Interbrand / Best Global Brands 2022

مرسيدس-بنز:”أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2022″

  • للسنة السابعة على التوالي، حافظت مرسيدس-بنز على مكانتها كالعلامة التجارية الأوروبية الوحيدة والعلامة التجارية الفخمة الوحيدة في قطاع السيارات ضمن أفضل 10 من بين 100 “أفضل العلامات التجارية العالمية”
  • في الترتيب الحالي لشركة استشارات العلامات التجارية الأمريكية Interbrand الشهيرة، احتلّت العلامة التجارية المعروفة بالنجمة مرة أخرى – وبالتالي لم يتغير مركزها منذ عام 2018 – المركز الثامن
  • ازدادت قيمة العلامة التجارية بنسبة 10٪ لتبلغ 56.103 مليار دولار أمريكي منذ عام 2021
Interbrand / Best Global Brands 2022

رفعت مرسيدس-بنز قيمة علامتها التجارية الشهيرة بنسبة 10٪ في العام الماضي، وفقًا لاستطلاع “أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2022” من Interbrand. وهذا يؤكد انتقال الشركة الناجح نحو مستقبل قائم على الكهرباء والبرمجيات. بدأت مرسيدس-بنز إعادة تنظيم العلامة التجارية في عام 2021 مع شاحنات دايملر وتحديث الاستراتيجية. فالهدف هو التركيز بشكل أكبر على قطاع الرفاهية والاستفادة باستمرار من فرص النمو والربحية. تهدف شركة مرسيدس-بنز إلى تصنيع أكثر السيارات المرغوبة في العالم واتخاذ مكانة رائدة في القيادة الكهربائية برمجيات السيارات. ومن أجل تحقيق مكانة أعلى للعلامة التجارية هيكليًا، سيتم إعادة تنظيم مجموعة النماذج، كما أعلنت الشركة في مايو 2022. فالقرار الاستراتيجي لتصبح كهربائية بالكامل في كل قطاع بحلول عام 2030 – حيثما تسمح ظروف السوق بذلك – والطموح لتصبح محايدة من ناحية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2039 يعزز العلاقة بين الفخامة والاستدامة.

وقالت بيتينا فيتزر، نائب رئيس قسم التسويق في مرسيدس-بنز ايه جي: “احتلال مرسيدس-بنز المرتبة الثامنة بالإضافة إلى الزيادة في قيمة العلامة التجارية إلى أكثر من 56 مليار دولار أمريكي يؤكدان مسارنا الاستراتيجي، وهو تحديد الرفاهية المستدامة للمستقبل، وأن يتمركز كل ما نقوم به حول عملائنا بشكل أكبر، وجعل كل نقطة اتصال لهم مع علامتنا التجارية تجربة فريدة من نوعها. أشعر بالفخر لأن عمل فريقنا بأكمله يؤتي ثماره وينعكس في هذه النتيجة الرائعة.”

Interbrand / Best Global Brands 2022

العميل محور الاهتمام: تجارب فريدة للعلامة التجارية للتعامل مع الفئات المستهدفة الجديدة

بالإضافة إلى مجموعة المنتجات، سيتم توجيه نموذج الأعمال بالكامل بشكل مستمر نحو الرفاهية. فستركز الاتصالات والمبيعات بشكل متزايد على احتياجات العملاء ورغباتهم. تولي مرسيدس-بنز أهمية كبيرة للوصول إلى عملائها ومجموعات العملاء المستهدفة المحتملة بشكلٍ مباشر في محيطهم الخاص وإدخال نفسها هناك بكل مصداقية من خلال تجارب العلامة التجارية الفردية والفريدة من نوعها. ومن أجل تحقيق هذه الغاية، تفتح الشركة نفسها للتعاون مع شخصيات وعلامات تجارية من مجموعة متنوعة من المجالات – من التكنولوجيا إلى الأزياء والموسيقى والأفلام والرياضة. فهذه الإبداعات المشتركة تفتح آفاقًا جديدة وتجعل الاتصال بالمجموعات المستهدفة ممكنًا التي بخلاف ذلك لها صلة قليلة أو معدومة بقطاع السيارات. تتوافق قنوات المبيعات باستمرار مع احتياجات العملاء الحقيقية ويتم استكمالها بتنسيقات وفرص مبتكرة لتواجد العلامة التجارية سواء على الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. تشمل الأمثلة صالات Mercedes-AMG والفئة G من مرسيدس-بنز الخاصة وكذلك متجر Mercedes-AMG في دبي. يعتبر مشغل مرسيدس-مايباخ Atelier الذي تم افتتاحه مؤخرًا في شنغهاي جزءًا من الاستراتيجية الشاملة.

“أفضل العلامات التجارية العالمية”: التركيز على أفضل العلامات التجارية منذ عام 1999

تقوم شركة استشارات العلامات التجارية الأمريكية Interbrand بالبحث عن أكثر العلامات التجارية القيّمة في العالم وبتحليلها منذ عام 1999. يتم تضمين أفضل 100 علامة تجارية في الدراسة السنوية “أفضل العلامات التجارية العالمية”، والتي تفحص جميع المرشحين وفقًا لثلاثة معايير: “الأداء المالي لمنتجات العلامة التجارية أو خدماتها”، “دور العلامة التجارية في عملية الشراء” و”قوة العلامة التجارية في ما يتعلق بضمان أرباح الشركة المستقبلية “. وكانت Interbrand الشركة الأولى لتطوير طريقة لتقييم علامة تجارية معتمدة وفقًا لمعيار ISO 10668. تضع هذه المواصفة القياسية الدولية معايير للتقييم وتفي بمتطلبات التصنيف النقدي الدقيق للعلامة التجارية. يمكن العثور على تصنيف Interbrand على موقع www.bestglobalbrands.com.

للمزيد من المعلومات حول مرسيدس-بنز، يرجى زيارة www.mercedes-benz.com. للمعلومات الصحفية والخدمات الرقمية للصحفيين، يرجى زيارة منصتنا الإعلامية Mercedes me على الإنترنت من خلال الرابط media.mercedes-benz.com بالإضافة إلى موقع مرسيدس-بنز ميديا من خلال الرابط group-media.mercedes-benz.com. تعرف على المزيد حول الموضوعات والفعاليات الحالية المتعلقة بسيارات وشاحنات مرسيدس-بنز عبر قناة @MB_Press على منصة تويتر من خلال الرابط www.twitter.com/MB_Press

نبذة حول شركة مرسيدس-بنز ايه جي

تعتبر مرسيدس-بنز ايه جي الشركة المسؤولة عن الأعمال التجارية العالمية لسيارات وشاحنات مرسيدس-بنز مع حوالي 172,000 موظف حول العالم. يشغل أولا كالينيوس منصب رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس-بنز ايه جي.

تركز الشركة على تطوير وإنتاج وبيع سيارات الركاب والشاحنات الصغيرة والخدمات المتعلقة بالمركبات. علاوة على ذلك، تطمح الشركة إلى أن تكون رائدة في مجالات التنقل الكهربائي وبرامج المركبات. تضم مجموعة المنتجات علامة مرسيدس-بنز التجارية مع العلامات التجاريةMercedes-AMG  ومرسيدس-مايباخ وMercedes-EQ والفئة G ومنتجات العلامة التجارية smart. توفر علامة Mercedes me التجارية الوصول إلى الخدمات الرقمية من مرسيدس-بنز.

تعتبر شركة مرسيدس-بنز ايه جي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لسيارات الركاب الفخمة في العالم. في العام 2021، باعت حوالي 1.9 مليون سيارة ركاب وحوالي 386,200 شاحنة صغيرة. في قطاعي الأعمال التابعين لها، تعمل الشركة باستمرار على توسيع شبكة إنتاجها العالمية مع حوالي 35 موقع إنتاج في أربع قارات، بينما تستعد لتلبية متطلبات التنقل الكهربائي.

في الوقت نفسه، تقوم الشركة ببناء وتوسيع شبكة إنتاج البطاريات العالمية الخاصة بها في ثلاث قارات. نظرًا لأن الاستدامة هي المبدأ التوجيهي لاستراتيجية مرسيدس-بنز وللشركة نفسها، فإن هذا يعني خلق قيمة دائمة لجميع أصحاب المصلحة: للعملاء والموظفين والمستثمرين وشركاء الأعمال والمجتمع ككل. أساس ذلك هو استراتيجية العمل المستدامة لمجموعة مرسيدس-بنز. وبالتالي تتحمل الشركة المسؤولية عن الآثار الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لأنشطتها التجارية وتلقي نظرة على سلسلة القيمة بأكملها.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.