الكشف عن هيكل خارجي تركيبي فريد للأشخاص الذين يعانون من الشلل الدماغي وضمور العضلات

حرص شركتي بوليسباين المصنعة للهيكل الخارجي وتندر لوفينغ كير المزودة لخدمات الإعاقة على الاستفادة من أسواق الشرق الأوسط

يبلغ معدل الشلل الدماغي في العالم العربي 1.8 حالة لكل 1,000 ولادة حية

دبي، الإمارات العربية المتحدة30  أكتوبر 2022: أبدت شركتان أستراليتان التزامهما بتمكين أصحاب الهمم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال ظهورهما الأول في معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 الذي سيتم تنظيمه في دبي في الفترة من 15 ولغاية 17 نوفمبر، حيث ستميط الأولى اللثام عن هيكل خارجي تركيبي فريد موجه للأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية عالية المستوى.

ويمثل ذلك المشاركة الأولى في فعاليات معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي 2022 لكل من “بوليسباين”، الشركة المصنعة للهيكل الخارجي المصمم تشريحياً، وشركة “تندر لوفينغ كير” المزودة للخدمات المخصصة على صعيد أصحاب الهمم، وهي المزود المسجل لدى برنامج التأمين الوطني للإعاقة الذي ينضوي على أكثر من 530,000 ألف مشارك منذ يوليو من العام 2013.

ويعمل هذا المعرض الذي يتم تنظيمه تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، والذي يمثل منصة لتبادل المعرفة وتعزيز الأعمال الموجهة لمجتمع أصحاب الهمم، على عرض أحدث الابتكارات والتقنيات، حيث يقوم هذا المعرض الأضخم من نوعه في المنطقة والذي من المتوقع أن يزوره أكثر من 10,000 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، على تلبية احتياجات أصحاب الهمم الذين يمثلون حوالي 50 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وقد تم تصميم الهيكل الخارجي الذي يحمل اسم بوليسباين لغرض استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية عالية المستوى. ويعمل هذا الهيكل الخارجي التركيبي على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من طيف من الإعاقات مثل الشلل الدماغي، والشلل الرباعي، وضمور العضلات، وأمراض الخلايا العصبية الحركية، وأي إعاقات أخرى ذات سمات أعراض مماثلة، حيث يأتي مفهومه وتصميمه من كل من رايلي سابان الذي يعاني من الشلل الدماغي (التشنج وخلل التوتر العضلي)، والمؤسس المشارك كلينت سابان.

وقالت جاسمن سيور، مديرة شركة بوليسباين: “تم تصميم بوليسباين لغرض استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية عالية المستوى، وهو يساعد الأشخاص الذين يعانون من طيف من الإعاقات، بما في ذلك الأشخاص المصابون بالشلل الدماغي والشلل الرباعي وضمور العضلات وأمراض الخلايا العصبية الحركية وأي إعاقات أخرى ذات سمات أعراض مماثلة، حيث يتم خلق بيئة شاملة يمكن للمستخدم المشاركة فيها.”

ومن جانبه، قال ياسر ذكي، المدير التنفيذي لشركة تندر لوفينغ كير، التي تمتلك مكاتب في كل من سيدني وملبورن وبريزبان ودبي، أن المؤسسة تقدم خدمات ذات جودة استثنائية لأصحاب الهمم لما فيه تحسين صحتهم ورفاههم وتعزيز مهاراتهم الحياتية، حيث ندعو من خلال خدماتنا إلى مزيد من الشمولية على صعيد المحرومين جسدياً ومعرفياً. وتشتمل خدماتنا على المشاركة الاجتماعية والمجتمعية والترفيهية، والدعم في المنزل، وإدارة الخطة المالية، والنقل المتخصص، والربط مع المهنيين الصحيين، حيث يعاني واحد من كل خمسة أشخاص من إعاقة.”

وتندر لوفينغ كير هي شركة مبتكرة أسترالية الملكية والإدارة تعمل على الصعيدين المحلي والدولي لتزويد خدمات متكاملة في مجال الإعاقة، حيث تقدم عرضاً فريداً للقيمة في مجالات التنظيف، ومسارات التوظيف، والتعاقد مع العمال، وأنشطة الشيخوخة النشطة، وخدمات الإعاقة، والسفر والطعام والصحة، ويتحدث أعضاء فريق الشركة خمس لغات من بينها العربية.

وسوف يعرض فريق بوليسباين الهيكل الخارجي التركيبي الداعم والقابل للتخصيص، حيث يوفر نظام الدعم الفريد هذا دعماً للجذع والرأس للأنشطة التي تتم ممارستها خارج الكرسي المتحرك أو معدات الإعاقة. ويتماشى هذا النظام الفريد من نوعه مع جهود دولة الإمارات الرامية لتعزيز الاستقلالية وتوفير بيئة أكثر شمولاً لأصحاب الهمم، في حين تتطلع الشركة إلى العمل مع الموزعين داخل دولة الإمارات وترى بأن لدى المنطقة التزام قوي بالتكنولوجيا المساعدة علاوة عن كونها الخيار الأكثر جدوى لجهة توزيع منتجاتها.

ويؤثر الشلل الدماغي سلباً على التحكم في العضلات وتناغمها، وعلى المهارات الحركية والقدرات العقلية، في حين يتسبب ضمور العضلات في الضعف التدريجي للعضلات بمرور الوقت. ويعتبر الشلل الرباعي أحد أشكال الشلل الدماغي الثنائي وإنما مع إصابة الذراعين والساقين، ويبلغ معدل انتشاره واحد إلى أربعة تقريباً لكل 1,000 ولادة حية، حيث يعيش أكثر من 17 مليون شخص في العالم مع الشلل الدماغي، فيما يبلغ معدله في البلدان العربية 1.8 حالة لكل 1,000 ولادة حية.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.