“Taka Solutions” تقدم نموذجًا رياديًا في مجال التبريد بدولة الإمارات عبر توفير التبريد كخدمة والدفع مقابل الاستخدام

أطلقت Taka Solutions، الشركة الرائدة في مجال خدمات الطاقة بدولة الإمارات، نموذجها الجديد لتقديم التبريد كخدمة (CaaS) والدفع مقابل الاستخدام – والذي يهدف إلى تخفيض استهلاك الطاقة والتكاليف المرتبطة بها في محطات التبريد في أنحاء الدولة. ويمكن للمستهلكين بفضل نموذج (CaaS) الاستغناء عن التكاليف الأولية والنفقات التشغيلية التي يتكبدونها، والاعتماد بدلًا من ذلك على نموذج الدفع مقابل كل وحدة تبريد يتم استهلاكها.

يذكر أن نموذج تقديم التبريد كخدمة (CaaS) هو نموذج أعمال مبتكر للدفع مقابل الاستخدام، مما يمكّن العملاء من بناء قراراتهم استنادًا إلى تكلفة دورة الحياة بدلاً من سعر شراء المعدات. كما يتيح نموذج (CaaS) للعميل النهائي إمكانية دفع تكلفة ما يتلقاه من التبريد، بدلاً من دفع تكلفة ترتبط بالمنتج المادي أو البنية التحتية التي توفر التبريد. وتوفر Taka Solutions لعملائها نموذج (CaaS) الفريد ليكون فرصة لإعفائهم من جميع النفقات الرأسمالية والتشغيلية المتعلقة بالتبريد بما في ذلك فواتير المرافق والتكاليف غير المتوقعة والمرتبطة بأعطال المعدات وغيرها من التكاليف، حيث تتحمل Taka Solutions المسؤولية الكاملة عن تركيب وصيانة وحدة التبريد مقابل رسوم متفق عليها مقابل الإمداد والاستهلاك الفعليين للتبريد. وإلى جانب الالتزام الكامل بالوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء، فإن هدف الشركة هو تشغيل محطة التبريد لدى العملاء بأقصى قدر من الكفاءة والموثوقية وبأقل تكلفة ممكنة.

Translation is too long t be saved

يشمل نموذج تقديم التبريد كخدمة (CaaS) من Taka Solutions مزيج من استبدال  كامل  أجهزة التبريد و المعدات المساعدة  بأحدث  الأجهزة و المعدات والتكنولوجيا، و من التعديل والتطوير والتجديد وإعادة الفحص و التشغيل الكامل للمعدات الموجودة وإعادة تصميم المضخة وتخطيط الأنابيب بالإضافة إلى العديد من المعدات الأخرى – فضلًا عن فرص توفير استهلاك الطاقة. كما يمكن للعملاء التخلص من عبء الالتزامات والمخاطر المرتبطة بمحطة التبريد لديهم، بما في ذلك أعطال المعدات وصيانتها.

وبالإضافة لما سبق، فإن هذا النموذج المبتكر من Taka Solutions يسمح للعملاء بالوصول إلى أحدث تقنيات التبريد والدعم الفني المباشر من الجهة الرائدة في مجال كفاءة الطاقة، وتتيح لهم امتلاك محطة تبريد محسنة تتسم بالكفاءة، الأمر الذي يعزز قيمة أصولهم ويخفّض انبعاثات الكربون بشكل كبير تثبت أنهم يتخذون خطوات عملية لحماية البيئة.

تتزامن هذه الأخبار مع الإعلان عن توقيع شركة Taka Solutions لأول مشروع لها لتوفير التبريد كخدمة (CaaS) إلى شركة الساحل الأخضر العقارية، وتحديدًا في مبنى بورسعيد السكني المكون من 11 طابقًا والواقع في منطقة ديرة. وبموجب المشروع، تقوم Taka Solutions بتمويل استبدال محطة التبريد بدون تحميل شركة الساحل الأخضر العقارية أية نفقات رأسمالية، بينما تقوم Taka Solutions كذلك بتشغيل وصيانة محطة التبريد طوال مدة العقد البالغة خمسة عشر عامًا دون تحمل العميل لأية نفقات تشغيلية – لتعاد محطة التبريد بعدها إلى شركة الساحل الأخضر دون أي تكلفة إضافية. وبالإضافة إلى تجنب تكلفة تركيب محطة تبريد جديدة، تحقق المعدات الجديدة توفيرًا إجماليًا يزيد على 2 مليون درهم في تكاليف المرافق، مما يقلل من إجمالي نفقات الطاقة وانبعاثات الكربون.

في تعليقه على الأمر قال محمد عبد الغفار حسين ، رئيس مجلس إدارة شركة Taka Solutions ورئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لمنصة Positive Zero: “لطالما كنا في طليعة مجال كفاءة الطاقة، وقد أدى إطلاق نموذج التبريد كخدمة (CaaS) إلى ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في مجال خدمات الطاقة في دولة الإمارات، إذ يأتي إدخال هذا النموذج في أعقاب إطلاق  منصة Positive Zero مؤخرًا – وهي منصة متكاملة لانتقال الطاقة متكاملة وتعد الشركة الأم لشركة Taka Solutions. تهدف منصة Positive Zero إلى توفير حلول الطاقة المستدامة والممولة بالكامل لتمكين الانتقال إلى اقتصاد صافي الانبعاث الصفري، ومن المتوقع أن يقلل هذا المشروع من استهلاك الطاقة والبصمة الكربونية للمشروع، حيث إننا نؤمن بشدة أن المزيد من المشاريع من هذا النوع يمكنها أن تسهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات للوصول إلى صافي الانبعاث الصفري بحلول العام 2050 “.

ومن جانبه صرّح السيد منصور حسين ، الرئيس التنفيذي لشركة الساحل الأخضر العقارية: “نشعر بحماس كبير لتوقيع عقدنا الأول للحصول على التبريد كخدمة (CaaS) من Taka Solutions في واحد من أبرز مشاريعنا بدبي. فهذا النموذج يمنحنا العديد من المزايا منها عدم الحاجة للاستثمار في تحسين محطة التبريد لدينا، وعدم تحمل النفقات التشغيلية لأن جميع تكاليف المرافق والصيانة هي مسؤولية Taka Solutions. ويسمح لنا ذلك بالتركيز على مجالات عملنا الأساسية وإسناد احتياجات التبريد للخبراء، حيث نتوقع انخفاض تكاليف المرافق بما يزيد على 2 مليون درهم، نرى بأن هذا النموذج المالي للدفع مقابل الاستخدام يلبي احتياجات قطاع الطاقة في دولة الإمارات، ونثق تمامًا بنجاح النموذج المقدم من Taka Solutions والذي سيغير ملامح صناعة التبريد بالدولة”.

نبذة عن Taka Solutions

Taka Solutions هي شركة لخدمات كفاءة الطاقة مقرها دبي في دولة الإمارات، حيث تستفيد من مزيج الهندسة والتكنولوجيا والتمويل لتوفير خدمات أداء الطاقة الجاهزة والمصممة لتحسين كفاءة نظام الأبنية. يعمل لدى الشركة فريق مختص من خبراء الطاقة لتساعد مالكي ومشغلي المباني والمديرين والمستثمرين في جميع أنواع المباني وأحجامها وأعمارها لتقليل التكاليف وزيادة ربحية الأصول وقيمتها. وتشمل قدرات الشركة تطوير وإدارة وتمويل المشاريع وأعمالها لإنشائية والعمليات التشغيلية عبر محفظتها الواسعة التي تضم أكثر من 100 مشروع فعال، لتواصل تحقيق أثر اقتصادي واجتماعي وبيئي إيجابي في المنطقة.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.