بنك Nomo يطلق خدمة رقمية لمشتري العقارات في المملكة المتحدة من منطقة الشرق الأوسط

• مع التمويل العقاري منNomo ، يمكن للعملاء المقيمين في الشرق الأوسط شراء العقارات الإيجارية والسكنية في المملكة المتحدة بكل سهولة

• يُعدّ Nomo المدعوم من بنك بوبيان الكويتي، أول بنك رقمي دولي متوافق مع الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط.

لندن/ دبي، 7 فبراير2023 أعلن بنك Nomo، أول بنك دولي رقمي بالكامل متوافق مع الشريعة الإسلامية، عن إطلاق منتج التمويل العقاري، وهو بديل الرهن العقاري للعملاء في منطقة الشرق الأوسط الراغبين في شراء عقارات في المملكة المتحدة، ويقدّم Nomo منتج التمويل العقاري وفق هيكلة المرابحة وبما يتماشى مع المبادئ المصرفية الإسلامية، وسيكون متاحاً في البداية للعملاء في الكويت والإمارات العربية المتحدة، وفي المستقبل القريب سيتم إطلاقه في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

ومع بقاء المملكة المتحدة وجهة مفضّلة للمستثمرين في الشرق الأوسط الذين يتطلعون إلى امتلاك عقار دولي، واستمرار توجّه أسعار المنازل في المملكة المتحدة إلى أن تصبح ميسورة التكلفة، يمكن لعملاء Nomo الآن استكشاف فرص الاستثمار في أحد أكثر أسواق العقارات جاذبية في العالم.

ومن خلال الجمع بين الامتثال لأحكام الشريعة والتكنولوجيا المبتكرة، سيستمر Nomo في إحداث فرق في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية العالمي الذي تبلغ قيمته 1.7 تريليون دولار.

وقال أندرو بول الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط “” يستمر بنك لندن والشرق الأوسط تأكيد التزامه بتقديم حلول مالية تتماشى مع مبادئ الشريعة، وتوفير خدمات متطورة تتضمن أحدث الابتكارات الرائدة في عالم المصارف. ” وأضاف بول ” بنكNomo تابع لبنك لندن والشرق الأوسط، ومع أطلاقه لحلول التمويل العقاري، فإننا متحمسون لمنح عملائنا فرصة الدخول إلى أحد أهم أسواق العقارات العالمية”.

ومن جانبه قال شون جيلكريست الرئيس التنفيذي لبنكNomo «نظراً لأن عملاء الشرق الأوسط يتطلعون إلى امتلاك منزل في المملكة المتحدة، يقوم Nomo بتبسيط عملية شراء المنازل من خلال آلية سريعة لتقديم طلبات التمويل وقبولها. وأضاف «بصفتنا بنكاً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية، فإننا نتفهم احتياجات كل عميل من عملائنا، مما سمح لنا بابتكار وبناء منتجات مثل التمويل العقاري لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم في امتلاك عقار في المملكة المتحدة.»

ينبغي على العملاء الراغبين في الحصول على تمويل عقاري، فتح حساب مصرفي في المملكة المتحدة مع Nomo قبل التقدم بطلب للحصول على تمويل عقاري وشراء المنزل الذي يرغبون به، ومن خلال حلول تمويل العقارات الإيجارية والسكنية، فإن منتجات التمويل من Nomo مناسبة لأولئك الذين يبحثون عن منزل ثان في المملكة المتحدة بالإضافة إلى العملاء الذين يتمثل هدفهم في بناء محفظة عقارية في المملكة المتحدة، وشراء المنازل لتأجيرها كاستثمار، حيث يقدّم Nomo التمويل للعقارات التي تزيد قيمتها عن 350 ألف جنيه إسترليني، بما في ذلك المباني الجديدة، في إنجلترا وويلز.

ويمكن لمشتري العقارات المؤهلين التقدم بطلب للحصول على حساب مصرفي في المملكة المتحدة في غضون دقائق عبر تطبيق Nomo، دون الحاجة إلى تواجدهم في المملكة المتحدة، أو أن يكون لديهم درجة ائتمان هناك للتقدم بطلب للحصول على تمويل عقاري.

وأضاف السيد جيلكريست «لطالما واجه مشترو العقارات من الشرق الأوسط الذين ليس لديهم حساب مصرفي في المملكة المتحدة صعوبة أكبر بكثير عند إكمال عملية شراء المنازل بسبب عدة عوامل مثل التاريخ الائتماني. نحن في Nomo نهدف إلى توفير مسار سريع ومباشر لعملائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط للحصول على التمويل الذي يحتاجون إليه، وبالتالي جعل ملكية العقارات في المملكة المتحدة في متناول أيديهم».

يتيح توفير حساب جاري في المملكة المتحدة أيضاً للمشترين وأصحاب العقارات الاستفادة من أسعار صرف أفضل عند تسديد دفعاتهم الدولية، وإجراء التحويلات بدون رسوم عند دفع رسوم صيانة العقارات أو استلام إيرادات الإيجار في حسابهم.

تتمثل مهمة Nomo في جعل الخدمات المصرفية الدولية والاستثمارات والتمويل العقاري في متناول العملاء الذين يسعون للوصول إلى الأسواق العالمية وتجربة الخدمات المالية ذات المستوى العالمي، فمن خلال إعادة تصور مفهوم الخدمات المصرفية الدولية للعملاء من الشرق الأوسط، يخلق Nomo فرصاً للعملاء الأثرياء الذين يسعون إلى حل مالي عالمي مدعوم بتقنية سهلة الاستخدام.

Nomo  هو جزء من بنك لندن والشرق الأوسط (BLME)، وهو شركة تابعة لبنك بوبيان الذي يعدّ واحداً من المؤسسات المالية الرائدة في الشرق الأوسط.

وبصفتكم عملاء لدى بنك مرخّص في المملكة المتحدة، فإن كل مستخدمي Nomo محميون بواسطة برنامج حماية الخدمات المالية.

لمعرفة المزيد عن التمويل العقاري من Nomo، تفضّل بزيارة nomobank.com أو قم بإرسال بريد إلكتروني إلى propertyfinance@nomobank.com

قد يكون عقارك عرضة للمخاطر إذا لم تستمر في سداد الدفعات المستحقة على تمويلك العقاري من Nomo. تطبّق الشروط والأحكام.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.