فرنسا تستعرض رؤيتها للرفاهية خلال أهم فعالية في مجال التصميم في المنطقة

الإمارات العربية المتحدة، 02 نوفمبر 2022 – في الفترة من 09 إلى 12 نوفمبر ستحط شركات التصميم الفرنسية الرحال في مدينة دبي للمشاركة في نسخة 2022 من معرض “داون تاون ديزاين”. خلال هذه النسخة من المعرض، ستقوم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليا “بيزنس فرانس” باستضافة 13 عارضًا ضمن الجناح الفرنسي، مما سيمثل فرصة فريدة للمحترفين في هذا القطاع، المشغلين المحليين وعشاق التصميم، من اكتشاف خبرة ودراية العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة وآخر اتجاهاتها.

هذا، وبما يمثله كمعرض تجاري رائد في مجال التصميم الصناعي في المنطقة وأحد الفعاليات البارزة خلال أسبوع دبي للتصميم، يرحب معرض “داون تاون ديزاين” هذا العام بجناح فرنسي يمثل العديد من القطاعات الفرعية لسوق التصميم، من خلال شركات تتميز بتصاميم مخصصة مذهلة وأثاث أنيق مستوحى من الذوق الفرنسي.

الجناح الفرنسي: تجسيد لعلامة “صنع في فرنسا” ورؤية خبيرة للرفاهية العصرية

ستتيح هذه الفعالية التي تجمع الجهات الرائدة وصناع القرار في مجال التصميم العالمي، ستتيح للزوار هذا العام اكتشاف شركات فرنسية متميزة تقدم رؤيتها للرفاهية من خلال تخصصاتها المتعددة في مختلف المجالات مثل الأثاث، التجهيزات الفاخرة، المشغولات الحديدية الفنية، الأواني الزجاجية، أعمال الرخام، تصاميم المطابخ والحمامات، المعدات الكهربائية، المنسوجات الفاخرة والإبداعات النباتية الفنية.

وبينما تركز هذه النسخة من المعرض على الجودة، والابتكار وتبادل المعرفة من خلال دعوة مجموعة من المهندسين المعماريين، مصممي الديكور، المشترين المحليين لديكورات المنازل والتصميمات، فعاليات التواصل وجولات على محلات البيع بالتجزئة، تقوم هذه المنصة الفريدة  بجمع المهارات الحرفية والإبداع المعاصر وأفضل ممثلي الصناعة والدراية الفرنسيين في هذا المجال بهدف توسيع وتطوير حضور الشركات الفرنسية في منطقة الشرق الأوسط.

تعقيبا على المشاركة الفرنسية في معرض “داون تاون ديزاين”2022، قالت أولد ماييل، المحللة التجارية في مجال أسلوب الحياة لدى وكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط: ” هذا العام لدينا 13 شركة فرنسية مختارة ومؤهلة تأهيلا عاليا في مجال تخصصها تسعى جاهدة لتقديم خدمات مصممة خصيصا وإبداعات خالدة في مجالات التصميم الداخلي، الإضاءة، الطاولات، الإكسسوارات والأثاث الخارجي على سبيل المثال لا الحصر. يعرض جناح فرنسا زخرفة على أعلى مستوى لتجارب أكثر ترابطًا وذات مغزى وعاطفية، باستخدام مواد طبيعية نبيلة تلبي متطلبات التنمية المستدامة. وبما أن فرنسا هي موطن مجتمع التصميم الرائد المرغوب عالميا، فإن وجودنا في “داون تاون ديزاين” مهم لدعم مشهد التصميم المتنامي إقليميا لتلبية أعلى معايير الجودة وتعزيز مكانة دبي كعاصمة للتصميم في الشرق الأوسط”.

الدراية الحرفية والصناعية الفرنسية المتجذرة في دولة الإمارات العربية المتحدة

بما تزخر به من رصيد وباع طويلين في مجال التميز في قطاع الحرف اليدوية، تمتلك فرنسا تراثا فريدا بفضل تاريخها الثري. يمثل فن العيش الفرنسي ذو السمعة العالمية، مصدرًا للابتكار على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وله جذور راسخة في منطقة الشرق الأوسط من خلال أكثر من اثنتي عشرة شركة فرنسية في هذا المجال أمثال دار “بيير فراي”(Pierre Frey) وفنها في مجال المنسوجات التي تعتبر جزءا من جمعية “كوميتيه كولبير” ((Comité Colbert لشركات السلع الفاخرة الفرنسية للترويج للدراية الفرنسية ومهاراتها الإبداعية دوليًا. إلى جانب “ميزون دادا” التي تقدم أثاثًا منزليًا فاخرًا، وشركة “روش بوبوا”، الشركة الرائدة في مجال الأثاث الراقي.

يمثل كل من الانفتاح على العالم، العقلية الفاخرة، الشغف بالجودة والتاريخ الطويل في مجال الصناعة اليدوية الحرفية، العوامل الرئيسية التي مكنت نظام التصميم الفرنسي من الازدهار وأن يكون رائدًا ومحط احترام في هذا المجال. وتقوم العديد من المؤسسات والمصنعين والدور الفاخرة بتدريب أفضل المصممين والصناع على استخدام المواد المبتكرة والإلهام التاريخي والتجارب الشخصية أثناء تصميم منتجاتهم.

في هذا الصدد، تعد علامة EPV (شركات التراث الحي)، اعترافا من الدولة الفرنسية، لمكافأة الشركات الفرنسية على تميز مهاراتها التقليدية والصناعية. تجمع هذه العلامة التي يتم منحها لمدة خمس سنوات، المنتجين الملتزمين بجودة حرفهم ومنتجاتهم. بهذا، تعتبر شركات التراث الحي جزء مهم من الصناعة الحرفية وسفراء للدراية الفرنسية. هذا العام سيشهد الجناح الفرنسي حضور شركتين تحملان هذه العلامة: ميلجاك وروبر فور. حاليا، توجد 15 شركة فرنسية تحمل هذه العلامة في الإمارات العربية المتحدة ضمن جمعية الدراية الفرنسية (French Savoir Faire Society) الشرق الأوسط التي أطلقها المعهد الوطني للحرف الفنية (INMA)في يونيو الماضي لتعزيز سمعة الشركات الفرنسية التي تحمل علامة EPV، والمبدعين والحرفيين من أجل مشاركة وتطوير تصاميمهم وخبراتهم في المنطقة. 

الشركات الفرنسية العارضة ضمن الجناح الفرنسي – المنصات رقم B09 و B10 و B11:

سيكست (6ixtes): متخصصة في تصميم وتصنيع المفاتيح الكهربائية النحاسية الراقية

آلان جيرنيغون(Alain Gernigon): مبتكر فن الزخرفة النباتية

أتيلييه هيرفيه بوم (Atelier Hervé Baume): أثاث من الحديد المطاوع للأماكن الخارجية والداخلية

 برونز دو فرانس (Bronzes de France): الأقفال المزخرفة المصممة خصيصًا والأثاث البرونزي، من الكتالوج أو حسب الطلب

كريستال دو باريس(Cristal de Paris): مبتكر قطع كريستالية فاخرة

Maitres robinetiers de France: تجهيزات وإكسسوارات الحمام

دانييل ديكور(Daniele Decor) مجموعة من الشركات العاملة في مجال خدمات التصميم الداخلي والديكور المتكاملة للممتلكات الخاصة والعامة الراقية

إي دي أم  (EDM): أعمال الحجر والرخام

فيرموب (Fermob): أثاث الحدائق ، تصميم فرنسي ملون

غوتييه (Gautier): مُصنّع فرنسي للأثاث المعاصر، يبتكر غوتييه تصاميمه وجودة أثاثه مع الاهتمام المستمر بالبيئة

ميلجاك (Meljac) : مُصنّع فرنسي للمعدات الكهربائية المتطورة

رضا أمالو ديزاين (Reda Amalou Design) : مصمم الأثاث والقطع المختلفة

روبير فور (Robert Four) : فن المنسوجات

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.