“معرض العقارات الدولي”: ثلاث جلسات حوارية حول الفرص، التحديات، اللوائح القانونية، والتكنولوجيا

دبي، الإمارات العربيّة المتحدّة، 13 فبراير 2023: شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرض العقارات الدولي في دورته التاسعة عشر، تنظيم المؤتمر الرئيسي العقاري، الذي جمع نخبة من الخبراء والمتخصصين ورواد صناعة العقارات بهدف تسليط الضوء على الفرص التي يوفرها قطاع العقارات ومجال الإنشاءات في الدولة والمنطقة ولابتكار مستويات عالية من الاستثمار.

وانطلقت أولى جلسات المؤتمر تحت عنوان “وجهات نظر قادة القطاع العقاري لتنميته: الفرص، التحديات، اللوائح القانونية، والتكنولوجيا”، أدارها طارق رمضان المدير التنفيذي لمعرض العقارات الدولي ، وشارك فيها كل من فاروق محمد  الرئيس والمدير العام لشركة Silverline Realty، وسيليش إسراني المدير العام لشركةSun and Sand، وإياد رمضان مدير عقارات في شركة نيد للاستثمار، وعاطف رحمن مؤسس ورئيس شركة  ORO24للتطوير العقاري.

وناقش الخبراء  في أولى جلسات المؤتمر واقع السوق العقاري وتطوره المتسارع في دولة الإمارات خلال العقد الأخير، وتبادلوا رؤاهم المستقبلية حول استشراف تحديات القطاع وفرصه المتاحة، مشيرين الى النسق التصاعدي لحركة النمو التي تشهدها القطاعات العقارية الفرعية، ما يؤشر الى أن يكون القطاع بمثابة قاطرة النمو الاقتصادي وأضاف المشاركون بأن المعرض يساعد المستثمرين العقاريين على تحديد مؤشرات وأوضاع وصلابة القطاع العقاري المحلي ووفرة الفرص الاستثمارية فيه، بما يساعد في تعزيز جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

شهدت الجلسة الثانية التي عقدت تحت عنوان “التحول الرقمي: التكنولوجيا وتحول قطاع العقارات“ وأدارها ساميت شيث قائد التحول الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا JLL Mena، مشاركة كل من  الدكتور نور الدين السروجي الرئيس التنفيذي لشركة HRE Properties، وسكوت بوند مدير بروبيرتي فايندر في الإمارات، وحمزة البتراوي المدير العام Land Sterling ، ورامي الصريدي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة IOWN، وديف ألبانو مدير التسويق ، Duke VR.

واستعرض المشاركون عددًا من الحلول الذكية العصرية والابتكارات التي من شأنها التأثير بشكل شمولي على واقع القطاع العقاري، بدءًا من عمليات البناء وصولا الى صفقات البيع والتسليم، كما ناقشوا دور الأتمتة والمنصات العقارية الرائدة مثل Property Finder في تحسين تجربة المتخصصين في المجال، لتقديم أفضل الخدمات لعملائهم، بالإضافة إلى كيفية توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الناشئة في زيادة الشفافية وتحسين تجربة المستخدمين النهائيين والمستهلكين للعقار مؤكدين كذلك على أهمية ودور رواد الأعمال في تحديد تجارب المستقبل العقاري.

وحملت الجلسة الثالثة عنوان “وجهات نظر رواد القطاع العقاري حول السوق العقارية وسلوكيات المشترين”، أدارها علي حمزة مستشار التسويق CIM، وناقشه خلالها كل من حسني البياري رئيس شركة D&B العقارية، غوراف عيداساني مؤسس ومدير عام البيت للوساطة العقارية،  آنا جزارة الرئيس التنفيذي Gazzara Global Group، وتشارلي بانان مدير المبيعات ، Haus & Haus Real Estate في التحديات الرئيسية التي يواجهها المشترين خلال عملية الشراء.

وتطرق المتحدثون في الجلسة الى كيفية تسويق وبيع الوكلاء العقاريين للوحدات والمشاريع العقارية بما لا يتعارض مع جهود المطورين كما أشاروا  إلى ازدياد توظيف التكنولوجيا في القطاع وأثره في تسهيل عمليات البيع والشراء ما يسهم في خفض التكاليف ورفع جودة الأداء.

وأشاد العارضون المشاركون بالمعرض في دورته ال 19 التي طرحت أفكارًا جديدة ومبتكرة تدعم القطاع العقاري في الدولة والذي يعتبر أحد مرتكزات الهرم الاقتصادي، لا سيما في ضوء المؤشرات التي تفيد بأن هذا القطاع المزدهر أساساً في دولة الإمارات، سيشهد مزيداً من النمو والازدهار خلال العام الجاري والاعوام المقبلة. لافتين أن معرض العقارات الدولي يمثل منصة فعالة للعرض وتحديدا أن الجهة المستضيفة دبي التي تعد بيئة مثالية للترويج واقتناص الفرص، مشيرين إلى وجود نخبة من العارضين ما يشعرهم بالفخر للمشاركة في هذا الحدث الهام والحديث عن تجربتهم في نهاية المطاف لخدمة الاستثمار العقاري للمستثمرين العالميين. وعبروا عن سعادتهم بالتواجد في المعرض الذي يعد أحد أكبر المنصات العقارية في الشرق الأوسط، ويوفر لهم فرصة فريدة لاكتساب المزيد من المستثمرين والتعرف على متطلباتهم عن قرب.

ونظمت شبكة الشراكة العقارية الشريك الاستراتيجي لمعر ض العقارات، النسخة الثانية من برنامج جلسات العصف الذهني “Property Think Tank Program” والذي شمل عقد 4 جلسات عصف ذهني خلال اليوم الثاني من المعرض، تجمع مجموعة من خبراء القطاع العقاري لاستعراض تجاربهم وخبراتهم وتبادل المعارف، إلى جانب بحث ومناقشة حلولا جديدة لمواجهة تحديات القطاع حول أربعة محاور رئيسية هندسة الديكور، إدارة المرافق، الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع العقارات، وتقنية العالم الافتراضي “ميتافيرس” في القطاع العقاري.

وتم على هامش المعرض مراسم توقيع 9 مذكرات تفاهم مع عدة جهات محلية وعالمية لغايات تعزيز جهود التعاون المشترك، وتبادل الخبرات وعقد اللقاءات المشتركة، للارتقاء بواقع القطاع العقاري شملت الجهات جمعية ميامي للوسطاء العقاريين، شبكة الشراكة العقارية، جمعية المهندسين، FIABCI India، مجلس الأعمال الروسي، مجلس الأعمال الأوكراني، CEO Clubs Network، AMPSI.

ويشهد المعرض في يومه الثالث تنظيم شبكة المهنيين الشباب العالمية، لقمة عالمية تستهدف تمكين المهنيين العقاريين من الشباب وتسعى لإيجاد منصة تتيح لهم التنافس مع غيرهم من المهنيين الشباب من حول العالم في ابتكار وجهات نظر جديدة وتجربتها وتنفيذها لمعالجة التحديات الحالية والمستقبلية التي تؤثر على تدفق الأعمال وستضم القمة 5 فعاليات رئيسية هي تحدي YPN، مشاريع YPN، أفكار YPN، تواصل YPN، يوتيوب YPN. كما سيتم الإعلان عن الفائزين في جوائزYPN للشركات العقارية الناشئة  Prop Tech.

يذكر ان معرض العقارات الدولي تنظمه شركة “الاستراتيجي لتنظيم المؤتمرات والمعارض” برعاية دائرة الأراضي والأملاك في دبي ويعد منصة استثنائية لعرض العقارات في الشرق الأوسط للأسواق المحلية والعالمية. وتستمر فعالياته حتى ال 14 من فبراير الجاري بمشاركة ما يزيد على 120 عارض عقاري من أكثر من 40 دولة حول العالم.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.