ChatFood-تقدم أفضل الحلول لوجهات الطعام والترفيه بدول الخليج العربية

المنصة الرائدة تحقق ارتفاعًا قدره 35% في المبيعات عبر الطلب باستخدام رمز QR،

 وزيادة 3 أضعاف في الإكراميات و30% في كفاءة الأيدي العاملة 

الإمارات العربية المتحدة، دبي – 7 نوفمبر 2022: تقدم ChatFood، المنصة المتكاملة للطلب والتسويق ومقرها الإمارات، لمحة عن المسيرة الناجحة للشركة منذ انطلاقها ودورها البارز في دعم الشركات العاملة بقطاع الضيافة بفضل تقنياتها المتقدمة التي تمنح الضيوف تجربة فريدة مع كل وجبة.

وتمثل منصة التسويق والطلب عبر الهاتف حلولًا فعالة للمطاعم الراغبة بزيادة مبيعاتها ومنح عملائها تجربة سلسة عند تناول وجباتهم في المطعم أو في حال الطلبات الخارجية وطلبات التوصيل بفضل طريقة أسهل وأسرع للطلب والدفع. فقد مكّنت ChatFood أكثر من 3,000 وجهة للضيافة في الشرق الأوسط من تحقيق مبيعات تزيد على 100 مليون دولار وتحويل أكثر من مليون زائر إلى عملاء مباشرين مما يمثل نموًا سنويًا باهرًا بواقع 260%. وإلى جانب خدماتها الأصلية للتوصيل، أطلقت ChatFood نظامًا للطلبات بتقنيات اتصال المدى القريب ورمز الاستجابة السريعة NFC/QR حقق نتائج استثنائية للشركاء ومنها: رفع متوسط الإنفاق بنسبة 35%، وزيادة الإكراميات بواقع 3 أضعاف، وتعزيز كفاءة الأيدي العاملة بنسبة 25%. وبهذا تمكّنت ChatFood من دعم الإيرادات والأرباح رغم ارتفاع تكلفة المواد الغذائية ونقص الأيدي العاملة وارتفاع العمولة في وجهات الضيافة.

وفي تعليقه على الأمر قال بنجامين موفلارد، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمنصة ChatFood: “حرصنا منذ انطلاق الشركة على مواصلة التوسع وزيادة عدد المطاعم التي نعمل معها، والتي تنتشر الآن في 22 دولة. ويشهد السوق حاليًا أعلى مستويات الطلب على الحلول التقنية التي تضيّق الفجوة بين الوجهات المادية وبين العالم الرقمي، ونسعى باستمرار إلى التكيف مع احتياجات عملائنا فيما نتطلع إلى مزيد من الابتكارات لمواكبة التطور التقني المتواصل. كما نتطلع إلى المستقبل بشغف بينما يزداد عدد العلامات التجارية التي تثق بنا في ChatFood.” 

يذكر أن بنجامين موفلارد وفينيسيوس رودريغز أسسّا ChatFood معًا عام 2019 عندما أدركا أهمية النظم التقنية المتقدمة التي لا تستطيع العلامات المحلية في قطاع الضيافة الوصول إليها دومًا، مما يعيق قدرة رواد الأعمال على تنمية أعمالهم بشكل مستدام ومبتكر. صممت المنصة بهدف مساعدة المطاعم التي تركّز على توصيل الطلبات كي تتولى التحكم بأعمالها الإلكترونية التي تحتكرها أطراف ثالثة، وذلك عبر تقديم حلول جديدة للتوصيل المباشر. وفي العام الحالي، عزّزت الشركة عروضها عبر إطلاق خدمات جديدة تتضمن حلولًا مبتكرة للحجز والطلب والدفع عبر الأجهزة المتحركة، وهي مصممة لرقمنة كافة مراحل تعامل العملاء مع المطعم. وتتيح تلك الحلول للوجهات العاملة في قطاع الضيافة التحكم الكامل بعلاقتها بالعميل وجمع بيانات المستهلكين لفهم الجمهور بشكل أفضل وتحسين التواصل معه عبر قنوات التسويق المتنوعة كالبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة وتطبيق واتساب. وابتكرت الشركة مجموعة من الأدوات التي تساعد مستخدميها في تعزيز تفاعل العملاء عبر أساليب التسويق والمبيعات المتنوعة – من افتتاح المطعم عبر المنصات الإلكترونية وحتى إدارة إعلانات التسويق الرقمي. 

تعمل ChatFood بهدف ترسيخ الرابط بين قطاع الضيافة والعالم الرقمي، بحيث تدعم تمكين المطاعم والمقاهي والوجهات الترفيهية من تقديم تجارب راقية بمستوى خمس نجوم لعملائها. وفي ظل آثار الجائحة وارتفاع تكاليف المواد الغذائية وعمولات التوصيل ونقص الأيدي العاملة، إلى جانب تغيّر سلوكيات المستهلكين، فقد وصلت الضغوطات التي تتعرض لها وجهات الطعام والترفيه إلى مستويات غير مسبوقة. ولا بد لوجهات الضيافة من العثور على سبل جديدة لمواصلة النمو وإرضاء الضيوف فيما تحافظ على مستويات التكلفة ضمن الحدود المعقولة وتحرص على تفاعل الموظفين. وعلى مشغّلي تلك الوجهات التكيف مع الحلول التقنية واستخدامها بشكل يحقق التقدم المستمر في السنوات المقبلة، وهنا يأتي دور ChatFood الفعال في تحقيق تلك المهمة. 

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.