مجلس أبوظبي الرياضي يطلق “أبوظبي 360”

كشف مجلس أبوظبي الرياضي اليوم عن إطلاق مبادرة أبوظبي 360، التي تهدف إلى مساعدة جميع أفراد مجتمع أبوظبي على تبني نمط حياة صحي علی جميع المستويات البدنية والذهنية والاجتماعية، من خلال رحلة شخصية تعيد تشكيل مفهوم الفرد للياقة البدنية والذهنية.

وتتضمن المبادرة مجموعة شاملة من الفعاليات الهادفة لمنح مختلف شرائح المجتمع الفرصة لتجديد حيويتهم، كما تقدم تطبيقاً خاصاً يساعد المستخدمين على تحقيق أهدافهم المتعلقة بجوانب اللياقة البدنية والتغذية السليمة إلى جانب الصحة الذهنية والتواصل الاجتماعي. ويأتي تعريف “أبوظبي 360” لمفهوم نمط الحياة الصحي من خلال تحقيق التوازن الشامل في جميع الجوانب البدنية والذهنية والاجتماعية. وتُعد المبادرة ركيزة أساسية في استراتيجية أبوظبي للرياضة التي أعلن عنها مجلس أبوظبي الرياضي مؤخراً، والتي يهدف من خلالها إلى المساهمة في تحقيق أهداف إمارة أبوظبي في بناء مجتمع أكثر سعادة وصحة واستدامة، والارتقاء بجودة حياة جميع أفراد المجتمع.

أشاد معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، بمبادرة “أبوظبي 360″، والتي تم اطلاقها من قبل مجلس أبوظبي الرياضي تسهم في تحقيق التوازن الشامل لأفراد المجتمع في جوانب الحياة كافة، سواء البدنية الذهنية والاجتماعية، لافتاً إلى أن المبادرة تتماشى مع توجه دائرة تنمية المجتمع وحرصها على مساعدة جميع الأفراد من مختلف الأعمار لكي تصبح الرياضة واللياقة البدنية جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية، لا سيما وأن الخيارات النشطة التي نتخذها كل يوم، هي التي تجعلنا – كأفراد ومجتمعات – أكثر صحة”. 

وأكد الخييلي  أن الرياضة مهمه ولها تأثير إيجابي كبير على الفرد والمجتمع، فهناك العديد من الرياضات التي لها تأثيراً ملموساً على ثقافة الدولة وقيمها، كما أنها تشكل طريقة مثلى لتوحيد الأفراد على تنوع خلفياتهم وثقافاتهم للتفاعل والاندماج في المجتمع عبر المشاركة والتطوع والتشجيع، مشيراً إلى أن الرياضة تعكس قيم المدن وتؤثر على ثقافتنا ومصادر ترفيهنا واقتصادنا وصحة مجتمعنا. 

وأضاف رئيس دائرة تنمية المجتمع، إلى أن الدائرة وبالتعاون مع مختلف الجهات في إمارة أبوظبي، تسعى إلى  العمل على تعزيز جودة الخدمات سعياً إلى ترسيخ مكانة أبوظبي العالمية نحو نمط حياة أفضل، وبناء مجتمع أكثر استدامة وصحة وسعادة

ويقدم تطبيق “أبوظبي 360” إرشادات خاصة لكل مستخدم، ويساهم في تحفيز الجميع من خلال تقنيات متابعة الحركة والنشاط والتحديات وغيرها من الأنشطة التي تتعلق بالتغذية السليمة ونمط الحياة الصحي واللياقة البدنية والذهنية.

كما تكافئ المبادرة المشاركين من خلال منحهم النقاط مقابل اجتياز تحديات متنوعة، بما في ذلك تحديات الفرق والتحديات المجتمعية، حيث يمكنهم استبدال النقاط بتذاكر لحضور الفعاليات أو كسب جوائز قيّمة. ويتكامل التطبيق مع جميع الأجهزة والساعات الرقمية، ما يساعد على دعم المستخدمين والوصل إليهم في في كل مكان.

ومن جانبه قال جون بروملي، استشاري صحة عامة ومدير المركز القومي للتسويق الاجتماعي في المملكة المتحدة: “تمتاز أبوظبي 360 بأنها مبادرة متعددة الجوانب تستند إلى الأدلة العلمية، وتساعد الجميع على تغيير عاداتهم وتحسين صحتهم من خلال تزويدهم بأدوات مخصصة، لذا نتوقع أن تساهم المبادرة في إحداث نقلة نوعية على مستوى الصحة العامة لمجتمع أبوظبي. ونسعى إلى إلهام الجميع لاكتشاف قدراتهم الكامنة ومنحهم الحافز والفرصة لاتباع نمط حياة صحي ونشط”.

ويعتزم مجلس أبوظبي الرياضي إطلاق مزيد من الفعاليات ضمن مبادرة أبوظبي 360، ولمزيدٍ من المعلومات عن أبوظبي 360 أو الفعاليات المرتقبة يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.MyAbuDhabi360.ae أو تحميل التطبيق.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.