Pat Gelsinger, Intel CEO, answers questions from media on Tuesday, Sept. 27, 2022, after the Intel Innovation event keynote in San Jose, California. At the two-day event, Intel demonstrates the power of an open ecosystem and introduces new products, developer tools and services to make developers’ work easier and more efficient. (Credit: Intel Corporation)

إنتل تزود المطورين بحلول للتحديات الراهنة والمستقبلية

الشركة تستعد للإعلان عن الجيل الثالث عشر من معالجات إنتل كور وسحابة إنتل الموسعة للمطورين ومنصة الرؤية الحاسوبية إنتل جيتي وغيرها من خيارات الرسومات خلال فعالية إنتل للابتكار التي تقام على مدى يومين

·  توفر سحابة إنتل للمطورين منصات أجهزة جديدة ومستقبلية لإجراء عمليات تطوير التقنيات واختبارها قبل إطلاقها مثل الجيل الرابع من معالجاتIntel® Xeon®  القابلة للتطوير (معالجات Sapphire Rapids) ومعالج الرسومات Intel® Data Center

·  تكشف إنتل عن مجموعة واسعة من الإنجازات المهمة في خطوط إنتاج معالجات الرسومات المخصصة لمراكز البيانات، بالإضافة إلى تحديد الأسعار والتوافر لأولى معالجات الرسومات Arc المخصصة للألعاب.

·  يوفر الجيل الثالث عشر من معالجات إنتل كورIntel® Core™  أفضل تجارب الألعاب على مستوى العالم وأداءً منقطع النظير لمنشئي المحتوى.

·  تتيح منصة إنتل جيتي الجديدة للمؤسسات إمكانية تطوير ونشر رؤية حاسوبية قائمة على الذكاء الاصطناعي بسرعة وسهولة.

·  تفتتح إنتل عصراً جديداً في مجال أشباه الموصلات من خلال توفير نظام متكامل لتصنيع الشرائح الإلكترونية وتعبئتها وتغليفها وتزويدها بالبرمجيات وتكوين منظومة متكاملة لهذه الشرائح.

·  تستعرض إنتل الإمكانيات المستقبلية لتقنية النظام في حزمة (SiP) التي تتيح لمجموعة متنوعة من التطبيقات إمكانية الاستفادة من قدرات الوحدات الضوئية ذات الحزمة المشتركة والقابلة للتوصيل.

كاليفورنيا، سبتمبر 2022 – انطلقت الدورة الثانية من فعالية إنتل للابتكار السنوية بمشاركة مجموعة واسعة من مطوري الأجهزة والبرمجيات، والذين اجتمعوا للاطلاع على أحدث ابتكارات إنتل الرامية لبناء منظومة عمل متكاملة تقوم على الانفتاح والاختيار والثقة، بدءاً من قيادة معايير مفتوحة لتحويل مفهوم نظام على شريحة إلكترونية إلى واقع ملموس على مستوى السيليكون، ووصولاً إلى تطوير بنية هندسية متعددة وقائمة على الذكاء الاصطناعي محمولة وعالية الكفاءة.

وعرضت إنتل مجموعة متنوعة من الأجهزة والبرمجيات والخدمات الجديدة والرامية لمساعدة مطوري البرامج والأجهزة على معالجة التحديات وتقديم أجيال جديدة من التقنيات المبتكرة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل: “يتجه التحول الرقمي بخطى متسارعة ليغطي جميع المجالات في العقد القادم. وستسهم خمس تقنيات أساسية، تشمل الحوسبة والاتصال والبنية التحتية والذكاء الاصطناعي والاستشعار، في رسم ملامح تجاربنا في العالم المحيط بنا. وسيلعب مطورو الأجهزة والبرمجيات دوراً رئيسياً في بناء هذا المستقبل، بفضل ما يمتلكون من إمكانات متميزة. ويشكل تعزيز هذه المنظومة المفتوحة الركيزة التي تقوم عليها عملية التحول، بينما يعد مجتمع المطورين العنصر الأساسي لنجاحنا في تحقيق هذا الهدف”.

تعزيز إنتاجية المطورين من خلال الأجهزة فائقة التطور وتقنيات الذكاء الاصطناعي المبسطة

ألقى جيلسنجر كلمة رئيسية خلال الفعالية استعرض خلالها عدداً من التحديات التي يواجهها المطورون، والتي تشمل الانغلاق على منهجية البائع الواحد، والوصول إلى أحدث الأجهزة، والإنتاجية وزمن وصول المنتج إلى الأسواق، والأمن وغيرها، حيث قدّم مجموعة من الحلول للمساعدة على معالجتها بما في ذلك:

  • إتاحة مجموعة من أحدث التقنيات المتطورة للاستخدام بكل سهولة على سحابة إنتل للمطورين: شهدت سحابة إنتل للمطورين توسعاً ملحوظاً منذ إطلاق إصدارها التجريبي المحدود، ما يمنح المطورين والشركاء وصولاً مبكراً وفعّالاً إلى مجموعة من أحدث تقنيات ومنتجات إنتل، التي من المقرر إطلاقها خلال فترة تتراوح بين عدة أشهر إلى عام كامل. وتوفر السحابة في نسختها التجريبية الفرصة أمام مجموعة مختاره من العملاء والمطورين لتجربة واختبار الجيل الرابع من معالجاتIntel® Xeon®  القابلة للتطوير (معالجات Sapphire Rapids)، والجيل الرابع من معالجاتIntel® Xeon®  مع الذواكر ذات النطاق الترددي العالي، ومعالجات Intel® Xeon® D (معالجات Ice Lake D)، ومسرعات التعلم العميق Habana® Gaudi®2، ومعالج الرسومات المخصص لمراكز البيانات Intel® Data Center (الاسم الرمزي معالج Ponte Vecchio)، وسلسلة معالجات الرسومات Flex Series من إنتل المخصصة لمراكز البيانات. 
  • رؤية حاسوبية قائمة على الذكاء الاصطناعي ومصممة خصيصاً لزيادة سرعة وسهولة الاستخدام: تتيح منصة الرؤية الحاسوبية إنتل جيتي الجديدة والتعاونية (والمعروفة سابقاً باسم سونوما كريك) لجميع العاملين في المؤسسات، بدءاً من علماء البيانات ووصولاً إلى المتخصصين بمجالات مختلفة، إمكانية تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي بسهولة وفاعلية عالية. وتختصر المنصة الوقت وتخفّض مستوى خبرات الذكاء الاصطناعي والتكاليف اللازمة لتطوير النماذج من خلال واجهة تحكم واحدة لتحميل البيانات وتقديم الملاحظات وعمليات التدريب وإعادة التدريب على النماذج. بينما توفر التحسينات المدمجة في مجموعة أدوات ™OpenVINO لفرق العمل إمكانية نشر رؤية حاسوبية عالية الجودة وقائمة على الذكاء الاصطناعي داخل شركاتهم للارتقاء بمستوى الابتكار وقدرات الأتمتة والإنتاجية.

وتساعد سحابة إنتل للمطورين، إلى جانب أدوات وموارد المطورين المصممة خصيصاً لتعزيز الأداء بما في ذلك مجموعة أدوات Intel® oneAPI ومنصة إنتل جيتي، على تسريع زمن الوصول إلى الأسواق بالنسبة للحلول التي يتم تطويرها على منصات إنتل.

المحفظة الواسعة من التقنيات توفر مرونة عالية وحرية الاختيار

سلط جيلسنجر الضوء خلال الفعالية على أحدث الابتكارات في محفظة منتجات إنتل، والتي تشمل:

  • معايير جديدة لأداء معالجات الحواسيب المكتبية: يوفر الجيل الثالث عشر من معالجاتIntel® Core™  المخصصة للحواسيب المكتبية، والمرتكزة على معالجات Intel Core i9-13900K، تجارب لعب وإنشاء محتوى وعمل أفضل للمستخدمين، مع تحسين أداء خيط المعالجة الوحيد بنسبة 15%، وأداء خيوط المعالجة المتعددة بنسبة تصل إلى 41% بالمقارنة مع الأجيال السابقة.
  • تطوير معالجات الرسومات من إنتل: استعرض جيلسنجر أحدث المستجدات المتعلقة بمنتجات الرسومات من إنتل، والتي تمثل مجال النمو الرئيسي للشركة. ويتم حالياً شحن شرائح المعالجة المزودة بمعالجات رسومات Intel Data Center، والتي تحمل الاسم الرمزي Ponte Vecchio، إلى مختبر أرجون الوطني لدعم حاسوب أورورا الفائق.
  • قدرات أعباء عمل جديدة لسلسلة معالجات الرسومات Flex Series: توفر سلسلة معالجات الرسومات Flex Series، والتي تم الإعلان عنها في شهر أغسطس الماضي، للمستخدمين حلاً واحداً لمعالجات الرسومات والذي يمكنه مواكبة الاحتياجات المتعلقة بمجموعة واسعة من أعباء عمل السحابة البصرية. ويمكن لهذه المعالجات الآن تشغيل مختلف أطر الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، بما في ذلك مجموعة أدوات OpenVINO وTensorFlow وPyTorch. وتتعاون شركة نومينتا، إحدى عملاء إنتل والمتخصصة بعلم الأعصاب المرتكز على الذكاء الاصطناعي، مع جامعة ستانفورد على معالجة أعباء عمل الاستدلال الواقعي لبيانات التصوير بالرنين المغناطيسي باستخدام معالجات الرسومات Flex Series، حيث أشارت إلى أن استخدام هذه المعالجات أفضى إلى نتائج مذهلة في الأداء.
  • معالج الرسومات Intel Arc المخصص للألعاب: تلتزم إنتل بتوفير مزايا السعر والأداء لعشاق الألعاب الإلكترونية من خلال مجموعة معالجات الرسومات Intel Arc. وتعتزم الشركة إتاحة معالج الرسومات Intel® Arc™ A770 مع مجموعة متنوعة من التصاميم للشراء بأسعار تبدأ من 329 دولار أمريكي اعتباراً من يوم 12 أكتوبر، حيث ستوفر للمستخدمين قدرات عالية على إنشاء المحتوى وتعزيز أداء الألعاب بدقة عرض 1440 بكسل.
  • الارتقاء بمستوى أداء الألعاب بالاستناد إلى تقنية الذكاء الاصطناعي: تعد تقنية الترقية XeSS، أو تقنية الترقية Xe للنمذجة الفائقة، مسرعاً لأداء الألعاب، حيث تعمل على مختلف معالجات الرسومات من إنتل. ويتم حالياً تزويد الألعاب بهذه التقنية، ومن المقرر أن تتاح في أكثر من 20 لعبة خلال العام الحالي. كما أصبحت حزمة تطوير البرمجيات XeSS SDK متاحة الآن على منصة جيت هب.
  • أجهزة متعددة وتجربة واحدة: تُعتبر تقنيةIntel® Unison™  حلاً برمجياً جديداً يوفر تجربة اتصال سلسلة بين الهواتف الذكية (المزودة بنظام Android وiOS) والحواسيب، وتوفر مجموعة واسعة من الوظائف التي تشمل نقل الملفات والرسائل النصية والاتصال الهاتفي وإشعارات الهاتف، ومن المقرر أن يتم تزويد الحواسب المحمولة الجديدة بها اعتباراً من نهاية هذا العام.
  • تسريع مراكز البيانات حسب الطلب: تضم معالجات الجيل الرابع القابلة للتطوير من طراز Intel Xeon عدداً من المسرعات لتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتحليلات، والاتصال، والتخزين، وغيرها من أعباء العمل ذات المتطلبات العالية. ويتيح نموذج التنشيط حسب الطلب Intel® On Demand الجديد للعملاء إمكانية تشغيل مسرعات إضافية تتجاوز التكوينات الأساسية للمعالجات الأصلية بهدف توفير مرونة وخيارات تشغيل أكبر عند اللزوم.
مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.