الدورة الافتتاحية من فعالية “Everything Architecture” تجمع أبرز الجهات الفاعلة في مجتمع العمارة والتصميم في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 11 يناير 2023: أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس عن اختتام فعالية Everything Architecture، التي أقيمت مؤخراً على هامش أعمال معرض The Big 5، في مركز دبي التجاري العالمي. وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على أحدث المنتجات والمواد والخدمات المبتكرة التي ترسم ملامح قطاعي الهندسة المعمارية والتصميم حول العالم، من خلال عرض أحدث ما تم التوصل إليه في عالم التصميم والابتكار، بالإضافة إلى استضافة سلسلة من جلسات النقاش وورش العمل التفاعلية على مدار يومين، حيث استقطبت الفعالية في دورتها الأولى أكثر من 1700 زائر.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت جوزين هيجمانز، نائبة الرئيس لشؤون قطاع البناء لدى دي إم جي إيفنتس: “سلطت الدورة الأولى من فعالية Everything Architecture الضوء على دور هذه الفعالية والفعاليات المشابهة في إبراز أهمية القطاع في منظومة الإنشاءات عموماً، لا سيما أنها جمعت بين عالمي الهندسة المعمارية والتصميم. كما أتاحت الفعالية المخصصة لأبرز الجهات المعنية فرص تبادل المعارف وتعزيز التواصل واستكشاف أحدث المنتجات والابتكارات في دبي، الرائدة في نماذج التصميم المعماري العصرية، ما يجعلها الوجهة الأفضل لاستضافة هذه الفعالية المهمة التي تجمع خبراء القطاع الملهمين معاً”.

وعرضت شركة جيزي الشرق الأوسط، المتخصصة في حلول لأنظمة الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة للمباني الذكية، أحدث منتجاتها، بما في ذلك أجهزة إغلاق الأبواب الميكانيكية وتصميمات لأبواب دوارة آلية. واعتبرت الشركة الألمانية، التي تمارس أعمالها في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 20 عاماً، أن مشاركتها كانت فرصة رائعة للتواصل مع المواهب المحلية، إلى جانب البحث عن فرص للتعاون مع شركاء أعمال محتملين.

وكشفت دي سي دبليو إديشنز الفرنسية عن أحدث تشكيلتها من المصابيح المصنوعة يدوياً، حيث أبرزت الجوانب المبتكرة فيها ومتانتها. وشملت تلك التشكيلة هذا العام مصابيح سسبينشنز، وإن ذا تيوب، وفيجن 2020.

وعرضت سان – جوبان إيكوفون، العلامة التي شاركت في تصاميم مجموعة من أهم المعالم في دولة الإمارات، مثل متحف المستقبل وسي وورلد أبوظبي، أحدث منتجاتها من الأَسقف وألواح الجدران العازلة للصوت، وغيرها. ومن جانبه، قال وائل الخوري، مدير المبيعات الإقليمية في دولة الإمارات لدى سان – جوبان إيكوفون: “حققت الشركة نمواً ملحوظاً في العام الماضي، حيث يوجد مجموعة متنوعة من المشاريع قيد الإنجاز في المملكة العربية السعودية والكويت وبقية دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتضم قائمة الشركات المحلية والعالمية، التي شاركت في الفعالية، كُلّاً من شوكو وكناوف وسولار لوكس ومابي وبريستو وإيه جي سي غلاس، وغيرها.

بدوره، استعرض كاي أوي بيرجمان، شريك في مجموعة بجارك إنجلز، مجموعة من مشاريع الشركة التي تتمحور حول الاستدامة، بدءاً من المنازل الخشبية ووصولاً إلى مساكن الطلاب والمدن العائمة والطباعة ثلاثية الأبعاد للمرافق اللوجستية على سطح القمر، وذلك خلال كلمة افتتاحية مميزة ألقاها في اليوم الأخير من المعرض، الذي استضاف عدداً من جلسات النقاشات التفاعلية على مدى يومين ضمن منصة حوارات حول العمارة والتصميم.

وأكد بيرجمان، أمام نخبة من المتخصصين الدوليين في القطاع، على دور المنتجات التي توفر حلولاً مهمة رغم حجمها الصغير، حيث تقوم الشركة الدنماركية بطباعة ثلاثة الأبعاد لأقنعة وجه واقية ومفتوحة المصدر للمستشفيات، إضافة إلى تعاونها مع شركات، مثل تويوتا وجوجل، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية. كما سلط الضوء على منحها مؤخراً، بالشراكة مع شركة آيكون، عقداً بقيمة 60 مليون دولار أمريكي من وكالة ناسا لتطوير مشروع يهدف إلى تحويل غبار القمر المضغوط إلى لبنات من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد على سطح القمر.

وقال بيرجمان: “يسرنا المشاركة في هذه الفعاليات، حيث تتيح لنا الاستفادة من العقول اللامعة التي تعمل في مجال البناء لنقل منهجية عملنا المشترك لمواجهة الأزمة الصحية ومواءمتها لتناسب الجهود الرامية إلى الحد من تغير مناخ. ولم نبذل جهوداً سوى في القرن الماضي لإحداث أثر عميق على كيفية استخدامنا للموارد، حيث نعيش نمط حياة يتطلب موارد أربعة كواكب للاستمرار، ما يُبرز الحاجة إلى تغيير ذلك النمط لتحقيق الاستدامة، وهنا يكمن التحدي الذي نواجهه”.

وتناولت الجلسات الأخرى مواضيع متنوعة، مثل الصحة والرفاهية والتراث والابتكار والتكنولوجيا والتنمية المستدامة. وتضمنت الجلسات قائمة من أهم المتحدثين الدوليين في القطاع، بما في ذلك إسراء ليمنز، الخبيرة الاستراتيجية في مجال التصميم؛ ونيكيتا شيلاني، كبيرة مصممي الديكور الداخلي في رور؛ وبحراش باقريان، الرئيس التنفيذي في يو آر بي؛ وأرجان بيت، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة يو إن استوديو في دولة الإمارات.

ومن المقرر أن تعود الفعالية في عام 2023، لتستضيف ورش عمل تفاعلية يقدمها كبار المصممين والأساتذة في القطاع. وتشمل بعض المواضيع التي تم التطرق إليها إمكانية صنع المساحات بواسطة الاستخدام المباشر لمواد الحجر الطبيعي، واستكشاف اللغة المعمارية من خلال صناعة النماذج، وأثر الواقع الافتراضي على التعليم والمهن في قطاع العمارة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.everythingarchitecture.world

حول Everything Architecture

تُعد فعالية Everything Architecture منصة مبتكرة وحصرية تجمع المعماريين والمصممين وواضعي المواصفات من جميع أنحاء الشرق الأوسط، لاستكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات والمواد والخدمات المبتكرة والملهمة.

وأُقيمت الدورة الأول من الفعالية يومي 5-6 ديسمبر 2022 في قاعة زعبيل 4 بمركز دبي التجاري العالمي، وشهدت مشاركة أكثر من 1,700 شخص، وتضمنت سلسلة من ورش العمل المعتمدة من قبل برنامج التطوير المهني المستمر، وغيرها من جلسات الأسئلة والأجوبة الحصرية، وفرص التواصل ضمن بيئة مريحة ومخدمة بتشكيلة منوعة من المرطبات والمشروبات.

تتولى دي إم جي إيفنتس تنظيم فعالية Everything Architecture وتتيح لجميع الزوار المسجلين سابقاً حضور الفعالية مجاناً.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.