إنفستوبيا توقع اتفاقية تعاون مع  وكالة أنباء الامارات

وكالة أنباء الامارات شريكا إعلاميا للنسخة الثانية من مؤتمر إنفستوبيا 2023

أبوظبي في 23 فبراير 2023

وقعت منصة إنفستوبيا العالمية للاستثمار، التي أطلقتها حكومة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2021، مذكرة تفاهم مع وكالة أنباء الامارات “وام”، حيث ستكون الوكالة شريكاً إعلامياً للنسخة الثانية من مؤتمر إنفستوبيا 2023 الذي سيعقد يومي 2-3 مارس، 2023 في العاصمة أبوظبي، تحت عنوان “استشراف الفرص في عصر التغيرات”.

شهد توقيع مذكرة التفاهم في أبوظبي اليوم معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد ورئيس إنفستوبيا، فيما وقع المذكرة كل من سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” و سعادة بدرية يوسف الميدور المهيري، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الاقتصاد ، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتؤسس هذه المذكرة لتعاون مشترك بين منصة إنفستوبيا ووكالة أنباء الامارات “وام”، حيث تنظم “وام” جلسة حوارية خلال مؤتمر “إنفستوبيا” حول مستقبل الاستثمار في الإعلام، كما ستوفر الوكالة تغطية إعلامية خلال المؤتمر محلياً وعالمياً وبلغات مختلفة.

وقال سعادة محمد جلال الريسي، إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة تحرص وكالة أنباء الإمارات “وام” على نقل رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية والتنموية للعالم بمختلف اللغات بما يواكب مسيرة التطور والتنمية المستدامة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات والمجالات.

وأضاف سعادته أن الاتفاقية مع منصة إنفستوبيا العالمية للاستثمار تأتي في إطار حرص وكالة أنباء الإمارات “وام” على تعزيز التعاون الإعلامي مع المؤسسات الوطنية والدولية كافة ونقل الإنجازات الوطنية إلى العالم من خلال رسالة إعلامية رصينة وموثوقة وهادفة تعكس التقدم والتطور الحضاري التي تشهده الإمارات كونها مركزا اقتصاديا عالميا يحظى باهتمام دول العالم أجمع.

وأوضح سعادته أن وكالة أنباء الإمارات “وام” نجحت في عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات الإعلامية حول العالم والذي أسهم في ترسيخ نموذج مستدام للتعاون المهني وتعزز حضورها على الساحة الدولية مزوداً إعلامياً موثوقاً بـ19 لغة.

وأكد سعادته أن هذه المبادرة الرائدة تفتح مجالاً أوسع للتعاون والشراكة مع إنفستوبيا خلال المرحلة المقبلة انطلاقاً من الأهداف المشتركة للجانبين والمتمثلة في تمكين قطاعات الاقتصاد الجديد وصياغة نماذج مبتكرة لبيئة الاستثمار في الدولة، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات المستقبلية ومحددات مئوية الإمارات 2071.

و من جانبها قالت سعادة بدرية الميدور:” تتعاون منصة إنفستوبيا العالمية مع وكالة أنباء الإمارات “وام”، لإثراء النقاشات، وتسليط الضوء على مستقبل الاستثمار في قطاع الإعلام، الذي يعد من أهم قطاعات الاقتصاد الجديد التي تركز عليها منصة إنفستوبيا.

وأضافت أن منصة إنفستوبيا العالمية حرصت منذ البداية على إشراك الإعلام الوطني في جميع مراحل أنشطتها المحلية والإقليمية والعالمية، مشيرة إلى أن الشراكة الجديدة مع “وام” ستوفر إطاراً لتوسيع نطاق التعاون وتسليط الضوء على رؤية وتوجهات دولة الإمارات فيما يخص مستقبل الاستثمار في الإعلام ودوره في دعم مسيرة التنمية المستدامة، وتمكين الوكالة من لعب دور رائد في تغطية فعاليات منصة إنفستوبيا في مختلف دول العالم وفق أفضل الممارسات الإعلامية”.

جدير بالذكر أنه سيتم تنظيم النسخة الثانية من مؤتمر إنفستوبيا 2023 بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين مثل “دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي”، “كريبتو دوت كوم”، ومنتدى “سولت”، وخلال الحدث الذي يمتد على مدار يومين، سيجتمع أكثر رجال الأعمال والقادة والمستثمرين طموحاً في العالم لاستكشاف رؤى واتجاهات الاستثمار الجديدة في عالم سريع التغير، والتواصل مع قادة عالميين لديهم ذات الرؤى لتحديد فرص الاستثمار الواعدة في الاقتصادات الجديدة وغيرها.

مجموعة أخبار الأعمال الاعلامية

مرحبا من الجيد مقابلتك

قم بالتسجيل لتلقي آخر أخبار الأعمال

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Please enter CoinGecko Free Api Key to get this plugin works.