء الإماراتيين الطموحين في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ونتطلع إلى دعم نموهم المهني أثناء تقدمهم في حياتهم المهنية “.

تعمل برامج التدريب الوطنية التي توفرها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على تطوير شباب الإمارات للقيام بأدوار تشغيلية في المصاهر والمنشآت الصناعية التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم. وقد تخرج أكثر من 5000 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من البرامج منذ إنشائها لأول مرة في عام 1982. وقد واصل العديد منهم متابعة مهن طويلة وناجحة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ، حيث وصل بعضهم إلى أعلى مستويات القيادة في الشركة.

يعمل الآن ما يقرب من 1200 مواطن إماراتي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. تقل أعمار أكثر من 700 موظف إماراتي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن 35 عامًا.

في نهاية عام 2021 ، بلغ معدل التوطين الداخلي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم حوالي 40٪. عند النظر إلى العدد الكبير من الوظائف ذات الياقات الزرقاء في الصناعات الثقيلة ، تمتلك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أحد أعلى معدلات التوطين مقارنة بأي شركة كبرى.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.